مصطفى وزيرى يعلن لـ"المواجهة" افتتاح العديد من المتاحف خلال أغسطس وأكتوبر

الجمعة، 14 أغسطس 2020 11:03 م
مصطفى وزيرى يعلن لـ"المواجهة" افتتاح العديد من المتاحف خلال أغسطس وأكتوبر الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن الأعمال الإنشائية للمتاحف لم تتوقف، مؤكداً أنه قريبا خلال الشهرين الحالى والمقبل سيتم افتتاح العديد من المتاحف، تبدأ بمتحف المركبات الملكية وسيفتتح في غضون بضعة أسابيع، ثم متحف شرم الشيخ والمتحف القومى للحضارة المصرية ومتحف المومياوات الملكية والمتحف المصرى بالتحرير ومتحف عين الصيرة.

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية لما جبريل، أنه سيبدأ العمل فى متحف جديد في مدينة العلمين وكذلك في مدينة مرسى علم.

وكشف وزيرى تفاصيل استقبال المتحف القومى في براج بالتشيك القطع الأثرية الخاصة بمعرض ملوك الشمس، موضحاً أن هناك بعثة أثرية تشيكية على مدار بضع سنوات كانت تقوم بحفائر وهذه اكتشافاتهم على مدار عدة سنوات.

وذكر أن الفكرة كانت في 2018 بأنهم يريدون عمل متحف للحفائر الخاصة بهم، وتم اختيار 90 قطعة، وصلت إلى مدينة براج، وبدأ العمل الفعلى بالعرض المتحفى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة