أكرم القصاص - علا الشافعي

التعليم: قرابة 65 ألف طالب تقدموا بتظلمات من نتيجة الثانوية العامة وتمكين الطلاب من الاطلاع على كراسات الإجابة بشكل يومى.. زيادة الدرجات تبدأ من نصف درجة فأكثر.. وتؤكد: كل طالب سيحصل على حقه كاملا

السبت، 15 أغسطس 2020 04:00 م
التعليم: قرابة 65 ألف طالب تقدموا بتظلمات من نتيجة الثانوية العامة وتمكين الطلاب من الاطلاع على كراسات الإجابة بشكل يومى.. زيادة الدرجات تبدأ من نصف درجة فأكثر.. وتؤكد: كل طالب سيحصل على حقه كاملا تظلمات الثانوية العامة - صورة أرشيفية
محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للأسبوع الثانى على التوالي، واصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استقبال طلبات طلاب الثانوية العامة المتظلمين من نتيجة الامتحانات 2020.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه تقدم حتى الآن قرابة 65 ألف طالب وطالبة بتظلمات من نتيجة الثانوية العامة، موضحة أن التظلمات مستمرة حتى 20 من أغسطس الجارى، قبل انطلاق امتحانات الدور الثانى المقرر لها 22 من نفس الشهر.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن نسب التظلمات على النتيجة قريبة من معدلات العام الماضى، لافتة إلى أنه على الطلاب الراغبين في التقدم بتظلمات سرعة التقدم لأنه من الصعب مد فترة التقدم بعد يوم 20 من الشهر الجارى، موضحة أن الاطلاع على كراسات الإجابة مستمر حتى انتهاء أخر طالب متقدم بتظلمات من الاطلاع داخل الكنترول.
 
وأشارت الوزارة، إلى أن كل طالب سوف يحصل على حقه كاملا مهما وصلت الدرجات، لافتة إلى أنه في حالة ثبوت حق الطالب في درجات كبيرة سوف يتم التحقيق مع مقدرى الدرجات في هذه المادة، لافتة إلى أن اللغة العربية تصدرت قائمة المواد المتظلم منها في الثانوية العامة يليها الفيزياء واللغة الإنجليزية والتاريخ.
 
 
وقالت مصادر مسئولة: إن زيادة الدرجات في تظلمات الثانوية العامة يبدأ من نصف درجة فأكثر، قد تصل إلى 5 درجات أو 10 في بعض الأحيان إذا تبين أن هناك أسئلة غير مقدرة في كراسة إجابة الطالب، مشيرة إلى أنه في حالة ثبوت حق الطالب في درجة يتم تشكيل لجنة برئاسة مستشار المادة لفحص كراسة الإجابة قبل حصول زيادة على درجات الطالب فيها.
 
وأكدت المصادر، أن الوزارة ستعلن نتيجة التظلمات بشكل إلكترونى على موقع الوزارة، وسيتم اتخاذ الإجراءات الخاصة بإخطار الطالب بنتيجة التظلم في حالة زيادة درجاته، حيث يتم إخطاره بخطاب مسجل بعلم الوصول، مع إبلاغ مكتب تنسيق القبول بالجامعات، مشددة على أنه من حق الطالب الذى تم زيادة درجاته أن يحول من كليته التي تم التنسيق عليها للكلية الأعلى حسب مجموع درجاته بعد التنسيق.
 
وأشار المصادر، إلى أن الإقبال على التظلمات سببه حرص الطلاب المتفوقين على زيادة نصف درجة لضمان الالتحاق بكليات القمة خاصة مع الخوف من ارتفاع مؤشرات تنسيق القبول بالجامعات، موضحة أن مراحل التظلم على النتيجة والاطلاع يسير بشكل دقيق لضمان لضمان الحيادية وأن خط سير صور الكراسات الامتحانية للطلاب المتضررين لا تقل تأمينًا عن ما يتم داخل لجان النظام والمراقبة أثناء عملية التصحيح.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة