أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأوبئة وتحديات الحفاظ على السلام" على طاولة مجلس الأمن اليوم

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 12:58 م
"الأوبئة وتحديات الحفاظ على السلام" على طاولة مجلس الأمن اليوم مجلس الامن الدولى- ارشيفيه
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعقد مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة اليوم جلسة حول "بناء السلام والحفاظ على السلام بعنوان" الأوبئة وتحديات الحفاظ على السلام".

سيناقش أعضاء المجلس الحفاظ على السلام، كعملية شاملة وكهدف ومهمة للبلدان المتأثرة بالنزاعات أو الخارجة منها ووباء فيروس كورونا الذي أدى إلى تضخيم التحدي، لا سيما عندما تضطر البلدان إلى ذلك بالإضافة إلى الاستجابة للتأثيرات المباشرة للأزمة على الصعيد الإنساني والاقتصادي والتكلفة، مع الاستمرار في نفس الوقت في تنفيذ جهود بناء السلام والتخفيف من المخاطر الجديدة على السلام الهش الذي جلبه الوباء.

كما تهدف المناقشة المفتوحة إلى تبادل وجهات النظر حول تأثيرات كوفيد -19 على الحفاظ على السلام واستكشاف كيفية تسخير المزيد من الدعم الفعال من أجل البلدان المتأثرة بالنزاعات أو الخارجة منها ووفقا للأمم المتحدة أن الاجتماع سيوفر فرصة للدول الأعضاء لمناقشة طرق ونهج التعزيز الجهود الدولية في هذا الصدد سيترأس الاجتماع وزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا، ريتنو إل بي مارسودي.

فيما سيقدم الاحاطات حول موضوع الاجتماع كلا من أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة والأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون ومديرة مركز التعاون الدولي، جامعة نيويورك، سارة كليف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة