أكرم القصاص - علا الشافعي

جوتيريش يدعو البيلاروسيين إلى حل مشاكلهم عبر الحوار

السبت، 15 أغسطس 2020 08:27 ص
جوتيريش يدعو البيلاروسيين إلى حل مشاكلهم عبر الحوار تظاهرات بيلاروسيا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الشعب البيلاروسي إلى حل المشاكل التي ظهرت بعد الانتخابات الرئاسية، من خلال الحوار.
 
جاء ذلك في بيان للممثل الرسمي للأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، نشر على موقع الأمم المتحدة : "يدعو الأمين العام البيلاروسيين إلى حل المشاكل التي نشأت بعد الانتخابات، من خلال الحوار من أجل الحفاظ على السلام في البلاد"، حسبما نقلت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم السبت.
 
وشدد جوتيريش على أهمية إتاحة الفرصة لجميع البيلاروسيين لممارسة حقوقهم المدنية والسياسية.
 
وأضاف المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "يجب على السلطات ضبط النفس، خلال الرد على المظاهرات. يجب إجراء تحقيق شامل في المزاعم التي تشير إلى حدوث عمليات تعذيب، وغيرها من أنواع المعاملة السيئة للأشخاص المحتجزين".
 
يذكر أن لجنة الانتخابات المركزية في بيلاروسيا، كانت قد أعلنت عن فوز الرئيس الحالي ألكسندر لوكاشينكو بحصوله على أكثر من 80% من أصوات الناخبين، في الانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الأحد الماضي 9 أغسطس. وشغلت سفيتلانا تيكانوفسكايا، المركز الثاني بنسبة 10.12٪.
 
وأعلنت المعارضة البيلاروسية عدم اعترافها بنتائج الانتخابات، وخرج أنصارها إلى الشوارع مساء الأحد الماضي احتجاجا على نتائج الانتخابات. وقامت الشرطة بتفريق المحتجين، لكن الاحتجاجات استؤنفت في الأيام التالية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة