أكرم القصاص - علا الشافعي

اختبارات الأزهر للراغبين فى فتح مكاتب تحفيظ القرآن الكريم مستمرة.. حفظ المحفظ للقرآن الكريم كاملا أبرز الشروط.. وتوفير مكتب لا يقل عن حجرتين صحيتين.. والمقابل مكافأة خاصة تزيد بزيادة عدد الناجحين

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 08:00 ص
اختبارات الأزهر للراغبين فى فتح مكاتب تحفيظ القرآن الكريم مستمرة.. حفظ المحفظ للقرآن الكريم كاملا أبرز الشروط.. وتوفير مكتب لا يقل عن حجرتين صحيتين.. والمقابل مكافأة خاصة تزيد بزيادة عدد الناجحين
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الأزهرية، موعد اختبار محفظي المكاتب الأهلية الجدد دور يوليو لعام 2020 ، حيث تم تحديد أمس  الأحد موعد لعقد الاختبارات بمناطق القليوبية والشرقية بإجمالي 75 متقدم للاختبارات ، كما تم تحديد يوم الاثنين 10 أغسطس موعد لمناطق القاهرة والدقهلية والبحيرة بإجمالي 74 متقدم للاختبارات ، ويوم الثلاثاء 11 أغسطس لمناطق الإسكندرية وكفر الشيخ والغربية والمنوفية والاسماعيلية بعدد 74 متقدم للاختبارات .

كما تم تحديد يوم الأربعاء 12 أغسطس موعد لمناطق الجيزة وبنى سويف والفيوم بعدد 76 متقدم للاختبارات، ويوم الخميس 13 أغسطس لمناطق مطروح ودمياط والمنيا واسيوط وسوهاج وقنا واسوان والوادي الجديد 76 متقدم للاختبارات، ويوم السبت 15 أغسطس لمناطق الأقصر والسويس والتخلفات بعذر مقبول ويبلغ عدد المتقدمين 41.

وتبدأ الاختبارات من الساعة الثامنة صباحا ويحضر الممتحن بدون أي مرافق مع الالتزام بلبس الكمامة بمقر الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بقطاع المعاهد الازهرية ومع كل منهم بطاقة الرقم القومي وعد التأخير أو التخلف.

الاختبارات ستجرى بمقر الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم بمبنى قطاع المعاهد الأزهرية مع إحضار المحفظ لبطاقة الرقم القومي وتكون سارية وصورة شخصية على أن تبدأ الامتحانات في تمام الثامنة صباحا.

 

و يتم تحديد امتحان فى القرآن الكريم كاملا، للمحفظ في شهري يناير ويوليو من كل عام، ويكون مقرُ الامتحان رئاسةَ قطاع المعاهد الأزهرية (الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم )، ويمكن لمحفظي المكاتب الأهلية الاشتراك في مسابقة الأزهر الشريف للقرآن الكريم من خلال طلابه، حيث يحصل المحفظ على مكافآة خاصة تزداد بزيادة أعداد الطلاب الفائزين من مكتبه.

 

الأزهر الشريف قرر التوسع في فتح مكاتب تحفيظ القرآن الكريم بعد اجتياز بعض الاختبارات، واستيفاء بعض الشروط ،وهى أولا: الأوراق المطلوبة لفتحِ مكتبٍ لتحفيظِ القرآنِ الكريمِ تحتَ إشرافِ الأزهرِ الشريفِ، طلب فتح مكتب لتحفيظ القرآن تحت إشراف الأزهر الشريف (يحصل عليه من المنطقة الأزهرية أو من على بوابة الأزهر)، إفادة من مديرية الأوقاف التابع لها عنوان المكتب تفيد عدم تابعية هذا المكتب لوزارة الأوقاف، أن يكون المكتب موجودًا بالفعل ويكون التحفيظ فيه قائمًا عند المعاينة.

 

 أن لا يقل المكتب عن حُجرتين متوسطتين مؤسستين بالأساس المطلوب مراعيا فيهما الجوانب الصحية والبيئية ، تقديم كشفٍ مدون فيه أسماءُ الطلاب المقيدين بالمكتب بحيث لا يقل عددهم عن خمسة عشر طالبًا، وتكون أعمارُهم أكبرَ من خمس سنوات وأقل من عشرين سنةً، تقديم صورتينِ ضوئيتينِ من الرقم القومي بالنسبة لصاحبِ المكتب، تقديم  صورتينِ ضوئيتينِ من الرقم القومي بالنسبة للمحفظ القائم على المكتب،  تقديم صورتين شخصيتين حديثتين للمحفظ، تقديم عقد بيع أو إيجار لمقر المكتب.

 

 تقديم إيصال كهرباء يحمل نفس عنوان المكتب المدون بعقد البيع أو الإيجار، على أن يتم تقديم المستندات السابقة إلى إدارة شئون القرآن بالمنطقة الأزهرية الذي يقع المكتب في دائرتها ثم تقوم الإدارة بالتنسيق مع صاحب المكتب لتحديد موعد لمعاينة المكتب على الطبيعة، وفي حال الموافقة المبدئية على المكتب يتم تحديد امتحان في القرآن الكريم كاملا، للمحفظ في شهري يناير ويوليو من كل عام، ويكون مقرُ الامتحان رئاسةَ قطاع المعاهد الأزهرية (الإدارة العامة لشئون القرآن الكريم )، ويمكن لمحفظي المكاتب الأهلية الاشتراك في مسابقة الأزهر الشريف للقرآن الكريم من خلال طلابه، حيث يحصل المحفظ على مكافآة خاصة تزداد بزيادة أعداد الطلاب الفائزين من مكتبه.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة