إسرائيل: نجرى محادثات مع روسيا حول لقاح كورونا الجديد

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 07:01 م
إسرائيل: نجرى محادثات مع روسيا حول لقاح كورونا الجديد بوتين - لقاح كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الصحة الإسرائيلي، يولي يوئيل إدلشتاين، اليوم الثلاثاء، إن تل أبيب تدرس إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تسجيل أول لقاح روسي ضد فيروس كورونا في العالم، ووفقا لموقع روسيا اليوم، تابع وزير الصحة الإسرائيلي، خلال زيارة لمصنع سيون الطبي الذي ينتج أقنعة N95 : لقد نسقنا بالفعل مناقشات حول اللقاح الروسي، ومن الممكن الدخول في مفاوضات" للحصول عليه.

وفى وقت سابق، أكد وزير الصحة الأردنى، سعد جابر، أن الأردن أجرى اتصالات مع روسيا بشأن مصل فيروس كورونا المستجد الذى طوره معهد "غماليا" فى موسكو، مشيرا إلى أنه تم التواصل مع السلطات الروسية المعنية فيما يتعلق باللقاح؛ متابعا: "ننتظر تفاصيل اللقاح من الجهات المختصة فى روسيا".

ولفت وزير الصحة الأردنى، إلى أن القائم بالأعمال فى السفارة الأردنية فى روسيا يتابع تفاصيل اللقاح.

وعلّقت منظمة الصحة العالمية بحذر على إعلان روسيا الثلاثاء التوصل للقاح ضد وباء كوفيد-19، مذكّرةً بأن "المرحلة التى تسبق الترخيص" والترخيص للقاح يخضعان لآليات "صارمة".

وقال المتحدث باسم المنظمة طارق ياساريفيتش خلال مؤتمر صحفى عبر الفيديو "نحن على تواصل وثيق مع السلطات الروسية والمحادثات تتواصل. المرحلة التى تسبق الترخيص لأى لقاح تمرّ عبر آليات صارمة"، وذلك رداً على سؤال عن إعلان الرئيس الروسى توصل بلاده لـ"أول لقاح" ضد فيروس كورونا المستجدّ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة