أكرم القصاص - علا الشافعي

بعوضة آسيوية تهدد الإسبان.. ذعر جديد ومخاوف من 3 أمراض.. اعرف القصة

الخميس، 13 أغسطس 2020 02:49 م
بعوضة آسيوية تهدد الإسبان.. ذعر جديد ومخاوف من 3 أمراض.. اعرف القصة بعوضة آسيوية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشر نوع جديد من البعوض فى إسبانيا يحمل اسم " Aedes japonicas" وبه فيروسات معدية مسببة لحوالى 3 أمراض مثل حمى الضنك وفيروس شيكونغونيا وفيروس غرب النيل.

وفي الأيام الأخيرة ، نبهت جمعية شركات مكافحة الآفات في كتالونيا (ADEPAP)   إلى أنها عثرت على Aedes japonicus ، وهو نوع جديد من البعوض تم العثور على عينات منه في شمال إسبانيا، على وجه التحديد في أستورياس وكانتابريا وليس من المستبعد أن توجد أيضًا في مناطق جاليسيا وكتالونيا.

وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية إلى أن اصل هذا النوع من البعوض يوجد فى اليابان وكوريا الجنوبية وروسيا، إلا أن تلك البعوضة تعتبر أكثر خطورة من بعوضة "النمر" التى تحمل فيروسات معدية أيضا تتسبب فى حمى الضنك والملاريا.

وتحقق السلطات الإسبانية فى كيفية تمكن هذا النوع الجديد من البعوض فى الوصول لاسبانيا خاصة وان بلده الاصلى يبعد مسافات كبيرة عن البلد الأوروبى، وهناك تكهنات بأن هذه البعوضة وصلت الى اسبانيا عبر التجارة المتبادلة مع هذه الدول الآسيوية.

ويكمن خطر هذه البعوضة الجديدة فى قدرتها على تحمل المناخات الباردة جيدا كما أنها تنتشر فى المساحات الخضراء ، ولا تستطيع تحمل درجات الحرارة الأعلى من 30 درجة، ويحذر الخبراء من انتشار هذه البعوضة فى أماكن الثروة الحيوانية، كما يحذر من وجود اى تراكمات او تركيزات مائية لوقف تكاثر هذا البعوض، الذى يضع بيضه فى برك صغيرة أو أماكن مياه متراكمة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة