أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارجية الصينية: ندعو إلى تعاون دولى فى مجال تطوير الفضاء

السبت، 01 أغسطس 2020 01:17 م
الخارجية الصينية: ندعو إلى تعاون دولى فى مجال تطوير الفضاء صاروخ فضائى - ارشيفية
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج ون، عن استعداد الصين للعمل مع الدول الأخرى، على أساس الاحترام المتبادل والانفتاح والشمول والمساواة والمنفعة المتبادلة، لتنفيذ التعاون الدولى فى الفضاء وتقاسم ثمرة تطويره.

وأضاف وانج خلال التدشين الرسمي لنظام بيدو للملاحة عبر الأقمار الصناعية (بي دي إس-3) أن نظام بيدو لا يخدم الصين فحسب، بل يخدم العالم أيضا".

وقال وانج إنه بعد الانتهاء من نظام بيدو، سيزود المستخدمين العالميين بمجموعة من الخدمات، بما في ذلك اتصالات الرسائل القصيرة على مستوى العالم، والملاحة الأساسية وخدمات البحث والإنقاذ الدولية، بحسب ما ذكرت شيكة تليفزيون الصين الدولية.

وتابع: خدمات النظام تغطي أكثر من 200 دولة ومنطقة، مع أكثر من 100 مليون مستخدم و200 مليون حالة من حالات تقديم الخدمة يوميا، في حين بدأ أكثر من نصف دول العالم في استخدام النظام، لافتا إلى أن مسعى الصين الفضائي يشكل جزءا مهما من استكشاف البشرية للفضاء الخارجى واستخدامه فى الأغراض السلمية، وهو مخصص بالكامل للأغراض السلمية.

وأشار وانج، إلى أن الكون واسع بما فيه الكفاية للسماح بالاستكشاف والتعاون المشتركين من جميع الدول، معربا عن رغبة الصين فى المساهمة فى تعزيز الحضارة الإنسانية والتقدم الاجتماعى، وبناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة