كوريا الجنوبية تطور نظام دفاع جوى يشبه القبة الحديدية فى مواجهة جارتها الشمالية

الإثنين، 10 أغسطس 2020 11:48 ص
كوريا الجنوبية تطور نظام دفاع جوى يشبه القبة الحديدية فى مواجهة جارتها الشمالية نظام دفاعى لكوريا الجنوبية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم، الاثنين، إن كوريا الجنوبية ستبدأ فى تطوير نظامها الدفاعى الجوى فى شكل قبة حديدية في السنوات الخمس القادمة، للدفاع عن البنى التحتية الأساسية للبلاد فى منطقة العاصمة، ضد تهديدات المدافع البعيدة المدى لكوريا الشمالية.
 
ونقلت وكالة أنباء كويا الجنوبية أن الوزارة كشفت عن خطتها الدفاعية الخمسية للفترة بين عامي 2021-2025، وذكرت أنها ستبدأ رسميًّا في تطوير حاملة طائرات خفيفة في العام المقبل وإنتاج طائرة مقاتلة محلية هي قيد التطوير حاليًّا.
 
وبموجب الخطة، سيتم إنفاق 300.7 تريليون وون (253 مليار دولار) خلال السنوات الخمس المقبلة ابتداء من العام القادم، ومن المتوقع أن تتجاوز الميزانية الدفاعية التي تعدت 50 تريليون وون في هذا العام، 60 تريليون وون في عام 2024 بزيادة سنوية تبلغ 6.1% في المتوسط.
 
وتم تخصيص 100 تريليون وون لتحسين القدرات الدفاعية، و200 تريليون وون المتبقية لإدارة القوات العسكرية.
 
وقال مسؤول بالوزارة: "عندما نتحدث عن نظام الدفاع الصاروخي لكوريا الجنوبية، فإنه يشير عادة إلى نظام يستهدف صواريخ سكود الكورية الشمالية أو الصواريخ الأقوى، بينما سيركز نظام الاعتراض الجديد على حماية منطقة العاصمة ضد المدفعية بعيدة المدى لكوريا الشمالية، مثل القاذفات المتعددة للصواريخ 240-ملم أو 300-ملم".
 
ومن المتوقع أن تنشر البلاد نظام الدفاع الجوي "القبة الحديدية الكورية" في أواخر العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين.
 
وستبدأ البلاد في تطوير صواريخ موجهة بعيدة المدى، جو/أرض، وجو/ سطح،  ليتم تحميلها على الطائرات المقاتلة المحلية.
 
وأفادت الوزارة بأنها ستصبح الدولة الثالثة عشر في العالم التى تمتلك طائرة مقاتلة محلية، عند اكتمال إنتاجها.
 
وأطلقت البلاد مشروع "KF-X" بقيمة 8.8 تريليون وون لتطوير طائرة مقاتلة محلية بحلول عام 2026، لتحل محل أسطولها القديم من طائرات "إف-4" و"إف-5". وفي الأسبوع الماضي، ذكرت إدارة برنامج شراء مستلزمات الدفاع (DAPA) أنها أنتجت نموذجًا أوليًّا لنظام رادار متقدم، وهو جزء من الطائرة المقاتلة التي لا تزال قيد التطوير.
 
وبالنسبة لسلاح البحرية، أوضحت الوزارة أن كوريا الجنوبية ستبدأ في بناء غواصات تبلغ حمولتها 3,600 طن و4 آلاف طن خلال هذه الفترة.
 
وقال مسؤول بالوزارة إن الحكومة تخطط لتحميل صواريخ باليستية تُطلق من الغواصات في الغواصات الجديدة، مضيفًا أنه لم يتم بعد اتخاذ قرار بشأن ما إذا كانت ستعمل بالطاقة النووية أم لا.
 
وبعد المراجعة الأخيرة للمبادئ التوجيهية للصواريخ في البلاد، تعتزم البلاد تطوير صاروخ فضائي لإطلاق أقمار صناعية صغيرة الحجم.
 
وفي الشهر الماضي أعلنت كوريا الجنوبية أنها أصبحت قادرة على تطوير صواريخ فضائية تعمل بالوقود الصلب بموجب المبادئ التوجيهية الجديدة للصواريخ مع الولايات المتحدة، قائلة إنه من المتوقع أن تساعد الصفقة مساعدة كبيرة في تحسين قدرات الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع للجيش.
 
وتخطط البلاد لتشغيل أقمار المراقبة العسكرية وطائرات المراقبة بدون طيار بحلول عام 2025. وستبدأ أيضا في تطوير أقمار صناعية صغيرة الحجم للمراقبة خلال هذه الفترة لتعزيز المراقبة الآنية لشبه الجزيرة الكورية.
 
وقالت الوزارة في بيان إنها ستواصل التعاون مع السلطات المالية من أجل إنجاح الخطة الدفاعية الخمسية للفترة من 2021 إلى 2025.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة