أكرم القصاص - علا الشافعي

"الناجح يرفع ايده".. أوائل الثانوية الأزهرية في سيناء يكشفون سر تفوقهم.. محمد الإبيارى حصل على المركز الأول فى حفظ القرآن على مستوى الجمهورية فى سن السادسة.. وريم المغربى كان هدفها المركز الأول وحصلت عليه.. صور

السبت، 15 أغسطس 2020 09:00 م
"الناجح يرفع ايده".. أوائل الثانوية الأزهرية في سيناء يكشفون سر تفوقهم.. محمد الإبيارى حصل على المركز الأول فى حفظ القرآن على مستوى الجمهورية فى سن السادسة.. وريم المغربى كان هدفها المركز الأول وحصلت عليه.. صور أوائل الثانوية الأزهرية في سيناء يكشفون سر تفوقهم
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الطالبان الحاصلان على المركز الأول فى الثانوية الأزهرية بشمال سيناء فى القسمين العلمى والأدبى، لـ" اليوم السابع "، أن تفوقهما كان السر فيه الجد والمثابرة وحرصهم على حفظ كتاب الله واهتمامهم بتنظيم الوقت.

الطالبة-ريم-محمد-عبدالمجيد-المغربى

الطالبة-ريم-محمد-عبدالمجيد-المغربى

وقال الطالب محمد عاطف إبراهيم الإبيارى، الحاصل على المركز الأول على مستوى محافظة شمال سيناء قسم علمى بمجموع 645 درجة ونسبة 99.23%، أنه يعتبر هذا النجاح فضل من الله جاء فى الوقت المناسب بعد سنة قضاها لم يكن خلالها يعرف سوى المذاكرة.

الطالبة-ريم-مع-اسرتها

الطالبة-ريم-مع-اسرتها

وأضاف أن هذا التفوق لم يكن الأول، لافتا إلى أن حفظ القرآن الكريم كاملا وهو فى السادسة من عمره وفى عام 2009 كان نصيبه الفوز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية فى حفظ القرآن وكرمه فى ذلك الوقت الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ثم توالت المراكز المتقدمة التى حصل عليها تباعا طوال سنواته الدراسية.

الطالبة-ريم-مع-والدها_1

الطالبة-ريم-مع-والدها

وقال أن عدد ساعات المذاكرة التى يقضيها يوميا فى حدود 6 ساعات، ولوالديه دور هو الأهم كان يبدأ مبكرا بتهيئة كل الأجواء للمذاكرة، والمراجعة اليومية له للقرآن الكريم للتأكد من الحفظ.

الطالب-محمد-عاطف-الابيارى

الطالب-محمد-عاطف-الابيارى

وتابع قائلا أنه فخور أنه طالب أزهرى وهذا العام كان على عكس المتوقع ميسر للطلبة فى المذاكرة والتحصيل، ينصح كل طالب مقبل على المرحلة الثانوية الالتزام بحل تدريبات الكتاب المدرسى والحرص على أن يكون ذو أخلاق تدل على مكانته الأزهرية.

وأشار إلى أنه فى المستقبل يتمنى أن يكمل حلمه بدخول كلية الطب ليكون طبيبا خادما لمن يستحق من الناس، كما أنه يتمنى أن يكون فى مسيرته واخلاقه قدوة لكل من حوله من أبناء جيله.

وبدورها قالت الطالبة ريم محمد عبد المجيد المغربى، الحاصلة على المركز الأول قسم أدبى بمجموع 594 بنسبة 94.29%، إنها كانت فى قمة سعادتها عندما بلغها خبر حصولها على المركز الأول الذى وضعته هدفا للوصول اليه منذ بداية العام وتحقق.

وأضافت أنها فور سماعها الخبر سجدت لله شكرا، وكل ما كانت تقوم به بجد هو التزامها بالصلاة ووردها اليومى وطلب دعاء الوالدين لها.

وقالت إنها تسعى لاستكمال حلمها بدراسة اللغة الألمانية بكلية الدراسات الإنسانية، حيث طموحها أن تتعمق فى علم اللغويات وعلى وجه الخصوص اللغة الألمانية وتجيدها.

وأشارت إلى أن عدد ساعات المذاكرة ليس محددا ويتراوح ما بين 3 إلى 4 ساعات، وإنها لم تعانى من صعوبة محددة فى مادة دراسية حيث سلاسة وسهولة كل المواد العلمية والشرعية وبساطتها فى توصيل المعلومة التى تمكن الطالب من حفظها.

وقالت إنها حققت مراكز أولى وتفوق فى سنواتها الدراسية فى المراحل الابتدائية والاعدادية، وإلى جانب دراستها تمارس هوايتها فى كتابة فنون الخط العربي.

ووجهت رسالة للطلبة المقبلين على المرحلة الثانوية بعدم الوقوع تحت رحمة الدروس الخصوصية، واستطردت أن من بين 18 مادة لم تكن تهتم بالدروس إلا فى مادتين، كما أنها تنصحهم الابتعاد تماما عن الكتب الخارجية والاكتفاء بكتب المعهد وحضور اليوم الدراسى بدون تأخير.

وأضافت أنها بالتأكيد فخورة أنها طالبة أزهرية وهو فخر يدفعها أن تسعى لمزيد من حصد التفوق لترفع راية الأزهر الذى تعلمت بين اركان معاهدة كل مايخص دينها ودنياها.

مع-اسرتها

مع-اسرتها

 

يذكر أنه اعلنت منطقة شمال سيناء الأزهرية اسماء أوائل الثانوية الأزهرية على مستوى المحافظة.

وحصل على اول محافظة قسم علمى الطالب محمد عاطف ابراهيم الابيارى مجموع 645، والمراكز التالية محمد محمود محمد مجموع 640، محمد عبد المعطى محمد مجموع 639، تسنيم محمد عبدالعظيم مجموع 634، محمد احمد محمد مجموع 634.

وحصل على مركز اول محافظة قسم الأدبى مبصر الطالبة ريم محمد عبد المجيد المغربى بمجموع 594، والمراكز التالية دارين جمعة محمد جمعة بمجموع 589، رودينا نبيل شحاته بمجموع 579، عبدالله احمد السيد بمجموع 577، احمد مجدى فتحى بمجموع 572.

وحصل على أول مركزين قسم أدبى كفيف كلا من الطالب صالح إبراهيم السيد بمجموع 467، والطالبة أميرة مصباح قنديل بمجموع 445.

وتوزعت لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بشمال سيناء فى ادارة العريش بلجنة بنين العريش بمعهد بنين العريش الثانوى، وتشمل معهد بنين العريش الثانوى، معهد ابو بكر الثانوى بنين بالمساعيد، ولجنة فتيات العريش بمجمع فتيات المساعيد الأزهرى، وتشمل معهد فتيات العريش الصفا، معهد فتيات أبو بكر الصديق بالمساعيد، معهد فتيات ضاحية السلام بالريسة.

ولجان إدارة رفح والشيخ زويد هى لجنة معهد الشيخ زويد بمجمع الشيخ زويد التعليمى بالسوق، وتشمل المعاهد المشتركة بنين وفتيات أبو طويلة، الجورة، الشيخ زويد، رفح القديم، رفح الجديد، الماسورة، نجع شبانة.

ولجان إدارة بئر العبد، وهى لجنة معهد بنين بئر العبد الثانوى، وتشتمل على معهد بنين بئر العبد الثانوى، معهد فتيات بئر العبد الثانوى، ولجنة معهد فتيات رابعة بمعهد فتيات رابعة، وتشمل على معهد الكرامة، معهد بالوظة، معهد رابعة، معهد قاطية.

ولجان إدارة وسط سيناء، وتشمل لجنة وادى العمرو بمعهد وادى العمرو الأزهرى، وتشتمل على معهد أم شيحان، معهد وادى العمرو، ولجنة معهد المنبطح بمعهد المنبطح وتشمل معهد المنبطح، ولجنة معهد الجفجافة بمعهد الجفجافة الأزهرى، وتشمل معهد الجفجافة.

 

الطالب الابيارى الاول على محافظة شمال سيناء وهو فى السادسة مكرما كاول جمهورية فى حفظ القرأن من الرئيس مبارك
الطالب الابيارى الاول على محافظة شمال سيناء وهو فى السادسة مكرما كاول جمهورية فى حفظ القرأن من الرئيس مبارك

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة