أكرم القصاص - علا الشافعي

مهتم بالمجلات العملية.. دوريات أون لاين وفتح قاعات الاطلاع بدار الكتب

الخميس، 09 يوليو 2020 01:09 م
مهتم بالمجلات العملية.. دوريات أون لاين وفتح قاعات الاطلاع بدار الكتب دار الكتب والوثائق القومية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إطار مبادرة وزارة الثقافة "خليك فى البيت الثقافة بين إيديك"، بتوجيهات الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أتاحت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية برئاسة الدكتورة نيفين محمد موسى جميع الدوريات العلمية التى تصدر عنها على بنك المعرفة المصرى، وتشمل هذه الدوريات مجلة الروزنامة التى تصدر عن الإدارة المركزية لدار الوثائق، والمجلات العلمية التى تصدر عن الإدارة المركزية للمراكز العلمية برئاسة الدكتور أشرف قادوس، وهى: مجلة مصر الحديثة التى تصدر عن مركز تاريخ مصر المعاصر، ومجلة تراثيات التى تصدر عن مركز تحقيق التراث، ومجلة الفهرست التى تصدر عن مركز الخدمات الببليوجرافية والحاسب العلمى، وأخيرا مجلة أدب الأطفال.. دراسات وبحوث التى تصدر عن مركز توثيق وبحوث أدب الطفل.

كما تأتى هذه المبادرة دعماً لجهود الارتقاء بمجتمع المعرفة المصرى وإشباع اهتمام وشغف المواطن المصرى بالعلوم ودعم التعليم والبحث العلمى، ومن هنا تم إنشاء بنك المعرفة المصرى فى يناير 2016 كأحد أهم وأكبر المشروعات القومية المعرفية فى مجال التعليم والبحث العلمى فى تاريخ مصر الحديث.

وذلك لإتاحة المحتوى المعرفى لهذه الدوريات لكل فئات المجتمع المصرى؛ مواطنين، باحثين، والطلاب على اختلاف فئاتهم العمرية. وترحب هذه المجلات بنشر البحوث العلمية فى مجالات تخصصاتها العلمية بشكل مجانى إسهامًا من جانب الهيئة فى نشر الثقافة العلمية ودعم البحث العلمى.

كما استعدت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الأستاذة الدكتورة نيفين محمد موسى، لبدء استقبال الباحثين بقاعات الاطلاع بدار الكتب ودار الوثائق وباب الخلق ومركز بحوث أدب الطفل بداية من غد الأحد 5 يوليو بمعدل 25%من إجمالى الطاقة الاستيعابية لكل قاعة وذلك يوميا من الأحد إلى الخميس من التاسعة صباحا إلى الثالثة عصرا لحين إشعار آخر، مع أخذ كل احتياطات الأمان للباحثين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة