إندبندنت: تراجع التوظيف فى بريطانيا لأدنى معدل منذ الأزمة المالية 2008

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 10:16 ص
إندبندنت: تراجع التوظيف فى بريطانيا لأدنى معدل منذ الأزمة المالية 2008 علم بريطانيا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة إندبندنت البريطانية إن معدل التوظيف فى بريطانيا قد تراجع إلى أدنى مستوى منذ أكثر من 10 سنوات. وأوضحت الصحيفة أن التشغيل تراجع 220 ألف بين شهرى إبريل ويونيو الماضيين، وهو أكبر تراجع فصلى منذ أعقاب الأزمة المالية فى عام 2008-2009.

 

وتم إسقاط 81 ألف شخص آخرين من رواتب الشركات فى يوليو، ليصل إجمالى العدد منذ مارس إلى 730 ألف، وفقا للأرقام الرسمية. ويرجع هذا التراجع فى الأغلب إلى تخفيض عدد الموظفين فى سن الـ 65 أو أكبر، وعدد أقل من العاملين بدوام جزئى.

 

 أما عن إجمالى عدد الساعات التى تم العمل خلالها أسبوعيا، والتى يعتبرها الكثير من خبراء الاقتصاد أقوى إجراء لتأثير كوفيد 19 على التوظيف، فتراجعت بشدة  بين إبريل ويونيو، لتنخفض عن الرقم القياسى الذى تم تسجيله بـ 203.3 مليون فى العام السابق، ومنخفضة 191.3 مليون ساعة عن الربع السابق. ويرجع اغلب هذا التراجع إلى وجود أشخاص فى إجازة طوال أغلب هذا الربع بسبب قيود وإغلاق كورونا.

وتشير التقديرات إلى أن حوالى 7.5 مليون شخص كانوا بعيدين عن العمل فى شهر يونيو، منهم ثلاثة مليون شخص كانوا بعيدين على مدار ثلاثة أشهر أو أكثر.

 

وقال جوناثان إثو، مسئول الإحصاءات الاقتصادية فى مكتب الإحصاءات الوطنية ببريطانيا، إن الأرقام المأخوذة من المسح الرئيسى تظهر أن هناك ارتفاعا فى عدد الأشخاص بدون وظيفة، ولا يبحثون عن واحدة رغم أنهم يريدون العمل. وبالإضافة إلى ذلك، لا يزال هناك عدد كبير من الأشخاص يقولون إنهم لا يعملون أى ساعات ولا يحصلون على أى أجر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة