أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة حصاد تلفزيون اليوم السابع: لا مخالفات فى أول أيام انتخابات مجلس الشيوخ 2020.. وشكرى يؤكد على دعم مصر للبنان.. ولجنة مكافحة كورونا تتوقع ظهور موجة ثانية من الفيروس خلال الشتاء.. وأسعار الذهب تنخفض 30 جنيها

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 12:53 ص
نشرة حصاد تلفزيون اليوم السابع: لا مخالفات فى أول أيام انتخابات مجلس الشيوخ 2020.. وشكرى يؤكد على دعم مصر للبنان.. ولجنة مكافحة كورونا تتوقع ظهور موجة ثانية من الفيروس خلال الشتاء.. وأسعار الذهب تنخفض 30 جنيها
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تضمنت نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع عدد من الأخبار الهامة على رأسها، انتهاء أول أيام الاقتراع بانتخابات مجلس الشيوخ دون رصد مخالفات، وأيضا تصريحات وزير الخارجية سامح شكرى خلال زيارته إلى لبنان، بأن مصر تتواصل مع كافة الشركاء الدوليين لتوفير مزيد من الدعم لصالح لبنان، وأيضا ما أعلنته لجنة مكافحة كورونا من توقعها ظهور موجة ثانية من الفيروس خلال الشتاء.

وعرضت نشرة الحصاد التي قدمتها شروق وجدى ورامى الحلوانى، تصريحات المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن انتهاء اليوم الأول من التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ، حيث أكد أن اليوم الأول للاقتراع مر بشكل هادئ دون رصد معوقات أو مخالفات من شأنها التأثير على سلامة العملية الانتخابية برمتها، مشيرا إلى أن غرفة عمليات الهيئة اطمأنت على عمليات الاقتراع منذ انطلاقها وحتى نهايتها.

كما أكدت الهيئة العامة للاستعلامات أن انتخابات مجلس الشيوخ التى بدأت صباح الثلاثاء، بعد إجرائها في الخارج، حظت بمتابعة واهتمام كبيرين من وسائل الإعلام العالمية على نحو فاق التوقع، مشيرة إلى أن مراسلى وسائل الإعلام الأجنبية فى مصر قد قاموا بتغطية العملية الانتخابية على مستوى كافة محافظات الجمهورية، حيث شارك 564 مراسلاً يمثلون 163 مؤسسة إعلامية دولية معتمدة لدى المركز الصحفي للمراسلين الأجانب التابع للهيئة العامة للاستعلامات  فى هذه التغطية.

وشملت نشرة الحصاد خبرا لمتابعة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، الموقف التنفيذى لمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، حيث شدّد على ضرورة متابعة الجداول الزمنية للمشروعات التي يتم تنفيذها بالعاصمة الإدارية ، والالتزام بها من جميع شركات المقاولات المنفذة لهذه المشروعات، مشيراً إلى أنه من المقرر أن تنتقل الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة العام المقبل.

كما عرضت النشرة خبرا حول تصريحات سامح شكرى وزير الخارجية، والتي قال فيها إن مصر تتواصل مع مختلف الشركاء الدوليين في سبيل توفير المزيد من الدعم لصالح لبنان، غير أن هذا الأمر لن يتأتى بشكل كامل إلا من خلال "توجه جديد" يعيد الثقة إلى لبنان، ويؤهل لمرحلة جديدة على أسس مختلفة قوامها إعلاء مصلحة الشعب اللبناني وجعلها الأولوية فوق كل اعتبار.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده شكري، في أعقاب اللقاء الذي عقده مساء الثلاثاء، مع رؤساء الوزراء اللبنانيين السابقين، سعد الحريرى، وفؤاد السنيورة، وتمام سلام، للتباحث بشأن الأوضاع الحالية على الساحة السياسية اللبنانية.

وبشأن أخبار فيروس كورونا تضمنت النشرة تصريحات الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، من أن فيروس كورونا مازال موجود فى مصر، وان انخفضت الإصابات، مشيرا إلى أن هناك توقعات بوجود موجة ثانية من إصابات كورونا فى الشتاء وهو نفس موسم وجود الانفلونزا.

وأوضح حسنى، ضرورة الحذر واتخاذ كامل الإجراءات الاحترازية وفى مقدمتها الكمامة، وقال إنه لم يتم الانتهاء من الوباء، ولكن بشكل كبير تم السيطرة عليها، بفضل جميع الجهات.

كما عرضت النشرة خبرا حول إعلان أسماء أوائل الثانوية الأزهرية الأربعاء، على أن يتم اعتماد النتيجة للقسم العلمى والأدبى والبعوث الإسلامية والعلوم الإسلامية بعد غدا الخميس، وإتاحتها لجميع الطلاب بشكل رسمي.

ويعقد الأزهر مؤتمرا صحفيا يتم بثه من خلال الصفحة الرسمية للأزهر الشريف على مواقع التواصل الاجتماعى ، للإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية، غدا الخميس، يتناول فيه كافة الأمور والتفاصيل المتعلقة بنتيجة الامتحانات والإعلان عن الأوائل ونسب النجاح.

واقتصاديا، تراجعت أسعار الذهب مساء الثلاثاء، بقيمة 30 جنيها عقب موجة انخفاض بلغت 40 جنيها، ليصبح إجمالي هبوط سعر الذهب 70 جنيها للجرام.

وقال ناجي فرج ، عضو شعبة المعادن الثمينة، إن سعر جرام الذهب عيار 21 هبط 30 جنيها مساء الثلاثاء ،عقب هبوط كبير منذ صباح الثلاثاء، وذلك بعد أن فقدت أوقية الذهب أكثر من 100 دولار حتي الآن، وهو ما ينعكس على الأسعار في سوق الصاغة.

أما عربيا.. فقد عرضت النشرة خبرا حول إدانة رئاسة الجمهورية العراقية، استهداف إحدى الطائرات التركية لمنطقة "سيد كان" في إقليم كردستان.

وقال الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية، إن الخروقات العسكرية التركية المتكررة للأراضي العراقية تعد انتهاكاً خطيراً لسيادة العراق ومخالفة صريحة للقوانين والمواثيق الدولية وعلاقات حسن الجوار ، ودعا العراق إلى الإيقاف الفوري لهذه الاعتداءات، والجلوس إلى طاولة الحوار والتفاهم لحلّ المشاكل الحدودية بين البلدين بالطرق والوسائل السلمية بما يحفظ أمن واستقرار المنطقة.

وعالميا تضمنت النشرة إعلان وزارة الصحة الروسية، أن تجربة استخدام اللقاح المكتشف بتعاطيه على مرحلتين، أظهرت أن المناعة ضد فيروس كورونا تستمر لمدة تصل إلى عامين.

وأصدرت وزارة الصحة الروسية، شهادة تسجيل لقاح للوقاية من فيروس كورونا المستجد، طوره المركز القومي لبحوث الأوبئة والأحياء الدقيقة "غاماليا"

واجتاز اللقاح جميع اختبارات السلامة والفعالية اللازمة على عدة أنواع من الحيوانات، وكذلك على مجموعتين من المتطوعين، وأثبت فاعليته، وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق ، الثلاثاء، عن تسجيل أول لقاح ضد فيروس كورونا في العالم.

أما رياضيا تناولت النشرة بيان لاتحاد الكرة ، والذى هددت فيه اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، بإحالة أى مسئول يتطاول علي الحكام الي لجنة الانضباط منعا لأي هجوم علي الحكام عقب عودة الدوري وحفاظا علي استكمال المسابقة وعدم الدخول في مهاترات.

وقال اتحاد الكرة في بيان له، إن الاتحاد المصري لكرة القدم يؤكد على ثقته الكاملة في حكام كرة القدم المصريين ويؤكد أن لجنة الحكام هي الوحيدة المنوط بها تعيين الحكام لإدارة كافة المباريات المحلية وليس من حق أي ناد الاعتراض على ذلك أو المطالبة بعكس ذلك، وأن أي خروج عن هذه القواعد ستعرض أصحابها للمساءلة وفق اللوائح المنظمة للمسابقات والانضباط.

واختتمت النشرة بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الأربعاء، استمرار انخفاض الدرجات حيث يسود طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة،  فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل وشبورة مائية صباحا،  وتصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 78%.

ويشهد شمال وجنوب الصعيد طقس حار، مع توقعات بفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة بحلايب وشلاتين.

وليلا يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحرى،  لطيف على السواحل الشمالية، ومعتدل على شمال وجنوب الصعيد.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة