أكرم القصاص - علا الشافعي

فيسبوك تحجب عالميا حسابات مؤيدة للرئيس البرازيلى بولسونارو

السبت، 01 أغسطس 2020 08:26 م
فيسبوك تحجب عالميا حسابات مؤيدة للرئيس البرازيلى بولسونارو بولسونارو
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شركة فيسبوك اليوم السبت، إنها حجبت عالميا حسابات يديرها أنصار للرئيس جايير بولسونارو، وردت أسماؤهم في تحقيق لبث أخبار كاذبة، وذلك بعد يوم من تغريم الشركة لعدم تنفيذ أمر قاضي المحكمة العليا بهذا الشأن.

وقال متحدث باسم فيسبوك إن الحكم "مبالغ فيه" ويهدد "حرية التعبير خارج الولاية القضائية للبرازيل"، لكنه قال إن الشركة وافقت على ذلك.

وأضاف المتحدث "في ضوء المسؤولية الجنائية لموظف محلي، لا نرى في هذه المرحلة بديلا عن الامتثال للقرار من خلال حجب الحسابات عالميا، وإن كنا سنطعن أمام المحكمة العليا".

وقرر القاضي الكسندر دو مورايس يوم الخميس أن فيسبوك وتويتر تقاعستا عن الامتثال لأوامر بحجب هذه الحسابات التي جرى حجبها داخل البرازيل فقط لكن ظل من الممكن الدخول لها من خلال عناوين بروتوكولات في الخارج.

وفرض القاضي أمس الجمعة غرامة 1.92 مليون ريال برازيلي (367710 دولارات) على شبكة فيسبوك للتواصل الاجتماعي لعدم امتثالها للأمر مع مواجهة غرامات يومية أخرى تبلغ 100 ألف ريال برازيلي يوميا إذا لم تحجب هذه الحسابات على مستوى العالم.

وكان القاضي قرر أصلا في مايو أيار إغلاق 16 حسابا على تويتر و12 حسابا على فيسبوك لأنصار لبولسونارو شملهم تحقيق في نشر أخبار كاذبة خلال حملة انتخابات البرازيل في 2018.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة