تقارير أمريكية: ضرر محتمل فى مرافق بمجمع نووى فى كوريا الشمالية بسبب الفيضانات

الخميس، 13 أغسطس 2020 03:01 م
تقارير أمريكية: ضرر محتمل فى مرافق بمجمع نووى فى كوريا الشمالية بسبب الفيضانات موقع نووى كورى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر موقع مراقبة أمريكى إلكترونى، اليوم، الخميس، أن فيضانات كبيرة حدثت على طول نهر بالقرب من مجمع يونج بيون النووى، بكوريا الشمالية، وأنه ربما تضررت بعد المنشآت التابعة للمجمع.
 
ونقلت وكالة الأنباء الكورية أن الموقع (38 نورث) البحثى الذى يراقب كوريا الشمالية، قام بهذا التحليل بناء على صور أقمار صناعية من يوم 6 أغسطس قائلا إن "المياه وصلت إلى موقعي ضخ يخدمان المفاعلات" في مجمع يونج بيون النووي.
 
"تظهر صور يوم 6 أغسطس عند مقارنتها بصور يوم 22 يوليو ، ارتفاعا دراميا في منسوب مياه نهر كوريونج الذي يجري بجوار مجمع يونغ بيون"، وفقا لما ذكره الموقع الذي قال إنه يبدو أن الفيضان هو الأسوأ من نوعه في السنوات الأخيرة.
 
وكشف المركز عن صورة لسد تغمره المياه بالكامل على نهر كوريونغ وأشار إلى أن الفيضان ربما أدى إلى إتلاف المضخات أو سد أنظمة الأنابيب التي تسحب المياه من النهر، ما يتسبب في إغلاق المفاعل.
 
ومن جانبها رفضت وزارة الدفاع تأكيد التقرير، "يراقب جيشنا دائما الأنشطة النووية والصاروخية الشمالية عن كثب، وتحافظ السلطات الكورية والأمريكية على نظام تعاون وثيق"، وفقا لما أفاد به نائب المتحدث باسم الوزارة الكولونيل مون هونج-شيك في لقاء دوري صحفي.
 
ويحتوي المجمع على مفاعل نووى بقوة 5 ميغاواط وكان مصدرا للبلوتونيوم المستخدم في صنع الأسلحة. ويمكن لبيونج يانج، تصنيع قنبلة نووية واحدة من البلوتونيوم عن طريق إعادة معالجة قضبان الوقود المستخدم من المفاعل.
 
وأضاف الموقع البحثي أن صور الأقمار الصناعية من يومي 8 و 11 أغسطس، تظهر أن المياه انحسرت، مقترحا أنه لم يطرأ أي ضرر على المرافق الرئيسية، بما يشمل محطة تخصيب اليورانيوم.
 
وتعاني كوريا الشمالية بشدة بسبب هطول أمطار غزيرة غير مسبوقة خلال الشهر ما تسبب في فيضانات وأضرار بجميع أنحاء البلاد.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة