أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف..عماد الدين أديب: سياسة الترويع بالرعب.. محمود خليل: الجميل.. والقبيح.. خالد منتصر: علموا أولادكم المسرح والرسم والموسيقى.. وجدى زين الدين: مصر الديمقراطية العصرية.. بهاء أبو شقة: زيادة الاستثمارات

الخميس، 09 يوليو 2020 12:00 ص
مقالات الصحف..عماد الدين أديب: سياسة الترويع بالرعب.. محمود خليل: الجميل.. والقبيح.. خالد منتصر: علموا أولادكم المسرح والرسم والموسيقى.. وجدى زين الدين: مصر الديمقراطية العصرية.. بهاء أبو شقة: زيادة الاستثمارات مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الخميس، عدد من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، عماد الدين أديب: سياسة «الترويع بالرعب».. محمود خليل: «الجميل».. و«القبيح».. خالد منتصر: علموا أولادكم المسرح والرسم والموسيقى.. وجدى زين الدين: مصر الديمقراطية العصرية.

 

الوطن

 

عماد الدين أديب: سياسة «الترويع بالرعب»!

يتحدث عن أن نحن نعيش فى زمن تعتمد فيه سياسة «الترويع بالرعب»، أى استخدام كل أدوات الضغط المادى والنفسى والإلكترونى من أجل تخويف الخصوم والأعداء لكسر إرادتهم وفرض سياسات ومصالح شريرة، واستراتيجية الرعب هى مصطلح استخدمه المفكر المعروف نعوم تشومسكى فى مقابلة أخيرة مع موقع «ديمقراسى ناو» استخدم «تشومسكى» هذا المصطلح فى شرح سياسة حكومة الاستيطان الإسرائيلى بالضغط المادى على الشعب والسلطة الفلسطينية.
 

محمود خليل: «الجميل».. و«القبيح»

يتحدث عن أن هذه الحالة لا تحدث إلا عندما تضغط الدنيا بأعبائها على صدر بنى آدم فتربكه، أو يصبح ضعيفاً أمام رغباته وطموحاته وانحيازاته فى الحياة فيضل وتزل قدمه بعد ثبوتها. أتحدث عن اتجاه «البعض» إلى النيل من أشخاص صعدت أرواحهم إلى بارئها، لمجرد أنهم كانوا يختلفون معهم فى وجهات النظر أثناء حياتهم.
 

خالد منتصر: علموا أولادكم المسرح والرسم والموسيقى

يتحدث عن أنه سيموت الإرهاب يوم أن ينتصر الفن، وسينقرض المتطرف يوم أن يبدع الفنان، لا يمكن أن يذبح شخص شخصاً آخر وهو يهتف الله أكبر وهو قد تعلم أو أحس أو تذوق الفن، الفن إنسانية، الفن سمو، الفن حب، الفن بهجة، الفن حياة، لا يمكن أن يتآلف مع ثقافة الموت، أو ينشر سلوك الخراب والدمار.

 

الوفد

وجدى زين الدين: مصر الديمقراطية العصرية

يتحدث عن أنه منذ فترة ليست بالبعيدة كتبت عن ضرورة تفعيل رؤية المستشار بهاء الدين أبوشقة عن أهمية وجود ثلاثة أحزاب قوية على الساحة السياسية، واحد لليمين، وآخر لليسار، وثالث لليبرالية. وليس معنى ذلك إغلاق الأحزاب الصغيرة، إنما الهدف هو وجود أحزاب ثلاثة قوية تؤدى دورها السياسى بما يجب أن يكون، وتمشياً مع مصر الجديدة التى تؤسس للدولة العصرية الديمقراطية.

 

بهاء أبو شقة: زيادة الاستثمارات

يتحدث عن أن السياسة الخارجية المصرية المتوازنة بين مصر ودول العالم أجمع سواء كانت عربية أو إفريقية أو اقليمية أو دولية، قائمة على ما يخدم المشروع الوطنى المصرى الموضوع بعد ثورة 30 يونيه، ومن بينها العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية التى تطورت بشكل أكثر من رائع خلال الأعوام الماضية، وتعود فى نهاية الأمر بما يخدم الوطن والمواطن، وبما يحقق المصالح الاستراتيجية للدولتين.

 

الدستور

ماجد حبته:حدود حرية الإعلام الأجنبي

يتحدث كاتب المقال عن المعركة الدائرة بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية، ودخول الإعلام الخاص بالبلدين ضمن أدوات المعركة واتخاذ كل دولة من الدولتين قرارات ضد وسائل الإعلام الخاصة بالدولة الأخرى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة