أكرم القصاص - علا الشافعي

ردود أفعال واسعة بعد استقالة حسان دياب.. نواب لبنانيون يدعو لانتخابات مبكرة لتغيير التوازنات السياسية.. وزيرة الدفاع المستقيلة: نتمنى تشكيل الوزارة الجديدة سريعا.. وفرنسا: لبنان يتجه إلى الانهيار من دون إصلاحات

الإثنين، 10 أغسطس 2020 10:27 م
ردود أفعال واسعة بعد استقالة حسان دياب.. نواب لبنانيون يدعو لانتخابات مبكرة لتغيير التوازنات السياسية.. وزيرة الدفاع المستقيلة: نتمنى تشكيل الوزارة الجديدة سريعا.. وفرنسا: لبنان يتجه إلى الانهيار من دون إصلاحات حسان دياب
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ردود أفعال واسعة جاءت بعد إعلان رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب استقالة حكومته، حيث قال النائب اللبنانى، هادي حبيش: ندعو لانتخابات نيابية مبكرة تعيد تغيير التوازنات السياسية، فيما أكد النائب اللبناني المستقيل مروان حمادة، أن عهد ميشال عون الرئيس اللبناني جاء يتوج الفساد عبر صهره جبران باسيل، موضحا أن ما حدث في المرفأ ليس نتيجة فساد مالي بل سياسي، لافتا في ذات الوقت إلى أن الشعب اللبناني لن يكتفي باستقالة حكومة حسان دياب.

وأضاف النائب اللبناني المستقيل في تصريحات لقناة العربية الحدث، أنه يجب الذهاب في أسرع وقت إلى انتخابات نيابية مبكرة، موضحا أنه على حزب الله الخروج من الحضن الإيراني والعودة إلى الدولة اللبنانية، كما أنه يجب على الجميع العودة إلى خط الاعتدال الذي ميز بلادنا.

وأكدت الدولة الفرنسية أن لبنان سيتجه إلى الانهيار من دون إصلاحات، والأولوية لتشكيل حكومة جديدة، فيما أعلن الصليب الأحمر اللبنانى، أن 12 طاقما تعمل على نقل الجرحى وإسعاف المصابين وسط بيروت.

بدورها قالت زينة عكر نائب رئيس مجلس الوزراء المستقيل ووزيرة الدفاع اللبناني، إنه يجب انتظار نتيجة التحقيقات النهائية لمعرفة أسباب وحقيقة انفجار مرفأ بيروت، وأعربت في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" تقديم الإعلامي سيد علي المذيع على فضائية الحدث اليوم، عن أمنيتها فى أن تحتل المرأة منصب وزير الدفاع فى كافة الدول العربية، موضحة: "تجربتي كوزيرة للدفاع فى لبنان كانت ناجحة ومفيدة جدا".

وتابعت نائب رئيس مجلس الوزراء المستقيل: "نتمنى تشكيل الحكومة الجديدة لإدارة الأعمال فى لبنان بدلا من الانتظار كثيرا، فالحكومة المستقيلة ستقوم بتسيير الأعمال لحين تشكيل الحكومة الجديدة"، وأكدت نائب رئيس مجلس الوزراء المستقيل: "سيتم محاسبة كل من يثبت تورطه فى انفجار مرفأ بيروت أمام القضاء الذي سيقول كلمته".

وفى وقت سابق ذكرت قناة العربية الحدث في خبر عاجل لها، أن هدوء نسبي في محيط مبنى مجلس النواب اللبناني، وفى وقت سابق أعلن حسان دياب، رئيس الحكومة اللبنانية، استقالة حكومته قائلا إن منظومة الفساد فى البلاد أكبر من الدولة، وقد ظهر ذلك فى انفجار مرفأ بيروت، مشيرا إلى أن لبنان يعيش مصيبة كبرى وكان على القوى السياسية أن تتجاوز هذه المصيبة وأن تصمت احتراما للشهداء والضحايا ومساعدة المواطنين والوقوف معهم ومحاولة تأمين سكن لهم ومساعدة من فقدوا أرزاقهم.

وأضاف خلال كلمة له: "البعض فى لبنان يعيش فى وادى آخر.. ويريد الاستمرار فى خطاب سياسى بعيدا عن الدولة.. كان يفترض أن يخجلوا من أنفسهم بعد أن ظلت مصيبة نترات الأمونيوم لمدة 7 سنوات"، وشدد رئيس الحكومة اللبنانية، أن البلاد فى خطر فى ظل انتشار الفساد، مشددا على أن الطبقة السياسية أهدرت ودائع الناس وأوقعت البلاد تحت أعباء الدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة