10 مشاهد من الساعات الأولى لانتخابات الشيوخ بالمحافظات.. إقبال من المواطنين.. والكمامة وقياس درجة الحرارة شرط الدخول.. وكبار السن والسيدات أول الحاضرين.. وأغنية "قالو إيه علينا دول" أمام لجان الإسكندرية.. صور

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 11:53 ص
10 مشاهد من الساعات الأولى لانتخابات الشيوخ بالمحافظات.. إقبال من المواطنين.. والكمامة وقياس درجة الحرارة شرط الدخول.. وكبار السن والسيدات أول الحاضرين.. وأغنية "قالو إيه علينا دول" أمام لجان الإسكندرية.. صور انتخابات الشيوخ بالمحافظات
المحافظات – رباب الجالى – فتحية الديب- عادل ضرة – جاكلين منير - مصطفى عادل - عماد عرفة – محمود مقبول - محمد فتحى – إبراهيم سالم – ناصر جودة – أيمن لطفي – حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- علم مصر يزين لجنة الانتخابات بمدرسة الشهيد أحمد السرسى في المنوفية

- التباعد بين الناخبين وارتداء الكمامة أبرز مشاهد الساعة الأولى للانتخابات بالقليوبية

-توافد الناخبين على لجان انتخابات الشيوخ وسط إجراءات وقائية مشددة بالبحيرة

 

انطلق ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ 2020، داخل الجمهورية، حيث فتحت اللجان أبوابها لاستقبال الناخبين، للتصويت فى اليوم الأول من أيام الاقتراع، ويستمر التصويت حتى التاسعة مساءً، مع السماح لآخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي بالإدلاء بصوته.

وعززت أجهزة الأمن، من تواجدها بمحيط اللجان الانتخابية وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها، مع تسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الانتخابية.

ويمر مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بكافة المحافظات على القوات المشاركة في عمليات التأمين، والتأكيد عليهم بضرورة التحلي باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة الأمنية، ومراعاة البعد الإنساني خاصةً مع كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتوافد الناخبين بكثافة على اللجان الانتخابية، للتصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ، حيث فتحت المقار الانتخابية أبوابها فى مواعيدها المقررة لاستقبال المواطنين وسط إجراءت أمنية مشددة من قبل قوات الامن، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا أمام لجان الانتخابات.

ويرصد " اليوم السابع" 10 مشاهد من أمام اللجان الانتخابية بالمحافظات:

معمر وزوجته يشاركان في التصويت بسوهاج

وأكد هنرى مجلع أقلديوس 88 عاما، أن ما دفعنى إلى الحضور والمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ هو واجب وطنى وواجب على الكل الخروج والمشاركة وواجب علينا أن نختار من يمثلنا ومن يمثل الشعب لأنهم هم من يسنون القوانين والقرارات.

وأضافت زوجته أن المشاركة واجب وحق، والدولة لن تنهض إلا عندما يؤدى كل شخص ما عليه بشكل منضبط.

طلاب المدارس يتغنون بأغنية " قالو إية علينا دول" أمام لجان الإسكندرية

وتغنى طلاب مدرسة إيزيس الثانوية بنات التابعة لإدارة شرق التعليمية بأغنية " قالو ايه علينا دول " من أمام اللجان الانتخابية لمحلس الشيوخ اليوم، لحث المواطنين على المشاركة فى الاستحقاق الانتخابي ورفع الطلاب أعلام مصر مرددين الأغاني الوطنية فى عرس ديمقراطي بهيج بالإسكندرية

وشهدت اللجان الانتخابية بالإسكندرية، إقبالا من الناخبين وسط استعدادات مكثفة وإجراءات احترازية مشددة فى أول يوم من أيام انتخابات مجلس الشيوخ.

السيدات يتصدرن المشهد داخل اللجان بالغربية

تصدرت السيدات المشهد داخل لجان انتخابات مجلس الشيوخ بمحافظه الغربية، منذ فتح باب التصويت في التاسعة صباحا، لاختيار 5نواب للمحافظة.

وحرصت السيدات علي التواجد أمام اللجان قبل فتح باب التصويت حرصا علي المشاركة في الاستحقاق الدستوري.

في الوقت الذي شهدت فيه اللجان إجراءات احترازية ووقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والتزم الناخبين بارتداء الكمامات قبل الدخول وخضع الناخبين لإجراء اختبار قياس درجة الحرارة كإجراء احترازي.

 

بعلم مصر.. زوجة الشهيد هانى سليمان أول شهيد في أحدا ث فض رابعة تدلى بصوتها

وأدلت السيدة سكينة فؤاد زوجة الشهيد العقيد هاني سليمان، أول شهيد فى أحداث فض رابعة، بصوتها في انتخابات الشيوخ، بلجنة اللغات بنات.

وقالت زوجة الشهيد، إن المشاركة فى الانتخابات واجب وطني ويجب علي كل مصري النزول للمشاركة من أجل مصر.

عجوزان بالمنيا يدليان بصوتهما على العكاز 

حرص مسنان على التواجد بلجان الانتخابات للإدلاء بصوتهما رغم حالتهما الصحية السيئة، حيث توجها فى الساعات الأولى إلى مقر لجنتهما بمدرسة الثانوية بنات ببندر المنيا، وقام رجال الأمن بمساعدتهما حتى وصول لجنتهما الانتخابية

وأكدا أنه واجب وطنى وفرحة مصرية لابد أن الجميع يحرص على المشاركة لاختيار نائبه، لافتين إلى أنهم اليوم فى عرس كبير على الجميع أن يشارك فيه

مقاعد لذوى الإعاقة وكبار السن ببنى سويف

تم وضع مقاعد لذوى الإعاقة وكبار السن من الناخبين داخل لجان انتخابات مجلس الشيوخ 2020 ببنى سويف فى يومها الأول، وذلك لمساعدتهم وتسهيل دخولهم إلى اللجان والإدلاء بأصواتهم، إذ فتحت اللجان أبوابها فى التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء لاستقبال الناخبين وسط اجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد فضلا عن الانتشار الأمنى المكثف خارج اللجان.

توزيع كمامات وقفازات علي الناخبين بالفيوم

شهدت اللجان الانتخابية بمحافظة الفيوم توزيع كمامات وقفازات علي الناخبين المترددين على اللجان للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ 2020.

كما شهدت اللجان وجود كراسي متحركة لكبار السن وفرتها مديرية أمن الفيوم ودون عليها "الشرطة في خدمة الشعب".

وقام رجال الشرطة بمساعدة الناخبين من كبار السن للدخول الي اللجان للوصول إلى لأنهم الانتخابية المدونة بها أسمائهم

طلاب-(5)

كبار السن يتصدرون المشهد في لجان مدينة نقادة بقنا

شهدت لجان مدارس مدينة نقاده بقنا جنوب محافظة قنا، منذ الساعات الأولى من بدء الإقتراع اقبالا من المواطنين على صناديق انتخابات الشيوخ للأدلاء بأصواتهم.

وسجل كبار السن النسبة الأعلى في أعداد التصويت بلجان مدرسة الثانوية بنات وبنين ومدارس البحري قمولا وسط إجراءات احترازية لدخول الناخبين.

كما وزع المكلفين أمام اللجان كمامات على الناخبين المدلين بأصواتهم وتطهير ايديهم بكحول.

ومن جانبه توافد مواطنو البحيرة على اللجان الانتخابية بجميع مدن وقرى المحافظة، فى اليوم الاول للتصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ والتى يتبارى فيها41 مرشحا على المقاعد الفردية وقائمة واحدة، حيث فتحت المقار الانتخابية أبوابها فى مواعيدها المقررة لاستقبال المواطنين وسط إجراءت أمنية مشددة من قبل قوات الامن، كما تم اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا أمام لجان الانتخابات.

من جانبه أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على جاهزية كافة اللجان والمراكز بنطاق المحافظة لاجراء الانتخابات  والتى تم تزويدها بمظلات واماكن انتظار للحفاظ على التباعد وكذا توافر المياه ونظافة دورات المياه وكافة اللجان من الداخل والخارج مشددا على التنسيق الكامل مع مديرية الامن والقوات المسلحة لتأمين كافة المقرات واللجان الإنتخابية بدائرة المحافظة، مشيرا إلى ربط مركز العمليات الرئيسى بغرف العمليات الفرعية بجميع المراكز مع تواجد كافة العناصر الممثلة لكافة الجهات المعنية للتدخل الفورى وحل اى مشكلة قد تطرأ.

وأوضح محافظ البحيرة، أنه تم توفير وسائل المواصلات لنقل الناخبين لمقرات الجان والإشراف على نقل المواطنين للجان بعمل خطوط لنقل المواطنين للجان مجانية مع توفير وسائل النقل اللازمة للتسهیل على المواطنين وكذا أماكن مناسبة للانتظار أمام مقار اللجان الانتخابية وأماكن خاصة لكبار السن والمعاقين ولجان خاصة للمرأة.

 

 
96580-معمر-88-سنة-وزوجته-83-سنة-المشاركة-فى-الانتخابات-واجب-وطنى-وحق-البلد-علينا--(1)

وأضاف أنه تم التأكد من توافر وصلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية وتجهيز دورات المياه وصيانتها ونظافتها وتوافر طفايات حريق مع وجود عناصر مدربة على استخدامها  ومظلات واماكن انتظار داخل فناء المدرسة لراحة كبار السن مع تدبير كرسي متحرك بكل مقر واختيار مقر لجان التصويت الفرعية بالدور الأرضی مراعاة لظروف كبار السن والمرضى وذوى الاحتياجات الخاصة ومراجعة اعمال الإنارة داخل غرف اللجنة الرئيسية وتوفر المياه مع رفع درجة الاستعداد القصوي والطوارئ بقطاعات الصحة -  الأسعاف - الحماية المدنية مع عدم السماح باي اجازات خلال فترة الانتخابات.

وقال محافظ البحيرة، إنه تم التوجيه بمنع انتظار السيارات و أي مركبات بجوار المقار الانتخابية مع توفير عناصر تفتيش نسائية أمام اللجان بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية لتدريبهم على أعمال التفتيش بواقع عدد ( 2) سيدة أمام كل لجنة سيدات وكذا المرور المستمر قبل واثناء عملية التصويت بالشوارع المؤدية للمقار الإنتخابية ورفع كافة الاشغالات بها حفاظا على السيولة المرورية لسهولة تنقل المواطنين من و الى المقار الانتخابي.

طلاب-(3)

التباعد بين الناخبين وارتداء الكمامة بالقليوبية

فتحت 689 لجنة فرعية موزعة على 532 مقرًا انتخابيًا بالقليوبية، أبوابها في الساعة التاسعة صباحا، لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ، المقررة اليوم الثلاثاء وحتى مساء غدا الأربعاء، حيث أن يبلغ إجمالى عدد من لهم حق التصويت بالمحافظة يقدر بـ3 مليون و255 ألف ناخب.

فيما أنهت محافظة القليوبية بقيادة اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اللمسات النهائية من استعدادات اللجان لاستقبال الناخبين، واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا خلال سير عملية انتخابات مجلس الشيوخ، وذلك عن طريق تطبيق التباعد الاجتماعى بين الناخبين، والتزام الجميع بإرتداء الكمامات أثناء الإدلاء بأصواتهم.

كما أكدت المحافظة، على تواجد طبيب وممرضة بكل لجنة، وتوفير أدوات طبية ومطهرات باللجان، إلى جانب عدد من بوابات التعقيم للناخبين، والمظلات للتخفيف عليهم من درجات الحرارة.

كما أنهت مديرية الأمن بالقليوبية، بإشراف اللواء فخر الدين العربي، مدير الأمن، إجراءات تطبيق خطة أمنية محكمة، حيث تم تكثيف الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة ونشر أفراد أمن سريين بمحيط اللجان لتأمين المواطنين خلال عملية التصويت.

علم مصر يزين لجنة الانتخابات بمدرسة الشهيد أحمد السرسى بالمنوفية

كما شهدت لجنة مدرسة الشهيد أحمد السرسى بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، مع بدء عملية الاقتراع فى اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ بالمنوفية وجود مظلات على شكل علم مصر لحماية الناخبين من حرارة الشمس أثناء الدخول للتصويت فى الانتخابات، وتشهد اللجان تأمينا مشددا من قبل قوات الشرطة والقوات المسلحة بجميع لجان الانتخابات بالمحافظة.

كما تم تدشين مبادرة " اعرف لجنتك " الانتخابية على مستوى الوحدات المحلية بنطاق المحافظة لتوفير بيانات الناخبين من حيث أرقام وأماكن اللجان الخاصة بهم لمساعدتهم علي أداء واجبهم الإنتخابى في الاقتراع.

طلاب-(2)

قياس درجة الحرارة الناخبين قبل دخول لجان البحر الأحمر

وفرت مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر مسئولا بكل لجنة لقياس درجة حرارة الناخبين قبل دخولهم لللجان انتخابات مجلس الشيوخ 2020 للإدلاء بأصواتهم، كما أكد مسئولو اللجان علي الناخبين بارتداء الكمامات قبل الدخول للتصويت، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا.

وفتحت لجان محافظة البحر الأحمر أبوابها في تمام التاسعة صباح اليوم أمام الناخبين وذلك للإدلاء بأصواتهم في انتخابات الشيوخ 2020، وسط تشديدات أمنية مكثفة من قوات الشرطة.

يذكر أنه يحق لنحو 63 مليون ناخب مصرى مقيد في قاعدة البيانات، التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضى -أساسي واحتياطي-، ومعاونة 120 ألف موظف.

وانتهى تصويت المصريين بالخارج عبر البريد في 124 دولة، يوم الإثنين في تمام التاسعة مساءً وفق للتوقيت المحلى لكل دولة والتي جرت يومي 9 و10 أغسطس بينما تجرى انتخابات الداخل على مدار يومين 11 و12 أغسطس، وتتم عمليات الفرز داخل اللجان الفرعية على أن تعلن النتيجة النهائية للجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ 16 أغسطس.

ويتنافس في انتخابات مجلس الشيوخ وفقا للقائمة النهائية للمرشحين 787 مرشحا بالنظام الفردي في 27 محافظة على 100 مقعد موزعة كالتالي: دائرة محافظة القاهرة وتضم 98 مرشحا ومخصص لها 10 مقاعد، ودائرة محافظة الجيزة 73 مرشحا مخصص لها 8 مقاعد، ودائرة محافظة القليوبية 60 مرشحا مخصص لها 6 مقاعد، ودائرة محافظة الدقهلية 43 مرشحا مخصص لها 6 مقاعد، ودائرة محافظة المنوفية 30 مرشحا مخصص لها 4 مقاعد، ودائرة محافظة الغربية 30 مرشحا مخصص لها 5 مقاعد، ودائرة محافظة كفر الشيخ 20 مرشحا مخصص لها 3 مقاعد، ودائرة محافظة الفيوم 10 مرشحين مخصص لها 3 مقاعد، ودائرة محافظة بني سويف 23 مرشحا مخصص لها 3 مقاعد، ودائرة محافظة المنيا 27 مرشحا مخصص لها 5 مقاعد، ودائرة محافظة أسيوط 28 مرشحا مخصص لها 4 مقاعد، ودائرة محافظة سوهاج 35 مرشحا مخصص لها 5 مقاعد، ودائرة محافظة قنا 42 مرشحا مخصص لها 3 مقاعد، ودائرة محافظة الأقصر 25 مرشحا مخصص لها مقعدين، ودائرة محافظة أسوان بعدد 12 مرشحا مخصص لها مقعدين، ودائرة محافظة البحر الأحمر بعدد 8 مرشحين مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة الشرقية 47 مرشحا مخصص لها 7 مقاعد، ودائرة محافظة دمياط 17 مرشحا مخصص لها مقعدين، ودائرة محافظة بورسعيد 8 مرشحين مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة الإسماعلية بعدد 9 مرشحين ومخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة السويس 13 مرشحا مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة شمال سيناء 7 مرشحين مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة جنوب سيناء بعدد 5 مرشحين مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة الإسكندرية بعدد 67 مرشحا مخصص لها 7 مقاعد، ودائرة محافظة البحيرة بعدد 41 مرشحا مخصص لها 7 مقاعد، ودائرة محافظة مرسي مطروح بعدد 5 مرشحين مخصص لها مقعد واحد، ودائرة محافظة الوادي الجديد مرشحين على مقعد واحد.

فيما ترشحت قائمة واحدة وهي القائمة الوطنية من أجل مصر عن كل دائرة من الدوائر الأربعة المخصصة لنظام القوائم والموزعة كالتالي: قائمة بها 35 مرشحا والثانية بها 35 مرشحا والثالثة بها 15 مرشحا والرابعة 15 مرشحا بإجمالي 100 مرشحا والمخصص لها في نفس الوقت 100 مقعد.

 
95284-معمر-88-سنة-وزوجته-83-سنة-المشاركة-فى-الانتخابات-واجب-وطنى-وحق-البلد-علينا--(3)
معمر 88 سنة وزوجته 83 سنة المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى وحق البلد علينا
 
طلاب-(1)
 

 

طلاب-(4)
 

طلاب-(6)

 
طلاب-(7)
 
 
طلاب-(8)
 
 
طلاب-(9)
 

 

طلاب-(10)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة