أكرم القصاص - علا الشافعي

المستشار القانونى نهاد حجاج يكشف لـ"تليفزيون اليوم السابع": لوائح الفيفا تجبر الأهلى على التضامن مع كهرباء لسداد الغرامة.. الفريق الأحمر هو من وضع سيناريو هروب اللاعب.. وأتوقع قيام القطبين بالطعن على الحكم

الجمعة، 14 أغسطس 2020 08:45 م
المستشار القانونى نهاد حجاج يكشف لـ"تليفزيون اليوم السابع": لوائح الفيفا تجبر الأهلى على التضامن مع كهرباء لسداد الغرامة.. الفريق الأحمر هو من وضع سيناريو هروب اللاعب.. وأتوقع قيام القطبين بالطعن على الحكم نشرة تليفزيون اليوم السابع تناقش تطورات أزمة محمود كهربا
تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطورات كبيرة شهدتها أزمة اللاعب محمود كهربا الذى ترك فريق الزمالك قبل عام تقريبا ليتجه إلى البرتغال ثم العودة للاحتراف داخل النادى الأهلي، وهو ما ناقشته النشرة الرئيسية التى قدمها اليوم تليفزيون اليوم السابع.

وقام تليفزيون اليوم السابع باستضافة المستشار القانونى نهاد حجاج، فى مداخلة هاتفية، أكد فيها أن ما تم تداوله اليوم بشأن قرار معاقبة اللاعب محمود كهربا، ما هو إلا منطوق الحكم، موضحا أن الحيثيات حتى الآن لم يتم إعلانها رسميا.

ويشير منطوق الحكم لتغريم اللاعب محمود عبد المنعم الشهير بـ "كهربا" مبلغ 2 مليون دولار، أى ما يعادل 32 مليون و800 ألف جنيه مصري، بسبب هروبه من الزمالك رغم سريان التعاقد، مع فرض 5% على المبلغ تحت بند الفوائد، وتهديد اللاعب بالإيقاف لمدة 6 أشهر إذا لم يقم بسداد الغرامة خلال 45 يوما.

وأضاف حجاج، أن الخاسر فى تلك القضية هو اللاعب محمود كهربا، وكذلك النادى الأهلي، لأن المادة 17 مادة 2 فى لوائح الاتحاد الدولى الخاصة بتوضيح النظام الأساسى لانتقال اللاعبين، تنص على إلزام اللاعب بسداد العقوبة بالتضامن مع النادى الذى انتقل إليه وهو النادى الأهلى فى تلك الواقعة.

وفسر حجاج قائلا "اللاعب كهربا انتقل إلى نادى برتغالي، ومن المفترض أن يقوم النادى البرتغالى بسداد الغرامة متضامنا مع اللاعب، ولكن لنفترض أن كهربا رفض السداد، وأيضا ناديه البرتغالى رفض السداد، فبالتالى سيتم إيقاف كهربا لمدة 6 أشهر، وهنا سيكون المتضرر هو النادى الأهلي، الذى سيكون مُلزَما بالدفع حتى ينقذ لاعبه".

 

 

المستشار القانوني نهاد حجاج يتحدث لتليفزيون اليوم السابع
المستشار القانوني نهاد حجاج يتحدث لتليفزيون اليوم السابع

واستشهد حجاج بواقعة مشابهة حدثت منذ 3 سنوات، وهى هروب سليمانى كوليبالى لاعب الأهلى السابق الذى اختفى فجأة رغم سريان تعاقده مع الأهلي، وفرّ هاربا خارج البلاد بداعى الاضطهاد الديني، لينتقل إلى نادى اسكتلندي، وقام النادى الأهلى بتقديم شكوى للفيفا ونجح فى الحصول على حكم لصالحه بتغريم اللاعب، ليقوم كوليبالى متضامنا مع نادى النجم الساحلى التونسى برد المبلغ، وهنا سنجد النجم الساحلى هو الذى سيتضامن مع اللاعب لسداد الغرامة وليس النادى الاسكتلندي، لأن اللاعب متواجد الآن داخل فريق النجم الساحلى الذى سيكون متضررا إذا تم إيقاف اللاعب.

الجدير بالذكر أن الكابتن محمود الخطيب رئيس النادى الأهلي، أعلن عن ارتياحه بعد صدور القرار الذى لم يذكر اسم النادى الأهلى فى قرار العقوبة، وهو ما يراه الخطيب متماشيا مع مبادئ النادى الأهلي.

 

المستشار القانوني نهاد حجاج يتحدث لتليفزيون اليوم السابع

 

المستشار القانوني نهاد حجاج يتحدث لتليفزيون اليوم السابع

إلا أن المستشار نهاد حجاج، شدد على أن النادى الأهلى هو الذى قام بالتخطيط لهذا السيناريو من بدايته، وبالتالى فإن الأهلى سيقوم أيضا بتفويض محامى من أجل الطعن على القرار، ولكن هذا سيواجهه أيضا طعن من الزمالك الذى يريد الضغط على الفيفا من أجل معاقبة الأهلي.

ويرى حجاج أن الزمالك سيواصل المطالبة بمعاقبة الأهلي، لأنه فى حالة ثبوت تورط الأهلى من الجانب القانونى فإن الفيفا سيعاقبه بالإيقاف لمدة "دورتى انتقال"، وهو ما يعنى حرمان الأهلى من استقدام لاعبين جدد لمدة عام كروى كامل.

وأوضح حجاج، أن الحكم الصادر اليوم عن الفيفا يعتبر حكم أوّلي، وأن المشوار ما زال طويلا وقد يستغرق بعض الوقت، فهناك عدة درجات تقاضى أخرى أبرزها المحكمة الرياضية.

 

 

المستشار القانوني نهاد حجاج يتحدث لتليفزيون اليوم السابع

 

المستشار القانوني نهاد حجاج يتحدث لتليفزيون اليوم السابع

الجدير بالذكر أن اللاعب محمود كهربا، قام بالتغريد عبر حسابه على تويتر، معربا عن سعادته بالغرامة التي يراها دليلا على براءته من تهمة الهروب ومخالفة القانون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة