أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد زواجه من الأميرة الأردنية راية.. اعرف مين هو فارس نيد دونوفان؟

الخميس، 09 يوليو 2020 08:50 م
بعد زواجه من الأميرة الأردنية راية.. اعرف مين هو فارس نيد دونوفان؟ عقد قران الأميرة الأردنية راية على فارس نيد دونوفان
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفل الديوان الملكي الأردني، الثلاثاء، بعقد قران الأميرة راية بنت الحسين على الصحفي البريطاني، فارس نيد دونوفان، ما دفع الكثيرون للتساؤل حول زوج الأميرة راية بنت الحسين، فمن هو فارس نيد دونوفان؟
 
عقد قران الأميرة الأردنية راية على فارس نيد دونوفان (2)
عقد قران الأميرة الأردنية راية على فارس نيد دونوفان  
 
فارس نيد دونوفان هو صحفي بريطاني يقيم في العاصمة البريطانية "لندن"، ولديه موقع إلكتروني يحمل اسم "nddonovan" يتحدث فيه عن نفسه قائلاً: "حتى وقت قريب، كنت صحفيًا ومراسلًا أجنبيًا مستقلًا أغطي الأخبار في المملكة المتحدة وخارجها لمدة 7 سنوات. لدى وسائل إعلام مثل صحيفة ذا تايمز وميل وصنداي.
 
عقد قران الأميرة الأردنية راية على فارس نيد دونوفان (1)
عقد قران الأميرة الأردنية راية على فارس نيد دونوفان 
 
ويعمل فارس نيد دونوفان الآن على بعض مشاريع الكتابة، ويتطلع دائمًا للعثور على عمل باستخدام مهاراتي في الخدمة العامة، ويدعو أصحاب المؤسسات والمشاريع للتواصل معه إذا كانوا يحتاجون مساعدته، خاصة أنه يعمل صحفيًا حرًا.
 
كما يعرف نفسه قائلاً: "اهتماماتي في المقام الأول تكمن في آسيا، وتحديدًا في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية. أنا زميل منتخب في الجمعية الملكية الآسيوية وعضو في الجمعية الملكية للشؤون الآسيوية من بين آخرين. كما أن لدي اهتمامًا أكاديميًا كبيرًا بالتاريخ ، بالإضافة إلى المجالات المتخصصة في علم الفلك".
 
عقد قران الأميرة الأردنية راية على فارس نيد دونوفان (3)
عقد قران الأميرة الأردنية راية على فارس نيد دونوفان 
 
وأشار فارس نيد دونوفان إلى أنه أسس بصورة منفصلة حسابا على موقع التواصل تويتر يحمل اسم "UK laws" الذي يقوم بصورة مباشرة بإعادة تغريد القوانين الجديدة الصادرة عن الحكومة البريطانية، معبرًا عن اهتمامه بالخدمة العامة.
 
يشار إلى أن عقد القران، حضره الملكة نور الحسين، وسفير المملكة الأردنية الهاشمية في لندن عمر النهار وعائلة "دونوفان"، وسط مراسم احتفال مختصرة، وفقًا للإجراءات والتعليمات المتبعة إثر جائحة كورونا.
 
والأميرة راية، هى بنت الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، والملكة نور الحسين، وحاصلة على الماجستير بالدراسات اليابانية من جامعة أدنبره – اسكتلندا، ودرجة ماجستير ثانية من جامعة كولومبيا في نيويورك بالأدب الياباني، وتدرس حاليا الدكتوراه في الأدب الياباني في جامعة كاليفورنيا.
 
 
0
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة