نشرة المحافظات من تلفزيون اليوم السابع تستعرض الاستعدادات النهائية بالأقصر والمنوفية وأسوان والبحر الأحمر ومطروح والشرقية لاستقبال الناخبين للتصويت بانتخابات الشيوخ.. وانقطاع المياه عن بعض مناطق القليوبية

الإثنين، 10 أغسطس 2020 03:02 م
نشرة المحافظات من تلفزيون اليوم السابع تستعرض الاستعدادات النهائية بالأقصر والمنوفية وأسوان والبحر الأحمر ومطروح والشرقية لاستقبال الناخبين للتصويت بانتخابات الشيوخ.. وانقطاع المياه عن بعض مناطق القليوبية موجز المحافظات من تلفزيون اليوم السابع
كتب ـ تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع، موجزا إخباريا جديدا لاستعراض أبرز الأخبار من المحافظات المصرية، الذي أعده تامر إمام وقدمته نسرين فؤاد.

سلط المجز الضوء على محافظة الأقصر التي كثفت استعداداتها لاستقبال الناخبين للتصويت بانتخابات مجلس الشيوخ التي تقام يومي 11 و 12 أغسطس الجاري.

وقامت مديرية الأمن بتحديد حرم آمن بمحيط بمحيط اللجان الانتخابية من خلال وضع صدادات مرورية لمسافة لا تقل عن 15 مترا، لتأمين عمليات دخول وخروج المواطنين للجان الانتخابية، ورفع كافة السيارات المتروكة القريبة من اللجان لفرض أكبر قدر من التأمينات، لتسهيل عمليات الاقتراع للمواطنين ومنع الزحام تماشياً مع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، بجانب تركيب تندات بمختلف أنحاء المحافظة.

ومن محافظة المنوفية، أعلن اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، انتهاء الاستعدادات لاستقبال انتخابات مجلس الشيوخ، من خلال التأكد من جاهزية جميع المقار الانتخابية بنطاق المحافظة لاستقبال الناخبين.

وتم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة والتأكد من مدى جاهزية المقرات الانتخابية من الناحية الأمنية وكذا توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وأماكن انتظار لائقة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والسيدات بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم، مع الاستمرار في تطهير ورش المقرات بصفة مستمرة والالتزام بالمسافات البينية للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين أثناء المشاركة في الانتخابات.

وأضاف محافظ المنوفية بأنه تم تدشين مبادرة "اعرف لجنتك" الانتخابية على مستوى الوحدات المحلية بنطاق المحافظة لتوفير بيانات الناخبين من حيث أرقام وأماكن اللجان الخاصة بهم.

ومن محافظة أسوان، أكد الدكتور محمد الدخيلي مدير عام مرفق إسعاف أسوان، أن هناك 40 سيارة إسعاف تم تجهيزها خلال انتخابات مجلس الشيوخ، مضيفًا أن هذه السيارات ستكون جاهزة للتعامل مع الحالات المرضية التي تستدعي التدخل خلال يومي الانتخابات.

وأضاف أن مرفق الإسعاف جاهز للتعامل الفوري والسريع مع أي بلاغات تتلقاها غرف العمليات التي تم ربطها بالغرفة الرئيسية بمرفق أسوان، سواء بين الناخبين أو المسئولين باللجان، ونقل الحالات المرضية إلى أقرب مستشفى.

وأعلنت مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر، الاستعداد لانتخابات مجلس الشيوخ، من خلال رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية من المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة، والتأكيد على تواجد مدير المنشآت الصحية ومن ينوب عنه، وموافاة المديرية بجدول إشرافى لكل مستشفى وإدارة صحية، وزيادة أفراد الطاقم الطبى، والتأكيد على مديري المستشفيات والإدارات بالتأكد من مصادر المياه، والصرف، والكهرباء، والمصادر البديلة، والمولدات الكهربائية وتوافر الوقود الكافى، والتأكد من توافر الأكسجين.

أما فى محافظة مطروح، فقد أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أن المحافظة أنهت كافة استعداداتها لانطلاق انتخابات مجلس الشيوخ غداً الثلاثاء، بتجهيز عدد 138 مركزا انتخابيا و142 لجنه فرعية على مستوى مدن ومراكز المحافظة، مشيرا أن إجمالى عدد الناخبين بالمحافظة هو 229 ألف و581 ناخبا.

وأشار محافظ مطروح، أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى بين أجهزة المحافظة، مع مراعاة اتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة جائحة فيروس كورونا، والحد من تزاحم الناخبين أمام اللجان، وبما ييسر عليهم الأدلاء بأصواتهم في سهولة ويسر.

وفي بني سويف، قرر الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، رفع حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى بالمستشفى الجامعي خلال أيام انتخابات مجلس الشيوخ يومي الثلاثاء والأربعاء بالتزامن مع انتخابات مجلس الشيوخ، مشيرا إلى إلغاء الإجازات لجميع العاملين بكافة مستوياتهم الوظيفية أطباء، وتمريض، وإداريين وخدمات معاونة، علاوة على توفير كافة الأدوية والمستلزمات بجميع الأقسام وتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمترددين على المستشفى.

وألقى الموجز الضوء على تصريحات الدكتورة عايدة عطية مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة الشرقية، التى قالت إن فرع المجلس عقد 10 ندوات توعوية في إطار الحملة التى أطلقها المجلس القومى للمرأة، بعنوان "صوتك لمصر بكرة.. مجلس الشيوخ 2020" بجميع محافظات الجمهورية، بهدف توعية المرأة بأهمية مشاركتها السياسية وتشجيعها على الإدلاء بصوتها خلال الانتخابات.

وأضافت أن الندوات استهدفت العديد من السيدات بالقرى للتوعية بأهمية المشاركة فى هذه الانتخابات وأهمية واختصاصات مجلس الشيوخ وشروط الترشح وعدد الأعضاء، والتأكيد على ضرورة الاهتمام باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية أثناء عملية الاقتراع، كما نظم فرع المجلس بالمحافظة حملة طرق أبواب تضمنت زيارات منزلية ولقاءات بالمواطنين.

ومن البحيرة، أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور برئاسة المحاسب محمد خميس، التعديات على حرم ترعة المحمودية وهي 11 حالة تعدي بمساحة 2250 متر مربع عبارة عن محلات بمنطقة كوبرى عاشور التابع لمجلس قرية زاوية غزال.

وفي القليوبية، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية قطع المياه عن قرية القلج، اليوم الإثنين، ابتداء من الساعة الثانية عصرا، حتى الخامسة مساءً، وذلك لأعمال غسيل الشبكات بالكلور.

وأهابت الشركة، جميع المواطنين والمستشفيات والمخابز، بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، وعدم استخدام المياه لزيادة نسبة الكلور.

وأكد المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، توفير سيارات مياه صالحة للشرب بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن من التليفون الأرضي.

شهدت مستشفى إسنا التخصصي التابعة لأمانة المراكز الطبية المتخصصة بمحافظة الأقصر، أمس الأحد، فتح باقي الأقسام داخلها عقب نهاية العزل واستقبال المواطنين بالعيادات الخارجية والأقسام الداخلية، بعد انطلاق العمل رسميًا وعودتها لاستقبال المواطنين بحالات الطوارئ بعد انتهاء فترة العزل داخلها.

وقال وليد الضوي مدير العلاقات العامة بمستشفى إسنا التخصصي، إنه تقرر تشغيل المستشفى رسميًا يوم السبت، بفتح الطوارئ لاستقبال حالات الطوارئ من مختلف قرى ونجوع مدينة إسنا بعد خروج كافة حالات الإصابة بكورونا وشفائهم تمامًا، وتم أمس الأحد فتح العيادات الخارجية والأقسام الداخلية بالكامل.

ومن محافظة أسيوط، كشف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، عن وجود 20 حالة فقط من مصابي فيروس كورونا المستجد فقط بالمستشفى الجامعى الرئيسى.

كما أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، على استمرار حالة الطوارئ بمستشفيات أسيوط الجامعية، مع مراقبة معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، واتخاذ القرارات الملائمة فى حال استمرار انخفاض معدلات الإصابة بين الأفراد، مع الانتهاء من وضع خطة عمل بديلة وعاجلة في حالة حدوث عودة زيادة المعدلات وهو ما سوف تكشف عنه الأسابيع القادمة.

واختتم الموجز بالكشف عن تصريحات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، الذي أكد أنه تم غلق وتشميع عدد 14 مركزا للدروس الخصوصية من خلال الحملة التي قادها اللواء ضياء الدين ابو العزم رئيس مركز ومدينة فاقوس، وتم التنبيه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وشدد المحافظ، على أن غلق مراكز الدروس الخصوصية تمثل خطوة جادة نحو الاستمرار في مكافحة الدروس الخصوصية لإعادة الانضباط للعملية التعليمية والالتزام داخل المدارس وتخفيف العبء والمعاناة عن كاهل أولياء الأمور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة