أكرم القصاص - علا الشافعي

الكهرباء تصدر أول فاتورة بالأسعار الجديدة.. مراجعات دقيقة للإيصالات قبل إصدارها.. المتحدث باسم الوزارة: الاستهلاك الأمثل للطاقة يجنب المشترك الخروج من "الدعم".. ويؤكد: من حق كل مواطن تقديم شكوى عند وجود خطأ

السبت، 01 أغسطس 2020 07:00 ص
الكهرباء تصدر أول فاتورة بالأسعار الجديدة.. مراجعات دقيقة للإيصالات قبل إصدارها.. المتحدث باسم الوزارة: الاستهلاك الأمثل للطاقة يجنب المشترك الخروج من "الدعم".. ويؤكد: من حق كل مواطن تقديم شكوى عند وجود خطأ الدكتور أيمن حمزة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اصدرت شركات توزيع الكهرباء ال9 على مستوى الجمهورية اليوم اول فاتورة  بأسعار الشرائح الجديدة التى بدأ تطبيقها منذ أول يوليو الماضي و والتى سيتم البدء في تحصيلها خلال الأيام القليلة المقبلة ، وذلك بالتنسيق مع شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء والتى تنفذ برنامج القراءة الموحد بالإضافة إلى الاهتمام بالمراجعة الدقيقة الفاتورة.


وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة ، ان فاتورة الاستهلاك التى سيتم تحصيلها بدأ من 1 اغسطس ستكون وفقا لاسعار شرائح الكهرباء الجديدة التى تم الاعلان عنها ، موضحا أن الاسعار الجديدة بدأ تطبيقها على المستهلكين بدأ منذ أول يوليو الماضي .



و أوضح حمزة ، فى تصريحات خاصة ل"اليوم السابع"، ان شركات توزيع الكهرباء اتخذت كافة الإجراءات  الخاصة بإصدار اول فاتورة بالاسعار الجديدة  بأعلى مستوى من الدقة بعد مرورها ب6 مراحل لمراجعتها ، موضحا أن الوزارة حريصة على توعية المواطنين بطرق التأكد من صحة فاتورة الاستهلاك الشهرية قبل سدادها لضمان الحصول على مستحقات الدولة فقط ، مؤكدا أن المواطن يجب ان يقارن بين قيمة الفاتورة و بين القراءة الموجودة بالعداد قبل السداد.

و قال حمزة ، أن برنامج القراءة الموحد الجديد الذى تنفذه شركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة العدادات لن يسمح باى تلاعب فى استهلاكات المواطنين لاعتماده على ارسال القراءات مصورة اونلاين لشركات توزيع الكهرباء و نسخة للشركة القابضة لايمكن التلاعب فيها ، لافتاً إلى أن المواطن يستطيع التأكيد من فاتورته من خلال مراجعة صور العداد لـ3 أشهر سابقة.



ونصح حمزة المواطنين بضرورة مراجعة فاتورة الاستهلاك قبل سداد قيمتها لمحل شركة توزيع الكهرباء للتأكد من صحتها ومطابقتها للاستهلاك الفعلى للمشترك وعدم وجود أى أخطاء بها من خلال الاطلاع على فاتورة الاستهلاك و مراجعة الخانات الخاصة بالاقساط الشهرية و التأكد من عدم وجود أى مديونية فى حالة عدم وجود اقساط على المشترك و مراجعة خانة القراءة السابقة و الحالية و فى حالة أن القراءة التى توجد بالفاتورة فى خانة السابقة أو الحالية اكبر من القراءة التى توجد بالعداد ففى هذه الحالة تكون الفاتورة خاطأ و ينصح بالحصول على كعب الفاتورة و التقدم بشكوى بشركة توزيع الكهرباء التابع لها المشترك أو على الخط الساخن على رقم 121.

وقال حمزة ، إن جميع رؤساء شركات توزيع الكهرباء كانوا حريصين على  مراجعة فواتير الاستهلاك بدقة قبل إصدارها للمواطنين والتاكد من صحتها، مؤكدا أنه لابد أن يشعر المواطن بأنه يتم مطالبته بالقيمة الفعلية لاستهلاكه وفقاً لأسعار الشرائح الجديدة بلا زيادة أو نقصان.



وقال حمزة  أن هناك تنسيق تام بين رؤساء شركات توزيع الكهرباء  و شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء و التى تنفذ برنامج القراءة الموحد الذى تم تطبيقه بجميع شركات توزيع ، موضحا أن جميع قراءات عدادات الكهرباء أصبحت مصورة و يتم إرسالها اونلاين لشركات التوزيع من خلال برنامج الموحد.



وفيما يلى أسعار شرائح الكهرباء العام المالى الجديد 2020/2021، والتى سيتم تطبيقها بدأ من يوليو القادم، وهى كالآتي:

1-  الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات ( 38  قرشا بدلا من 30 قرشا  )

2- الشريحة الثانية  من 51 إلى  100 كيلو وات (  48 قرشا  بدلا 40 قرشا   )

3- الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات (   65 قرشا بدلا من 50 قرشًا )

4- الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات (  96 قرش بدلا من 82 قرشًا)

5- الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات (  118 قرشا بدلا من 100 قرشًا)

6- الشريحة السادسة من صفر إلى  أقل  1000 كيلو وات لا يحصلون على دعم (118قرشًا).

7- من صفر لأكثر من 1000 (145 قرشا).
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة