أكرم القصاص - علا الشافعي

أوميجا ورولكس وفولكان.. تعرف على الساعات المفضلة للرؤساء الأمريكان

الجمعة، 14 أغسطس 2020 09:00 ص
أوميجا ورولكس وفولكان.. تعرف على الساعات المفضلة للرؤساء الأمريكان جون كيندى وساعته المفضلة
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في صيف عام 1960، تلقى جون كينيدي هدية من صديقه جرانت ستوكديل، كانت ساعة، شكلها عبارة عن واجهة مربعة رقيقة للغاية على طراز الدبابة من أوميجا، مع نقش على الظهر كتب عليه، "رئيس الولايات المتحدة جون ف.كينيدي من صديقه جرانت."

كانت أوميجا، ساعة يد أنيقة بشكل مذهل مصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطًا، وفوق كل ذلك، كانت هدية من صديق أصبح فيما بعد سفير الولايات المتحدة في أيرلندا، تخيلوا كيف كان ذلك سيثير الدهشة اليوم! مثل أي قطعة أثرية ثقافية جيدة.

الرئيسية
نائب الرئيس ليندون جونسون يتحدث مع الرئيس والسيدة كينيدي في حفل الافتتاح في فندق

توجد الساعة أوميجا ألترا رفيعة اليوم من JFK في متحف أوميجا في بيين بسويسرا، اشترت العلامة التجارية الساعة في المزاد مقابل 350 ألف دولار في عام 2005، وبقدر ما يمر الزمان على الساعات الرئاسية، فإنها لا تزال قطعة أثرية في وقت مختلف، وفقًا لموقع مجلة "فوربس" فتعرف على أبرز الساعات المفضلة لرؤساء أمريكا.

JFKs-OMEGA_backcase_01
العلبة الخلفية لساعة مربعة ذهبية

 

ساعة باراك أوباما 

اوياما

اوياما

في حين أن رؤساء ما بعد كلينتون تمسكوا في الغالب بساعات بأسعار معقولة كان أوباما يرتدي ساعة "Jorg Gray " أثناء وجوده في المكتب وبعد تركه منصبه في عام 2016 بدأ في ارتداء شيء يناسب تألقه بعد الرئاسة فاختار Rolex Cellini Time .

تعد ساعة أوباما بسيطة للغاية وهي عبارة عن ساعة زمنية مثالية تمامًا للخطابات الناطقة، والجلوس للحصول على صور رئاسية رسمية، إنها تلك التي رسمت إلى الأبد في لوحة Kehinde Wiley لأوباما.

"ساعة الرئيس" لقب ارتبط بساعة ليندون جونسون
 

جون

ساعة رولكس ذهبية

"ساعة الرئيس" لقب اكتسبته إحدى إصدارات علامة رولكس حين أطلقت ساعة Rolex Day Date عام 1956 بسوار جديد بالذهب الوردى المميز وأصبحت الساعة المفضلة للرئيس السابق للولايات المتحدة ليندون جونسون فاكتسبت لقب ساعة الرئيس. 

ساعة ايزنهاور
 

GettyImages-50344873
الرئيس دوايت أيزنهاور في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض.

لم تكن ساعة" Rolex Day Date "هي الساعة الوحيدة التي تتنافس على لقب "الرئيس"، قبل سنوات من تولي جونسون منصبه، ارتدى دوايت أيزنهاور ساعة لعبة فولكان للكريكيت، وفي ذلك الوقت، وضعت فولكان إعلانًا مع صورة لأيزنهاور وهو يرتدي الساعة إلى جانب شعار "ساعة الرؤساء"، كانت ساعة الكريكيت هي المفضلة لدى الرؤساء لأنها كانت واحدة من الساعات الأولى التي تأتي مع وظيفة المنبه، والتي كانت مفيدة لتحريك اجتماعات الصباح الباكر.

قبل أيزنهاور، حصل هاري ترومان على الساعة كهدية من جمعية مصوري الصحافة في البيت الأبيض عندما ترك منصبه، ارتدى جونسون الكريكيت أيضًا ، على الرغم من علاقاته مع رولكس، منذ ذلك الحين، منح فولكان معظم الرؤساء الأمريكيين فولكان للكريكيت،وأصبح تقليد راسخ .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة