رئيس وزراء اليمن: الحوثيون مستمرون فى نهب إيرادات النفط

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 05:05 م
رئيس وزراء اليمن: الحوثيون مستمرون فى نهب إيرادات النفط معين عبد الملك
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد معين عبد الملك، رئيس وزراء اليمن للمبعوث الأممى إلى اليمن، مارتن جريفيث، أن الحوثيين مستمرون فى نهب إيرادات النفط، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل، كما قال نائب الرئيس اليمني، إن مماطلة الحوثيين بشأن صافر تنذر بكارثة عالمية.

وفى وقت سابق، بحث وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل جبير، مع المبعوث الأممى في اليمن مارتن جريفيث دعم السلام في اليمن، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية، تجددت، الأربعاء، المواجهات بين القوات الحكومية اليمنية وقوات المجلس الانتقالى الجنوبى بمحور الطرية وقرية الشيخ سالم بمحافظة أبين جنوب شرق اليمن، وأن الاشتباكات التى تدور فى وادى سلى والطرية، تجددت بعد يوم من تعزيزات استقدمتها القوات الحكومية من محافظة مأرب باتجاه مدينة شقرة الساحلية.

ووفقا لما نشر على موقع قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أشار إلى وجود تبادل للقصف المدفعى والصاروخي، موضحا أن معارك يوم الاثنين والثلاثاء تعد الأعنف منذ إعلان الهدنة الأخيرة، وأنه لم يسجل أى طرف تقدمه حتى الآن على حساب الآخر.

وذكر الموقع، أن المعارك الأخيرة بين الطرفين، تبدأ فى ساعات المساء وتتوقف فى ساعات الفجر الأولى.

وتزامن التصعيد الجديد مع قصف متبادل بالمدفعية بين الطرفين منذ ليل الجمعة، كما يأتى بعد أسابيع قليلة من إعلان السعودية إعادة تفعيل العمل باتفاق الرياض، الموقع منذ نوفمبر 2019.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة