أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس اللجنة العامة بأسوان: لم نتلق أى شكاوى خلال الانتخابات

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 11:31 م
رئيس اللجنة العامة بأسوان: لم نتلق أى شكاوى خلال الانتخابات اللجنة العامة بأسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المستشار أسامة إبراهيم، رئيس محكمة أسوان الابتدائية، رئيس لجنة المتابعة المشرفة على انتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة أسوان، أن اللجنة لم تتلق أى شكاوى بارزة خلال يومى الانتخابات، مضيفا أن أعمال الفرز بدأت بانتظام وتلقى أوراق لجان 255 لجنة فرعية بمراكز المحافظة الخمس.

وأضاف المستشار جمال الدين صالح، رئيس اللجنة العامة المشرفة على الانتخابات باسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن اللجان العامة بمحافظة أسوان عددها لجنة واحدة، موضحا بأن لجنة الحفظ تراجع كافة اوراق استلام البطاقات وتسجيل النتيجة عن طريق لجنة الرصد، بالنظام الفردى وبعد الانتهاء من الرصد يتم الاعلان، مشيرا إلى أن اللجنة العامة تضم 12 مستشارا ما بين لجنة الحفظ والرصد و6 موظفين حاسب آلى وآخرين بالنظام اليدوى،  بجانب لجنة المتابعة المشرفة على العملية الانتخابية بداية من تلقى الطلبات حتى اعلان النتائج.

وبدأت اللجنة العامة المشرفة على انتخابات مجلس الشيوخ 2020 بمحافظة أسوان، برئاسة المستشار أسامة إبراهيم، رئيس محكمة أسوان الابتدائية، فى تلقى نتائج فرز اصوات الناخبين باللجان الفرعية وعددها 255 لجنة على مستوى مراكز محافظة أسوان الخمس، وذلك بقاعة مؤتمرات عروس النيل بمدينة أسوان.

وجرت الانتخابات على مقعدين بالنظام الفردى وتنافس عليهما 12 مرشحا، وتبلغ الكتلة التصويتية فيها نحو مليون و35 ألف و571 ناخب وناخبة مقيدين بالجداول الانتخابية، وموزعين على 255 لجنة فرعية و8 لجان عامة، بمراكز المحافظة الخمس "أسوان ودراو ونصر النوبة وكوم أمبو وإدفو"، ويشارك فى الانتخابات نحو 255 قاض باللجان الفرعية، بالإضافة إلى 6 مستشارين باللجنة العامة و6 مستشارين حفظ و23 قاض ومستشار احتياطى بإجمالى 290 مستشار.

وبدأت اللجان الفرعية على مستوى الجمهورية في فرز أصوات الناخبين لإعلان أسماء الفائزين وإرسال النتيجة إلى اللجان العامة تمهيدا لتجميعها وإعلانها لاحقا بشكل رسمي وأغلقت 14 ألف و92 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية أبوابها في تمام التاسعة مساء الثلاثاء بعد إقبال جيد من قبل الناخبين.

وبلغ عدد المقيدين في كشوف الناخبين وفقا للهيئة الوطنية للانتخابات نحو 63 مليونا أدلى عدد منهم بصوته من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء على مدار يومى الاثنين والثلاثاء بإشراف 18 ألف قاض أساسى واحتياطى يعاونهم 120 ألف موظف.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة