أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو جديد يظهر لحظة انفجار مرفأ بيروت وإصابة عاملين بمحل ملابس

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 03:07 م
فيديو جديد يظهر لحظة انفجار مرفأ بيروت وإصابة عاملين بمحل ملابس انفجار بيروت
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر مقطع فيديو جديد، لحظة انفجار مرفأ بيروت الذى هز العاصمة اللبنانية منذ نحو أسبوع، أسفر عن سقوط عشرات الشهداء وآلاف الجرحى والمصابين، تم تداوله بشكل كبير عبر منصات السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعى، وظهر من خلال الفيديو، الذى التقطته كاميرا مراقبة داخل أحد محلات الملابس التجارية فى العاصمة، ويبدو أن العاملين بالمكان خرجوا لحظة الانفجار الأول لاستطلاع الرأى، قبل أن يحدث الانفجار الأضخم الذى دمر المبانى وأحدث خسائر هائلة فى الأرواح.

1

 
 
من ناحية أخرى، أعرب العميد الركن سُهيل نجم ممثل قائد الجيش اللبناني، عن بالغ الشكر والتقدير لمصر كونها سارعت إلى دعم لبنان ومساندته من خلال إقامة جسر جوى إغاثى عاجل، بما يُعين لبنان على تجاوز تداعيات كارثة الانفجار المدمر الذى تعرضت له العاصمة بيروت مؤخرا.
 
2
 

وأكد العميد نجم – فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط لدى تسلمه رسميا حمولة الطائرة الرابعة من الجسر الجوى الإغاثى المصرى فور وصولها إلى مطار بيروت، التى ضمت 14 طنا من المساعدات الغذائية (الدقيق) – أن مصر لطالما وقفت إلى جانب لبنان وحرصت على دعمه بصورة مستمرة فى كافة الظروف والمحن.

3
 

وقال: "باسم العماد جوزاف عون قائد الجيش اللبنانى، نود أن نتوجه بالشكر والامتنان لمصر، قيادة وحكومة وشعبا، على هذا الدعم الذى تقدمه إلى لبنان فى هذه المحنة الصعبة التى يمر بها الشعب اللبنانى".

 

4

وأضاف العميد الركن سُهيل نجم: "مواقف مصر تتسم دائما بالتضامن مع لبنان وشعبه والوقوف إلى جانبنا"، مؤكدا أهمية كافة المساعدات المصرية المُقدمة، خصوصا فى ظل الظرف الحالى الذى نمر به".

 

5

وكانت الحكومة اللبنانية قد كلفت القوات المسلحة اللبنانية فور وقوع الانفجار المدمر بميناء بيروت البحرى يوم 4 أغسطس الجاري، أن تتولى مسئولية استلام المساعدات الإغاثية التى تصل إلى لبنان من الدول الصديقة والشقيقة، والتنسيق مع الوزارات المعنية فى شأن عملية توزيع هذه المساعدات.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان قد أصدر أوامره عقب أقل من 24 ساعة من وقوع انفجار ميناء بيروت البحري، بإقامة جسر جوى بين القاهرة وبيروت لتقديم المساعدات الإغاثية إلى الشعب اللبنانى الشقيق، والتى تتضمن مواد ومستلزمات طبية وجراحية وأدوية ومواد غذائية، إلى جانب إرسال أطقم من الأطباء المتخصصين للمساهمة فى معالجة المصابين والجرحى جراء الانفجار.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة