أكرم القصاص - علا الشافعي

صور جديدة للسلحفاة ذات الرأسين قبل عيد ميلادها الـ 23 من متحف التاريخ الطبيعي بجنيف

الإثنين، 10 أغسطس 2020 03:00 ص
صور جديدة للسلحفاة ذات الرأسين قبل عيد ميلادها الـ 23 من متحف التاريخ الطبيعي بجنيف سلحفاة ذات الرأسين
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى عالم الحيوانات على العديد من الأشياء التي تعتبر غاية في الغرابة والجمال، حيث كشف متحف التاريخ الطبيعى في جنيف صورا جديدة عن سلحفاة ذات رأسين، والتي ربما يمكن أن تكون الأقدم من نوعها، حيث يبلغ عمرها في الشهر المقبل 23 عاما.

سلحفاة ذات الرأسين  (1)
 
وذكرت جريدة ديلى ميل، أن السلحفاة التي تسمى يانوس، تتواجد في متحف التاريخ الطبيعي بجينيف بدولة سويسرا في 3 سبتمبر 1997، وتعد أحد أهم عوامل الجذب الرئيسية للزائرين.وشوهدت السلحفاة ذات رأسين التي تسمى يانوس وهو تستحم قبل عيد ميلادها الثالث والعشرين المقرر بعد 3 أسابيع.

سلحفاة ذات الرأسين  (4)

وأوضح التقرير أن عادة ما تموت الحيوانات ذات الرأسين في سن مبكرة، إلا أن السلحفاة مازالت على قيد الحياة وبصحة جيدة دون أي مضاعفات.

سلحفاة ذات الرأسين  (2)

ووفقا لتقارير، أن السلحفاة تعيش حياة منفصلة ، حيث كل رأس لها حياتها عن الأخرى  وذلك وفقا للقائم على رعايتها، الذي يقول إن إحداهما لها شخصية  قوية وتهيمن على الأخرى الذى له شخصية رصينة، بينما تجذب محاولات كل رأس سرقة الطعام من الأخرى الزوار.

سلحفاة ذات الرأسين  (3)

ويتواجد في العالم العديد من الزواحف التي تحمل أشكال وصفات مختلفة، حيث يبدو أن من ضمنها برأسين وأخرى السلاحف الشائكة والتي تحمل شكل ظهرها  من الخارج على هيئة"ترس"، وكأنه مزود بمسامير، وهذه المسامير تزداد وضوحا كلما تقدم عمر السلحفاة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة