أكرم القصاص - علا الشافعي

تقارير هندية: أردوغان يدعم التطرف الدينى فى الهند بالتعاون مع داعش وقطر

السبت، 15 أغسطس 2020 01:54 ص
تقارير هندية: أردوغان يدعم التطرف الدينى فى الهند بالتعاون مع داعش وقطر اوردغان وتميم
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير أمني هندي أن تركيا خصصت أموالًا ضخمة للاستخبارات التركية لدعم التطرف الديني في الهند بمساعدة كوادر تم تجنيدهم من تنظيم داعش الارهابي، حيث استخدم أردوغان المؤسسات الدينية بالإضافة إلى الإرهاب لتعزيز أجندته ذات النقطة الواحدة للمطالبة بقيادة الأمة الإسلامية، حققت المؤسسة الدينية التركية "ديانت" بالفعل وجودًا كبيرًا في الهند من خلال أنشطتها ويخطط أردوغان الآن لاستغلال إرهابيي داعش ضد الهند.

الأمر مشابه لما تفعله باكستان في أفغانستان مع داعش. فهي تساعد في القضاء على الأصوات المستقلة على الأرض في باكستان وأفغانستان ، وفي الوقت نفسه تنفى تورطها.

نقلت تقارير إعلامية عن تقرير المخابرات الدور الذي تلعبه الجبهات للحكومة التركية متهمة أنقرة بالجهود الرامية إلى تطرف المسلمين الهنود.

ووفقا للتقرير برزت تركيا على أنها "مركز للأنشطة المعادية للهند"، حيث يتم بذل الجهود من خلال ثلاثة قطاعات وهي وسائل الإعلام الحكومية التركية ، والمعاهد التعليمية والقطاع غير الربحي ، أو المنظمات غير الحكومية.

تقدم تركيا منحا دراسية مربحة وتدير برامج التبادل للطلاب الكشميريين الهنود والمسلمين للدراسة في تركيا من خلال المنظمات غير الحكومية التي ترعاها الدولة، وبمجرد وصول الطلاب إلى تركيا ، اقترب منهم وكلاء باكستان العاملون هناك واستولوا عليهم.

وقال مسؤول في مكافحة الإرهاب: "معظم هذه المنظمات لها صلات مباشرة مع الحكومة التركية أو الرئيس أردوغان أو عائلته".

وقال مسؤول حكومي: "نحن على علم أيضًا بأن بعض الأشخاص من هذه المجموعة يسافرون إلى قطر للقاء بعض الأشخاص من تركيا للبحث عن تمويل لأنشطتهم"، وقال مسؤولون إن تركيا وباكستان يمولان ذاكر نايف وهو داعية مثير للجدل متهم بتطرف المسلمين عبر قطر.

شكل أردوغان مؤخرًا مديرية للخدمات الدينية لاستخدام الإسلام لنشر نفوذ تركيا الاستراتيجي. والغرض منه تنسيق وإيصال أوامر وزارة الدفاع بشأن الخدمات الدينية في الجيش التركي ، بالإضافة إلى العمل كخدمة إرشادية دينية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة