أكرم القصاص - علا الشافعي

مسارح وكنائس إيطاليا تتحول لـ"فصول دراسية" بسبب كورونا.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 11:03 ص
مسارح وكنائس إيطاليا تتحول لـ"فصول دراسية" بسبب كورونا.. اعرف التفاصيل المدارس
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشأت أزمة جديدة فى إيطاليا بسبب فيروس كورونا ، وهى  انخفاض عدد الفصول الدراسية فى الوقت الذى تستعد فيه الدولة الأوروبية للدراسة مع احترام المسافات الآمنة للطلاب، فأصبحت الحكومة الإيطالية تبحث عن حوالى 20 الف فصل.

وأشارت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية إلى أن الحكومة تدرس الآن استغلال المسارح والكنائس لتحقيق المسافات الآمنة بين الطلاب، كما تقوم الحكومة باجراء اختبارات مجانية للمعلمين، كما تقوم بتوفير علماء النفس لدعم الطلاب من نوبات الهلع والخوف من العدوى التى أصبحت تلازم العديد من الأطفال فى ايطاليا.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة الإيطالية تضع بورتوكولا جديدا بين الوزارة والنقابات التعليمية من أجل اعادة فتح المدارس فى سبتمبر للطلاب، بعد إغلاقها بسبب فيروس كورونا، وقالت وزيرة التعليم ، لوسيا أزولينا ، إن "تحقيق المسافات الآمنة بين الطلاب من التدابير الهامة التى لابد من اتخاذها فى المدارس لاحتواء انتشار الفيروس، ولذلك فإن أمر توفير فصول اضافية تصبح أولوية بالنسبة لنا فى الوقت الحالى".

وقالت الصحيفة إن العودة إلى المدارس فى العالم تحتاج الى خطوات اضافية حتى لا تنتشر العدوى بين الطلاب، خاصة وأن الأطفال يحملون الفيروس بشكل غير ظاهر وهو ما يعرض من حوله للخطر، فلابد من مضاعفة النظافة والاجراءات الاحترازية.

ووفقا للمساحات المتاحة ، فإن الحكومة الإيطالية تدرس امكانية التدريس عن بعد ، ولكن من وجهة نظر  يتفق بالتأكيد مع 65 % من الأمهات العاملات اللواتي ، وفقًا لمسح أجرته جامعة ميلانو بيكوكا ، لا يعتبرن أنه يمكن التوفيق بين العمل ورعاية الأطفال.

 وفقًا للبروتوكول الجديد ، فسيتعين على الاطفال توديع الأم والأب عند بوابة المدرسة، يجوز لأحد الوالدين فقط ، حتى لو كان مجهزًا بقناع ، مرافقة الطالب، أما بالنسبة للكمامات  ، فسيتم تحديد ما يجب على الطلاب فعله في نهاية شهر أغسطس ، مع العلم أن الأطفال دون سن 6 سنوات لن يضطروا إلى استخدامها.

وأكد البروتوكول ، الذي ينظم معايير النظافة (من المراحيض إلى ألعاب الأمهات) وتلك الصحية ، أنه لن يكون من الممكن الذهاب إلى المدرسة مع حمى 37.5 ، وعلى أي حال ، سيتم عزل من تظهر عليهم الأعراض .

وسيتم تفعيل رقم مجاني للمدارس اعتبارًا من 24 أغسطس لجمع الأسئلة والتقارير حول تطبيق الإجراءات الأمنية، بالإضافة إلى ذلك ، سيكون هناك مجلس وطني دائم يتألف من ممثلين عن وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة ، والمنظمات النقابية التي وقعت على البروتوكول ، لإدارة القضايا الحرجة ومراقبة تقدم الوضع.  

في حالة إصابة شخص موجود في المدرسة بالحمى أو بأعراض التهاب الجهاز التنفسي ، سيكون من الضروري الاستمرار  في عزله وفقًا لأحكام السلطة الصحية والعودة إلى المنزل في أسرع وقت ممكن.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة