أكرم القصاص - علا الشافعي

صور..العالم هذا الصباح.. إطلاق نار فى محيط البيت الأبيض خلال مؤتمر ترامب عن كورونا.. الأمطار تتسبب فى هدم 100 منزلا بمواقع التراث العالمى فى صنعاء القديمة.. مانشستر يونايتد يتأهل لنصف نهائى الدورى الأوروبى

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 09:00 ص
صور..العالم هذا الصباح.. إطلاق نار فى محيط البيت الأبيض خلال مؤتمر ترامب عن كورونا.. الأمطار تتسبب فى هدم 100 منزلا بمواقع التراث العالمى فى صنعاء القديمة.. مانشستر يونايتد يتأهل لنصف نهائى الدورى الأوروبى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، والتقطت عدسات الكاميرات، ما تعجز الكلمات عن وصفه، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا مصورا بأهم لقطات وصور العالم خلال هذا الصباح.

إطلاق نار فى محيط البيت الأبيض خلال مؤتمر ترامب عن كورونا

أزمة واجهها المؤتمر اليومى للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال حديثه عن مستجدات فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث غادر بشكل مفاجئ مؤتمر صحفى فى البيت الأبيض، بعد طلب من أجهزة الأمن، ثم عاد لمواصلته بعد انتهاء الحادث الأمني، واستأنف المؤتمر الصحفي الخاص بكورونا.

وقال الرئيس الأمريكي خلال المؤتمر الصحفى، إنه تم سماع طلقات نار خارج البيت الأبيض هي التي دعت إلى المغادرة المفاجئة للمؤتمر الصحفي، موضحا في الوقت ذاته أن جهاز الاستخبارات السرية أخرجتني من قاعة المؤتمر بعد إطلاق نار في محيط البيت الأبيض.

وكشف دونالد ترامب تفاصيل الواقعة قائلا إن جهاز الخدمة السرية في الولايات المتحدة الأمريكية أطلقت النار على مشتبه به مسلح، متابعا: لا أشعر بأي قلق وسيصدر بيان بشأن هذا الموضوع، والمشتبه به نقل إلى المستشفى.

أفراد الأمن فى البيت الأبيض
أفراد الأمن فى البيت الأبيض

 

إلاق الشوارع المحيطة بالبيت الأبيض
إلاق الشوارع المحيطة بالبيت الأبيض

 

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

 

ترامب ينهى المؤتمر الصحفى بسبب إطلاق النار
ترامب ينهى المؤتمر الصحفى بسبب إطلاق النار

الأمطار تتسبب فى هدم 100 منزلا بمواقع التراث العالمى لليونسكو فى صنعاء القديمة

تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء، انهيار وتهدم وتضرر أكثر من 100 مكان أثريا جراء الأمطار الغزيرة والسيول في مدينة صنعاء القديمة، المصنفة على قائمة التراث العالمى، خلال الأسابيع الماضية.

وذكرت اللجنة الوطنية اليمنية لليونسكو، أن "حصيلة المنازل المتهدمة والمتضررة خلال الأسابيع الماضية بلغت أكثر من 111 منزلاً ما بين انهيار جزئي وكلى،"، وناشدت في بيان، منظمة "اليونسكو" ، "التدخل العاجل لإنقاذ مباني مدينة صنعاء المسجلة في قائمة التراث العالمى من الانهيار والتدمير، ومعالجة ما لحق بها من أضرار جسيمة جراء الأمطار والسيول".

وفي السياق، كشف مسؤول في هيئة الحفاظ على المدن التاريخية، الخاضعة للحوثيين في صنعاء، أن 5 آلاف منزل مهددة بالانهيار في المدينة القديمة.

ووجهت الحكومة اليمنية الشرعية، رسالة الى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو)، تطالب فيها بسرعة حماية مواقع التراث العالمي في البلاد، لمواجهة الآثار الناجمة

عن السيول والأمطار وأدت إلى تأثر العديد من المواقع التاريخية، وخاصة المسجلة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وأوضحت الرسالة "إن الأمطار الغزيرة والفيضانات التي شهدها اليمن أدت إلى دمار طال عدداً من المواقع الأثرية في البلاد، وعلى وجه الخصوص المواقع الثلاثة المسجلة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي في صنعاء القديمة وزبيد وشبام حضرموت".

المنازل المتهدمة والمتضررة خلال الأسابيع الماضية
المنازل المتهدمة والمتضررة خلال الأسابيع الماضية

 

عمال يهدمون مبنى دمرته الأمطار فى صنعاء القديمة
عمال يهدمون مبنى دمرته الأمطار فى صنعاء القديمة

 

هدم أحد مواقع التراث العالمى فى مدينة صنعاء القديمة
هدم أحد مواقع التراث العالمى فى مدينة صنعاء القديمة

20 فكرة تاتو قطة مميز لمختلف الأذواق

الكثيرون يحبون التعبير عن حبهم للقطط بتاتو يحمل شكل القطط، أو أحد ملامحها المشاغبة اللطيفة، نحاول استكشاف معنى تاتو القطط، بعيدًا عن التاتو التقليدى الذى يحمل ملامح قطنا المفضل.

ما هو معنى القطط فى الوشم أو التاتو؟

وفقًا لموقع "tattooswithmeaning" فإن تاتو القطط يرمز إلى الحظ والغموض والذكاء الهادئ والاسقلالية.  أما القط المصري فيعكس البحث عن السلام الداخلي والارتباط القوي بالروحانيات. ويرمز تاتو وجه القطة إلى حب حيوان أليف أو شخص تشبه شخصيته القطط.

في المقابل يرمز تاتو جسم القطة إلى الأنوثة والجمال والرغد. ويعني رمز وشم عين القطة، على الطريقة الفرعونية، الذكاء والبحث الشخصي عن الحقيقة.

ما هو أفضل مكان لتاتو القطة؟

يعتبر أفضل وضع لتاتو القطة هو الذراع أو الصدر أو الظهر، وأحيانًا ما يتم رسمه على المعصم الداخلي أو في مؤخرة العنق أو في الجزء العلوي من القدم. وهي مناطق تمثل التوازن والصحة والروحانية. وبعيدًا عن هذه الأماكن هناك من ينقش تاتو القطط خلف الأذن.

تاتو بسيط لقطة خلف الأذن
تاتو بسيط لقطة خلف الأذن

 

تاتو بسيط ورقيق على الساعد
تاتو بسيط ورقيق على الساعد

 

تاتو قطة بسيط على الساق
تاتو قطة بسيط على الساق

مانشستر يونايتد يتخطى كوبنهاجن ويتأهل لنصف نهائى الدورى الأوروبى

وصل مانشستر يونايتد الإنجليزي، لنصف نهائي الدوري الأوروبى، بصعوبة كبيرة، بعد تخطيه فريق كوبنهاجن الدنماركى، بهدف وحيد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الاثنين، على ملعب "راين إينرجي"، في مدينة كولون الألمانية، في دور ربع نهائي الدوري الأوروبى، التى عادت منافساته مؤخرًا، بعد توقف طويل، بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

انتظر مانشستر يونايتد، حتى الدقيقة الخامسة، من الوقت الإضافى الأول، من أجل تسجيل هدف الفوز بالمباراة، عن طريق ركلة جزاء، سجلها النجم البرتغالى برونو فيرنانديز.

وكان الوقت الأصلى من المباراة، قد شهد التعادل السلبى، قبل أن تتجه إلى الأشوط الإضافية، بعد فشل نجوم مانشستر يونايتد، فى فك شفرة دفاعات فريق كوبنهاجن، طوال 90 دقيقة، على الرغم من الفرص العديدة التى سنحت للاعبيه.

وألغت تقنية الفيديو "فار"، هدف لليونايتد، فى الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، سجله ماسون جرينوود، بداعى التسلل

وحرمت العارضة النجم البرتغالى برونو فيرنانديز، لاعب اليونايتد، من تسجيل هدف فى الدقيقة 62 من زمن المباراة.

ويواجه مانشستر يونايتد، الفائز من مباراة وولفرهامبتون وإشبيلية الإسبانى والتى ستقام غداً، الثلاثاء، فى دور نصف نهائي البطولة، يوم الأحد المقبل.

احتفال لاعبى مانشستر يونايتد
احتفال لاعبى مانشستر يونايتد

 

مانشستر يونايتد
مانشستر يونايتد

 

مباراة مانشستر يونايتد وكوبنهاجن
مباراة مانشستر يونايتد وكوبنهاجن

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة