جمعية الشفافية الدولية: قنوات المعارضة بتركيا الأكثر تعرضا للعقوبات من نظام أردوغان

الخميس، 09 يوليو 2020 11:12 م
جمعية الشفافية الدولية: قنوات المعارضة بتركيا الأكثر تعرضا للعقوبات من نظام أردوغان اردوغان
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت جمعية الشفافية الدولية، أن قنوات المعارضة في تركيا الأكثر تعرضًا للعقوبات المهنية والسياسية بقرارت من المجلس الأعلى للإذاعة والتليفزيون التركي، خلال آخر 3 سنوات، بين أعوام 2017 - 2020.

 

كان المجلس الأعلى للإذاعة والتلفزيون التركي، قرر مؤخرًا تعليق البث لقناتي «تلى 1»، و«خلق تي في» التركيتين المعارضتين، لمدة 5 أيام، كعقاب أولي مع التهديد بسحب التراخيص على نحو نهائي حال تكرار العقوبة ذاتها. وحسب ما نشرته جريدة كرت التركية، فإن شاشات القناتين ستظل مظلمة لمدة 5 أيام بسبب عقوبة البث التي حصلتا عليها.

 

وبحسب ما ذكرته جريدة «تي 24» التركية، أفادت جمعية الشفافية الدولية ومقرها برلين، أن أكثر القنوات التي نالت عقوبات وغرامات مالية بين أعوام 2017 - 2020، هي قنوات «خلق تي في» و «تلى 1»  و«فوكس تي في».

 

ووفقًا لما ذكرته جمعية الشفافية الدولية، احتلت قناة «خلق تي في» المعارضة، المرتبة الأولى كونها أكثر القنوات التي نالت عقوبات، فيما احتلت قناة «تلى 1» المرتبة الثانية، وحلت قناة «فوكس تي في» في المرتبة الثالثة.

 

احتلت قناة «فوكس تي في» المرتبة الأولى كونها أكثر القنوات التي فرض عليها مجلس الإذاعة والتليفزيون التركي غرامات مالية، حيث احتلت المرتبة الأولى بغرامة مالية تُقدر بـ20.999.462 ليرة تركية.

 

يُذكر أن القنوات المعارضة والصحافيين يعيشون في حالة من التعسف بسبب النظام التعسفي لحزب العدالة والتنمية، برئاسة رجب طيب أردوغان، حيث تحتل تركيا المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة العالمي لعام 2020، من بين 180 دولة، مما يؤكد الممارسات القمعية ضد وسائل الإعلام والصحافة المعارضة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة