أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة أخبار اليوم السابع .. السيسي يوجه بمواجهة التحديات الاقتصادية.. وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة حسم 2020 ..و2 جنيه حد أدنى لرسوم النظافة...والصحة العالمية تحذر من انتشار كورونا عبر الهواء

الخميس، 09 يوليو 2020 11:32 م
نشرة أخبار اليوم السابع .. السيسي يوجه بمواجهة التحديات الاقتصادية.. وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة حسم 2020 ..و2 جنيه حد أدنى لرسوم النظافة...والصحة العالمية تحذر من انتشار كورونا عبر الهواء رغدة بكر ونسرين فؤاد
إعداد محمود العمري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت صفحة "اليوم السابع" على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك النشرة الإخبارية المسائية، والتى تضمنت أبرز وأهم الأخبار المحلية والعالمية والتى قدمها الزميلتان رغدة بكر ونسرين فؤاد، وأعدها محمود العمرى.

 

وجاء على رأس النشرة توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاستمرار في جهود مواجهة التحديات الاقتصادية الناجمة عن تداعيات جائحة كورونا، خاصةً في القطاعات الاقتصادية الأكثر تضرراً، إلى جانب توفير السلع الاستراتيجية من منتجات غذائية ومستلزمات طبية، والعمل على إيجاد المزيد من فرص التوظيف لفئة العمالة غير المنتظمة.

63363636
 

كما جاء بالنشرة موافقة اللجنة البرلمانية المشتركة من الطاقة والبيئة بمجلس النواب ومكتب الإدارة المحلية خلال اجتماعها مع الحكومة ممثله في وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، فى الإبقاء على الحد الأدنى لرسوم النظافة الشهرية بالنسبة للوحدات السكنية بواقع 2 جنيه.

ويأتى الإبقاء على الحد الأدنى لرسوم النظافة الشهرية الحالية والمعمول بها حالياً بواقع 2 جنيه بدلاً من 4 جنيهات المقترحة بمشروع قانون تنظيم إدارة المخلفات.

وتضمنت النشرة أيضا، خبر حول متابعة الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، المرحلة الرئيسية للمناورة الإستراتيجية "حسم 2020" التى نفذتها تشكيلات ووحدات المنطقة الغربية العسكرية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة ، والتى استمرت لعدة أيام فى إطار خطة التدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة وذلك بحضور الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من قادة القوات المسلحة .

363636
 

وتضمنت أيضا نشرة "اليوم السابع"، ما قاله الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة الوطنية نقلت مايقرب من 30 ألف راكب علي متن 264 رحلة دولية في الأسبوع الأول لعودة تشغيل حركة الطيران الدولي المنتظم، حيث تم تشغيل رحلات إلي 23 وجهة دولية في الفترة من 1 يوليو وحتي 7 يوليو الجاري بمتوسط 15 رحلة دولية يوميا بنسب امتلاء 70 الي 75% بخلاف تشغيل 22 رحلة داخلية نقلت 2200 راكبا 56 رحلة شحن جوي خلال هذه الفترة .

كما ناقشت النشرة الإخبارية، بدء الرحلات السياحية التي وصلت إلى محافظتى جنوب سيناء والبحر الأحمر من أوكرانيا و بيلاروسيا وسويسرا، فى العودة إلى بلادها وذلك بعد قضائهم أسبوعا على شواطئ مصر الخلابة واستمتاعهم بجوها الدافئ والمشمس.

وأشاد السائحون بالإجراءات الاحترازية المقررة وضوابط السلامة الصحية المطبقة بالفنادق في مدينتي شرم الشيخ والغردقة والتى لم تؤثر سلبا على استمتاعهم بوقتهم وبالمناظر الخلابة بهذه المدن.

وتطرقت النشرة ، حول ما ذكرته وزارة الري المصرية، عن استمرار الخلافات على قضايا فنية وقانونية بشأن سد النهضة، واستمرار المفاوضات حتى الاثنين المقبل، وأضافت أن مفاوضات سد النهضة تناولت القضايا الخلافية المتعلقة بمسار هذه المحادثات فى الجانبين القانونى والفنى.

وعربيا، استعرضت النشرة ما قاله الرئيس التونسي قيس سعيّد، خلال اجتماع مع قيادات عسكرية وأمنية، إن هناك من يسعى لتفجير الدولة من الداخل، وأن الخطر لا يهددنا من الخارج بقدر ما يهددنا من الداخل، البعض يحاول الزج بالمؤسسة العسكرية في صراعات سياسية، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

وعالميا، قالت منظمة الصحة العالمية إن انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد عبر الهواء قد يحدث خلال الإجراءات الطبية التي ينتج عنها رذاذ.

وأضافت المنظمة أن بعض التقارير عن تفشي العدوى في أماكن مزدحمة مغلقة أشارت أيضا إلى احتمال انتقال العدوى عبر الهواء إضافة لانتقالها بواسطة القطرات الصغيرة في حالات مثل تدريبات الكورال وفي المطاعم وداخل قاعات تمارين اللياقة البدنية.

وحول الأخبار الرياضية، ناقشت النشرة، ما أعلنه أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلى، عن توقيع طاهر محمد طاهر، مهاجم المقاولون العرب، للأهلي لمدة خمس سنوات قادمة، بعد موافقة ناديه وإنهاء الإجراءات اللازمة.. وأكد مدير التعاقدات سعادة اللاعب بارتداء الفانلة الحمراء وإيجابيته الواضحة في عملية التفاوض، وتنازل عن ٣ ملايين جنيه من مستحقاته المالية لنادي المقاولون العرب، لتحقيق رغبته باللعب للأهلي، وهذا شيء يُحسب له.

وحول درجات الحرارة، استعرضت نشرة اليوم السابع، توقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الجمعة، ارتفاعا طفيفا فى درجات بحرارة الجو، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وشبورة مائية صباحا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل والرياح معتدلة وشبورة صباحا ..كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقس حار، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة والرياح معتدلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة