أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ المنيا: تخصيص نسبة من مقابل التصالح بالمبانى المخالفة للمشروعات الخدمية

الخميس، 13 أغسطس 2020 12:08 م
محافظ المنيا: تخصيص نسبة من مقابل التصالح بالمبانى المخالفة للمشروعات الخدمية اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، إنه سيتم تخصيص النسبة الأكبر من مقابل التصالح المخصصة للمحافظة في تنفيذ مشروعات تطوير المواقف والأسواق العشوائية وكذلك بعض المشروعات الخدمية، لإشعار المواطن بحدوث نقلة في تلك المشروعات وتحسين الخدمة المقدمة.

جاء ذلك فى الكتاب الدورى الذى تم توجيهه لرؤساء الوحدات المحلية والخاص بالتصالح فى بعض مخالفات البناء.
 
ووجه  قيادات المحافظة وجميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بمتابعة سير العمل في المراكز التكنولوجية وتقديم كافة التسهيلات للمواطنين، مع تسهيل الإجراءات وزيادة عدد العاملين في منظومة التصالح لمواجهه الزحام الشديد بعض المراكز التكنولوجية والعمل خلال الفترة المسائية والعطلات لقبول أكبر عدد من الطلبات وتجنب تنفيذ الازالات بعد تاريخ 15-8 لمن لم يسددوا نسبة الـ25 % من اجمالي قيمة التصالح، وكانوا قد تقدموا بطلبات للتصالح قبل 15-7.
 
وكان محافظ المنيا، قد قرر خفض مبالغ مقابل التصالح وتقنين الأوضاع، في بعض مخالفات البناء، وذلك استجابة لمطالب المواطنين راغبي التصالح في بعض مخالفات البناء، في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، بالتيسير على المواطنين، ومراعاة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، وتحقيق الاستقرار الاجتماعي.
 
وأكد المحافظ، على انتظام العمل في جميع المراكز التكنولوجية جميع أيام الأسبوع، بالإضافة الى أيام العطلات والاجازات الرسمية، مناشدا ، المواطنين المخالفين الذين تقدموا بطلبات للتصالح قبل 15-7 بالإسراع في التوجه للمراكز التكنولوجية وسداد جدية التصالح 25 % من قيمة الرسوم المستحقة للمخالفة وتقنين أوضاعها عن طريق التصالح ، مؤكدا أن 15 أغسطس الجاري آخر موعد لسداد رسوم جدية التصالح في مخالفات البناء للمواطنين .
 
ولفت المحافظ في الكتاب الدوري الذي أصدره لرؤساء الوحدات المحلية، أنه سيتم تخصيص النسبة الأكبر من مقابل التصالح المخصصة للمحافظة في تنفيذ مشروعات تطوير المواقف والأسواق العشوائية وكذلك بعض المشروعات الخدمية، لإشعار المواطن بحدوث نقلة في تلك المشروعات وتحسين الخدمة المقدمة.
 
من ناحيتها أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى عن استمرار استلام طلبات جدية التصالح يدويا، وسوف يتم ادخال البيانات ليلا من قِبل الموظفين بالمركز التكنولجى لخدمة المواطنين .
 
واكدت الوحدة المحلية على استمرار العمل بالمركز التكنولجى ايام الاجازات تيسيرا على المواطنين.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة