الصحة العالمية: لسنا جاهزين للإعلان عن خضوع لقاح كورونا لكل التجارب

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 02:56 م
الصحة العالمية: لسنا جاهزين للإعلان عن خضوع لقاح كورونا لكل التجارب رنا الحجة
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت رنا الحجة، مدير إدارة البرامج الصحية، منظمة الصحة العالمية، عن أن المنظمة على تواصل مباشر ويومي مع كل الدول التي تصنع اللقاحات والبحوث  الخاصة بكوفيد 19، مثل روسيا والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، مشيدة بالتجارب الروسية السابقة في تصنيع اللقاحات مثل لقاح الحمى الصفراء.

وقالت مدير إدارة البرامج الصحية، منظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفى افتراضى اليوم الأربعاء، إن المنظمة تتأكد من أمان اللقاح قبل طرحه ، لأن ضرر اللقاح قد يكون أكثر من نفعه، موضحة أن المنظمة تطلب إجراء 3 مراحل على اللقاح قبل اعتماده، أولا التأكد من الفعالية وتقييم الأمان ، ثم تطبيقه على المتطوعين وأخر مرحلة هي تطوير اللقاح.

وأشارت إلى أن اللقاح الروسي ، خضع للمرحلة الثانية وسيتم طرحه في الأسواق  المحلية، مضيفة: " نحن على اتصال مباشر مع السلطات الصحية الروسية بخصوص اللقاح"، لكن لسنا جاهزين حاليا للإعلان عن أن لقاحا خضع لكل التجارب من أجل اعتماده ، وسنشارك العالم حال اعتماد لقاح فعال وآمن .

ودعت "الحجة" الجميع إلى تفادى التجمعات وتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات باعتبارها الطريقة الوحيدة للحماية من الإصابة بفيروس كورونا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة