أكرم القصاص - علا الشافعي

سفير مصر بالإمارات: أجبنا على كل تساؤلات أبناء الجالية حول انتخابات الشيوخ

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 12:01 ص
سفير مصر بالإمارات: أجبنا على كل تساؤلات أبناء الجالية حول انتخابات الشيوخ السفير شريف البديوي
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير شريف البديوي سفير مصر في دولة الإمارات العربية المتحدة، إنه منذ الإعلان عن عقد الانتخابات الخاصة بمجلس الشيوخ، وكان هناك استفسارات عن بعض الأسئلة لأبناء الجالية المصرية بخصوص التصويت، حيث تم إيضاح طريقة المشاركة في الانتخابات والتصويت وأهمية المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي عمرو خليل ببرنامج "من مصر" الذي يذاع على قناة cbc، أنه كان هناك تواصل كبير مع عدد كبير من أبناء الجالية المصرية، وتم التنسيق مع هيئة البريد في الإمارات، للعمل على تسهيل طريقة التصويت عبر البريد حتى مساء يوم الأربعاء، مشيرا إلى أن يوم الأربعاء مساء هو أخر موعد للتصويت وتلقي المظاريف بالبريد.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج قد كشفت عن تفاصيل انتخابات مجلس الشيوخ بالخارج في يومها الثانى.

وقالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، فى تصريحات خاصة لليوم السابع: "مكنتش متوقعة كمية الاستفسارات التى وردت لغرفة العمليات التى شكلتها الوزارة، ما يعكس اهتمام المصرى فى الخارج وتلبية نداء دولته".

وأكدت وزيرة الهجرة، أن غرفة العمليات بدأت عملها منذ إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات تاريخ وموعد إجراء انتخابات مجلس الشيوخ للمصريين فى الخارج، لافتة إلى أن هناك خطا مفتوحا مع الهيئة الوطنية للانتخابات، لحل أى شكاوى والرد على استفسارات المصريين فى الخارج.

وتابعت الوزيرة: "نناشد المصريين فى الخارج بسرعة إرسال المظاريف لمكاتب البريد قبل انتهاء اليوم"، موضحة أن الوزارة سترفع لرئيس مجلس الوزراء تقييما شاملا لتجربة انتخابات الشيوخ بالخارج بالبريد السريع، موضحة أن الوزارة تلقت اليوم صورا للمصريين بالخارج أثناء توجههم لمكاتب البريد للمشاركة بانتخابات الشيوخ بالخارج .

ووجهت وزيرة الهجرة للمصريين بالخارج قائلة :"بشكر كل الكيانات والجاليات المصرية بالخارج الذين يمثلون القوى الناعمة لمصر"، مضيفة :"نوافى الهيئة الوطنية للانتخايات بكافة الملاحظات والطلبات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة