وزير خارجية اليونان: لن نقبل بالأمر الواقع وعلى تركيا سحب سفينة التنقيب

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 04:25 م
وزير خارجية اليونان: لن نقبل بالأمر الواقع وعلى تركيا سحب سفينة التنقيب نيكوس دندياس
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية اليونانى نيكوس دندياس، أن تركيا أثبتت أنها تفضل سياسة الزوارق الحربية على الحوار الصادق، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل، متابعا: سندافع عن سيادتنا وعن حقوقنا السيادية، ومستطردا: لن نقبل بسياسة الأمر الواقع في البحر المتوسط وعلى تركيا سحب سفينة التنقيب من المنطقة.

وفى وقت سابق بحث وزير الخارجية اليونانى نيكوس دندياس، اليوم الثلاثاء، مع السفير الأمريكى لدى اليونان جيفرى بيات، التوترات الراهنة في منطقة شرق المتوسط، وذلك عقب إرسال تركيا سفينة مسح في منطقة واقعة في الجرف القارى اليونانى، وقال دندياس - في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة (تويتر)، حسبما أوردت صحيفة (كاثيميريني) اليونانية - "إنه ناقش مع السفير الأمريكي الأنشطة التركية غير القانونية في المنطقة".

 

 

وكانت تركيا قد أصدرت تحذيرا بحريا دوليا يُعرف باسم "نافتكس"، يفيد بأن أنقرة ستبدأ أعمال التنقيب عن الغاز في منطقة تقع جنوب جزيرة "كاستيلوريزو" على مدار الأسبوعين المقبلين.. واستجابة لذلك، وضعت اليونان قواتها المسلحة في حالة تأهب قصوى بعد أن أرسلت تركيا سفينة المسح "أوروج ريس" إلى منطقة واقعة داخل الجرف القاري اليوناني، في خطوة وصفتها أثينا بأنها تهدد السلام والاستقرار في المنطقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة