أكرم القصاص - علا الشافعي

مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: متى تسأل: «هل حان موعد الرحيل؟»..محمود خليل: لبننة ثم عرقنة.. والبقية تأتى..خالد منتصر: إدمان أم اعتمادية؟.. وجدى زين الدين: لا تفوت فرصة التصويت.. بهاء أبو شقة: إنجازات الصناعة

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. عماد الدين أديب: متى تسأل: «هل حان موعد الرحيل؟»..محمود خليل: لبننة ثم عرقنة.. والبقية تأتى..خالد منتصر: إدمان أم اعتمادية؟.. وجدى زين الدين: لا تفوت فرصة التصويت.. بهاء أبو شقة: إنجازات الصناعة مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الثلاثاء، عددا من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، عماد الدين أديب: متى تسأل: «هل حان موعد الرحيل؟».. محمود خليل: لبننة ثم عرقنة.. والبقية تأتى.. خالد منتصر: إدمان أم اعتمادية؟.. وجدى زين الدين: لا تفوت فرصة التصويت.. بهاء أبو شقة: إنجازات الصناعة.

الوطن
 

الوطن

عماد الدين أديب: متى تسأل: «هل حان موعد الرحيل؟»

يتحدث عن أنه نحب التعيين ونكره الاستقالة! نعشق السلطة ونستميت للبقاء بداخلها! نعتقد -كذباً- أن القوة فى المنصب، والضعف هو أن تكون بدونه! ندفع فاتورة البقاء مهما كانت مكلفة حتى لو كانت فاتورة خسائر لا نهائية، ولم نفهم أن سنة الحياة تقوم على عدم الأبدية، وأن كل شىء مؤقت، مجهول البداية ومجهول النهاية، إنها دراما إنسانية يكتبها حصرياً صاحب النص، وهو الخالق، بطريقته التى يشاء، وينهيها كيفما يشاء، فهو وحده الذى لا يُسأل عما يفعل لأنه الله الخالق الواحد القهار سبحانه.

 

محمود خليل: لبننة ثم عرقنة.. والبقية تأتى

يتحدث عن أنه من لبنان إلى العراق انتقلت مشاهد التظاهر والاعتراض والرفض، وطارت الاحتجاجات من بيروت إلى بغداد. أصوات تجأر بالعودة إلى الوظائف، ودفع الرواتب المتأخرة، وتحسين أوضاع المرافق التى تعانى من مشكلات عدة. المتظاهرون فى بغداد -كما هو الحال فى بيروت- خليط من العاملين فى مواقع عدة، وخريجى الجامعات، والبشر العاديين من أرباب الأسر التى تعانى. الكل يتشارك فى الصراخ بمطلبين «الدخل والخدمات».

 

خالد منتصر: إدمان أم اعتمادية؟

يتحدث عن أنه صار الاسم المُستخدَم فى التقسيمات الرسمية للاضطرابات النفسية منذ ثمانينات القرن المنصرم هو الاعتماد أو الاعتمادية Dependence، وحاولت بعض الأوساط العلمية استبدال هذا التعبير بالتعبير «القديم» إدمان Addiction لمدة طويلة من الزمن، لكن لفظ الإدمان لم يختفِ تماماً وعاود الظهور وبقوة منذ 2013.

 

الوفد

وجدى زين الدين: لا تفوت فرصة التصويت

يتحدث عن أن اليوم وغدًا يبدأ مارثون انتخابات مجلس الشيوخ كاستحقاق دستورى مهم، وكما قلنا من قبل هو أن الدولة المصرية حريصة كل الحرص على تنفيذ هذا الاستحقاق رغم كل المخاطر التى تحيط بالبلاد من كل جانب، ما يعنى أن مصر تسير فى المسار الديمقراطى الصحيح والسليم، وتقوم فعليًا بتفعيل المادة الخامسة من الدستور والتى تقضى بأن «يقوم النظام السياسى على أساس التعددية السياسية والحزبية والتداول السلمى للسلطة والفصل بين السلطات والتوازن بينها وتلازم المسئولية مع السلطة واحترام حقوق الإنسان وحرياته على الوجه المبين فى الدستور».

 

بهاء أبو شقة: إنجازات الصناعة

يتحدث عن أن الإنجازات الضخمة التى تضمنها المشروع الوطنى الموضوع للبلاد بعد ثورة 30 يونيو، وتحققت على الأرض فى زمن قياسى وجيز، ونتحدث اليوم عن قطاع الصناعة والاهتمام البالغ به من قبل القيادة السياسية الرشيدة والتى أولته اهتماما كبيرا جداً، على اعتبار أنه قاطرة للتنمية الحقيقية وهام جداً لتحقيق الاستقرار وتوفير آلاف فرص العمل، إضافة إلى أن كل ذلك يحقق تحسناً ملحوظاً فى معيشة المواطنين وتوفير الحياة الكريمة لهم.

 

ماجد حبته:الجنسية التركية.. تجنيس وتجنيس

يتحدث كاتب المقال عن أن الخطر الأكبر الذى يواجه اللبنانيين بعد نكبة انفجار مرفأ بيروت هو وقوعهم في فخ التجنيس التي أعلن عنها الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة