أكرم القصاص - علا الشافعي

"تليفزيون اليوم السابع" يرصد لحظة فتح لجان مجلس الشيوخ بالمحافظات.. سلاسة بالتصويت فى سوهاج.. المسئولون بالمنيا يزورون اللجان.. إقبال متزايد بالإسكندرية مع انكسار الحر.. وتوزيع الكمامات على ناخبين بالإسماعيلية

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 11:10 ص
"تليفزيون اليوم السابع" يرصد لحظة فتح لجان مجلس الشيوخ بالمحافظات.. سلاسة بالتصويت فى سوهاج.. المسئولون بالمنيا يزورون اللجان.. إقبال متزايد بالإسكندرية مع انكسار الحر.. وتوزيع الكمامات على ناخبين بالإسماعيلية فتح اللجان
كتب محمود حسن ,المحافظات - محمود مقبول - السيد فلاح - أحمد مرعى - عادل ضرة - حسن عبد الغفار - محمد سليمان - إبراهيم سالم - حمدى عبد العظيم - أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غطى تليفزيون اليوم السابع، صباح اليوم، لحظة بدء الانتخابات في مختلف محافظات مصر، حيث انضم إلينا عبر تطبيق zoom مراسلونا من عدة المحافظات، وأكد المراسلون على الإقبال الذى شهدته اللجان صباح اليوم، مع انتهاز المصريين فرصة انكسار درجات الحرارة في الصباح الباكر، وأكد الحضور أن اللجان بدأت عملها في ظل وجود عدد من الناخبين الذين انتظروا فتح اللجان قبل الساعة التاسعة.

وقال محمود مقبول مراسل تليفزيون اليوم السابع من سوهاج، إن عملية التصويت، شهدت التزاما كبيرا من المواطنين بارتداء الكمامات، والوقوف متباعدين في طوابير الانتظار.


كما غاب الحبر الفسفوري عن الانتخابات للمرة الأولى منذ سنوات، وذلك في ظل إجراء فرضته الإجراءات الاحترازية في ظل انتشار فيروس كورونا.
 

وفي محافظة الإسماعيلية، تحدث الزميل السيد الفلاح، من أمام لجنة مدرسة السادات الثانوية، التي شهدت إقبالا كثيفا كونها في قلب المحافظة، وأن هناك عملية توزيع الكمامات تمت على الناخبين الذين لم يحضروا الكمامة، وأكد السيد فلاح أن هناك مواطنين انتظروا أمام اللجان قبل فتحها، وأن النساء وكبار السن كانوا الأكثر حضورا.

تغطية المحافظات
تغطية المحافظات

 

وقال إبراهيم سالم، مراسلنا في محافظة القليوبية انهم رصدوا عددا من المشاهد الإنسانية الرائعة، في ظل إقبال ذوى الإعاقة على الانتخابات، كما أن قرى المحافظة شهدت إقبالا أكثر من المدن الرئيسية في المحافظة.

ومن الإسكندرية، حيث قالت الزميلة أسماء على بدر، إنها رصدت إقبالا متزايدا من المواطنين مع الساعات الأخيرة من وقت فتح اللجان أمس، حيث استغل المواطنون انخفاض درجات الحرارة في الذهاب والإدلاء بأصواتهم.

أما في الأقصر، فقد أكد أحمد مرعي أن كبار المسئولين في المحافظة حرصوا على متابعة أعمال التصويت وسيرها بسلاسة.

وفي كفر الشيخ، حرص مراسلنا محمد سليمان على التواجد داخل مقر اللجان الانتخابية، ونقل لنا صورة لعملية التصويت، وأكد سليمان أن عملية التصويت تسير بسلاسة، ما جعل التباعد الاجتماعي أمرا ميسرا، حيث لا يستغرق الناخبون وقتا في عملية التصويت.

 وفى المنيا، قال مراسلنا حسن عبد الغفار، إن  اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا،  تفقد خلال جولة صباحية، لجان انتخابات مجلس الشيوخ والتى تضمنت مدرسة المنيا الثانوية بنات والمدرسة القومية، عملية التصويت على انتخابات مجلس الشيوخ بعدد من اللجان، حيث أكد المحافظ على أهمية المشاركة الإيجابية في الاستحقاق الدستوري لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، داعيا جميع المواطنين إلى المشاركة والإدلاء بأصواتهم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة