أكرم القصاص - علا الشافعي

الإمارات: نرفض تشكيك تركيا في جهودنا لدعم الأمن والسلام في ليبيا

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 05:56 م
الإمارات: نرفض تشكيك تركيا في جهودنا لدعم الأمن والسلام في ليبيا أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت قناة العربية الحدث، في خبر عاجل لها منذ قليل تفاصيل رسالة إماراتية لمجلس الأمن، حيث أكدت الإمارات خلال رسالتها،  لتركيا سجل حافل بالتدخلات في دول الشرق الأوسط، كما أشارت الرسالة الإماراتية إلى أن التدخلات التركية في شؤون دول المنطقة مثيرة للقلق البالغ، مشددة: نرفض تشكيك تركيا في جهودنا لدعم الأمن والسلام في ليبيا.

 

وقبلها ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها منذ قليل، أن الإمارات وجهت رسالة إلى مجلس الأمن تؤكد أن لتركيا سجل حافل بالتدخلات في دول الشرق الأوسط، وقبلها أكد الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشئون الخارجية بدولة الإمارات، وقوف بلاده بجانب العراق في مواجهة انتهاكات تركيا، وغرد قرقاش عبر حسابه بموقع "تويتر" قائلاً: "نقف مع العراق الشقيق في مواجهة الانتهاكات التركية المستمرة لسيادته. موقفنا ثابت في رفض التدخلات الإقليمية في الشأن العربي. فالعلاقات السوية بين الدول يجب أن تقوم على الاحترام الكامل للسيادة وعدم التدخل في الشأن الداخلي".

 

وفي وقت سابق، قال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشئون الخارجية بدولة الإمارات، "أثبتت الأحداث الخطيرة والمؤلمة والتطورات الجسيمة أن البعد العربى ضرورى وجسور التواصل مع المحيط العربى لا يمكن استبدالها، دروس الدوحة وبيروت وغيرها من العواصم العربية ماثلة أمامنا، والعبرة فى استخلاص الدروس المفيدة منها"، وذلك فى تغريدة عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر".

 

يأتي هذا بعدما أعرب وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتى، عن تعاطفه مع بيروت فى "هذه الساعات العصيبة"، متمنيًا الأمان للبنان وشعبه، وقال قرقاش فى تغريدة على "تويتر": "قلوبنا مع بيروت وأهلها. دعاؤنا فى هذه الساعات العصيبة أن يحفظ رب العالمين لبنان الشقيق واللبنانيين"، ودعا أن يخفف الله "مصابهم ويضمد جراحهم، ويحفظ بيوتهم من الأحزان والآلام".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة