أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع عدد الوفيات فى تركيا جراء فيروس كورونا إلى 5 آلاف و912 حالة

الخميس، 13 أغسطس 2020 10:28 م
ارتفاع عدد الوفيات فى تركيا جراء فيروس كورونا إلى 5 آلاف و912 حالة مكافحة فيروس كورونا
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير الصحة التركي، فخر الدين كوجا، عن آخر تعداد للإصابات بكوفيد 19، وعدد الوفيات في تركيا خلال الـ24 ساعة الماضية. ووفقا لبيانات وزارة الصحة فقد بلغ عدد وفيات اليوم 21 حالة وفاة ليصل إجمالي عدد الوفيات منذ انتشار الوباء في تركيا الى 5 آلاف و912 حالة وفاة. كما بلغ عدد حالات الإصابة بكورونا فى آخر 24 ساعة 1243 حالة إصابة ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 245 ألفا و635 حالة إصابة منذ انتشار الوباء.

وفى شأن آخر، بدأت البنوك في تركيا تحصيل رسوم على عمليات سحب العملات الأجنبية نقدًا في إطار رغبتها في السيطرة علي تهاوي الليرة أمام العملات الأجنبية في الفترة الأخيرة.

وذكر موقع باراميديا (Paramedya) أنه تطبيقا لقرار هيئة الرقابة والتنسيق البنكية بدأ بنكي الزراعة وجرانت بدأوا بالفعل في تحصيل عمولات على عمليات سحب العملات الأجنبية نقدا.

وطبق بنك جراني الإجراء نفسه، حيث قام بتحصيل عمولة بنسبة 15 من عشرة آلاف أثناء سحب 20 ألف دولار.

وتبين أن قائمة البنوك التي تقوم بتحصيل عمولة على عمليات سحب العملات الأجنبية ضمت أيضا بنك كريدي يابي، إذ أفاد موقع باراميديا أن البنك يطبق عملو بنسبة واحد في الألف. وزُعم أن الحد الأقصى للعمولات المحصلة سيبلغ 250 ليرة.

ووقعت مشادات بين المواطنين وموظفي البنوك نظرا لعدم إبلاغهم بالعمولات التي حددتها هيئة الرقابة والتنسيق البنكية بشكل مسبق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة