موجز الخدمات.. إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية اليوم.. والذهب يرتفع 4 جنيهات

الخميس، 13 أغسطس 2020 10:47 ص
موجز الخدمات.. إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية اليوم.. والذهب يرتفع 4 جنيهات نسرين فؤاد
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم "تليفزيون اليوم السابع"، صباح اليوم الخميس، موجزا جديدا للخدمات، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم نسرين فؤاد، والذى تم خلاله استعراض أبرز الأخبار الخدمية على مدار الساعات الماضية.
 

وجاء في مقدمة أخبار موجز الخدمات إعلان الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، فى الثانية ظهر اليوم، الخميس، أسماء العشرة الأوائل بالثانوية الأزهرية من كل شعبة، ونسبة النجاح وتفاصيل إعلان موعد فتح باب التظلمات، بالإضافة إلى موعد وجدول الدور الثانى، على أن يتم إتاحة النتيجة للطلاب في تمام الخامسة والنصف عصرا على موقع بوابة الأزهر الشريف.

نسرين فؤاد
نسرين فؤاد

كما استعرض موجز الخدمات مواصلة وزارة التموين العمل بالأوكازيون الصيفي من خلال إصدار التصاريح للمحلات التجارية الراغبة في المشاركة بالمحافظات المختلفة، وحرصت الوزارة على توعية المستهلكين من أجل الاستفادة من عروض الأوكازيون لتجنب الخداع والنصب.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن عدد المحلات التى شاركت فى الأوكازيون في أول يومين عمل بلغت نحو 1900 محل منها 1740 قطاع خاص و نحو 100 من محال قطاع الأعمال.

وعلى صعيد آخر، أعلنت وزراة التموين مواصلة صرف منتجات كولونيا 555 كمطهرات ضمن سلع نقاط الخبز لأصحاب البطاقات التموينية مقابل الترشيد فى استهلاك الخبز المدعم.


كما أعلنت عن مواصلتها بيع الكمامات القماشية بسعر 8.5 جنيه للكمامة الواحدة، وذلك فى إطار حرص الحكومة على صحة وسلامة المواطنين لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.

نسرين فؤاد1
نسرين فؤاد

وتناول الموجز إعلان محافظة الجيزة، أن السبت المقبل 15 أغسطس، سيكون آخر موعد لسداد رسوم جدية التصالح فى مخالفات البناء للمواطنين الذين سبق لهم التقدم بطلبات للتصالح.

وطالبت المحافظة المواطنين بسرعة التقدم بطلباتهم، مؤكدة استمرار حملات الإزالة للعقارات المخالفة والتعديات على أراضى الدولة، وإزالة العقارات التى لا ينطبق عليها شروط التصالح.

كما تواصل وزارة الأوقاف، اليوم الخميس، توزيع لحوم صكوك الأضاحى، حيث من المقرر أن توزع نحو 16 طنا من اللحوم فى 5 محافظات بواقع 3 أطنان فى كل من "القاهرة، القليوبية، الجيزة، والإسكندرية"، و4 أطنان فى محافظة الإسكندرية.

ووجهت وزارة الأوقاف تعليماتها لجميع العاملين بالوزارة بمراعاة عملية التباعد الاجتماعى والإجراءات الصحية والوقائية، وعدم تصوير المستحقين عند توزيع اللحوم عليهم.

وعن صلاة الجمعة غدًا، قالت وزارة الأوقاف، إنها ستنقل صلاة الجمعة من مسجد عمرو بن العاص في القاهرة، بعدد محدود من العاملين في الوزارة، مشددة على أن المساجد سترفع أذان النوازل لظهر الجمعة، وتصلى ظهرا في المنزل، وذلك مع الالتزام بالضوابط والإجراءات التي تمت في إقامة الجمعة خلال الأسابيع الماضية .

وأكدت الأوقاف أن ضوابط العودة التدريجية لصلاة الجمعة لن يعلن عنها قبل مناقشتها فى لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

وتستأنف اليوم الخميس عدد من الكليات اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2020، وذلك بعد توقف الاختبارات على مدار يومى الثلاثاء والأربعاء بسبب انعقاد لجنة انتخابية بانتخابات مجلس الشيوخ ببعض مقار الكليات.

ومن المقرر أن يواصل موقع التنسيق استقبال طلبات طلاب الثانوية العامة لحجز اختبارات القدرات بموقع التنسيق حتى 20 أغسطس الجارى .

أما عن أسعار اللحوم اليوم الخميس، قال موجز الخدمات إنها شهدت انخفاضا فى محلات الجزارة، وفق ما أعلنت عنه شعبة القصابين بالغرفة التجارية.

وسجلت أسعار اللحوم الكندوز ما بين 120 إلى 140 جنيها، وسجلت أسعار الكبدة بين 130 إلى 150 جنيها للكيلو، فيما سجلت اللحوم الجملية 90 إلى 120 جنيها الكيلو، فيما سجلت أسعار اللحوم الضأن بين 130 إلى 160 جنيها للكيلو.


أما عن أسعار الذهب فعاودت الارتفاع الطفيف اليوم الخميس بقيمة 4 جنيهات، حيث سجل عيار 21 سعر 852 جنيهًا، وسجل عيار 18 نحو 730 جنيهًا.

موجز الخدمات
موجز الخدمات

أما عن أسعار الدولار فقد استقر عند سعر الشراء 15.92 جنيهًا، بينما بلغ سعر البيع 16.02 جنيهًا.

واختتم موجز الخدمات أخباره بتوقعات الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الخميس، طقسا مائلا للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، وتصل معدلات الرطوبة نحو 80 بالمائة.

أما عن درجات الحرارة، القاهرة العظمى 35 والصغرى 25 ، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24، وأسوان العظمى 40 والصغرى 28.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة