سفير مصر ببيروت: لسنا جددًا على لبنان وحاضرون بكل الصور لدعم الأشقاء

السبت، 15 أغسطس 2020 07:47 م
سفير مصر ببيروت: لسنا جددًا على لبنان وحاضرون بكل الصور لدعم الأشقاء المساعدات المصرية للبنان الشقيقة
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير ياسر علوى سفير مصرى لدى لبنان، إن المساعدات تأتى من النقابات والجمعيات الأهلية والحكومة، وهناك استنفار من كل المجتمع المصرى لمساعدة المجتمع اللبناني، والشعب اللبناني يستشعر ذلك ونحن لسنا طارئين على لبنان ولسنا جددا على الساحة اللبنانية، فنحن موجودون من أيام محمد على ودورنا لا ينقطع في مساعدة الشعب اللبناني.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة: لابد أن نضع في الاعتبار أن مصر حاضرة بالدعم الذى يحتاجه أي من الأشقاء، وجاهزة لتقديم الدعم فى حال تعرض الأمن العربى للتهديد، وحاضرون بكل الصور حيث تقوم الحاجة.

واستمراراً لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بإستمرار فتح الجسر الجوى من المساعدات العاجلة المقدمة إلى الأشقاء فى الجمهورية اللبنانية وتكثيفها لمساعدة أبناء الشعب اللبنانى لتجاوز أثار انفجار مرفأ بيروت .

وصلت إلى مطار بيروت الدولى مجموعة من طائرات النقل العسكرية فى رحلتها الخامسة وعلى متن أحدها نخبة من الأطباء والاستشاريين والأخصائيين بالجامعات المصرية وجامعة الأزهر من التخصصات الطبية المختلفة والمقرر إنضمامهم للعمل فى المركز الصحى للجامعة العربية ببيروت، كما ضمت الرحلة شحنة كبيرة من الأدوية والمواد الغذائية الضرورية المقدمة من جمهورية مصر العربية إلى جمهورية لبنان الشقيقة.

وأعرب الجانب اللبنانى عن عميق شكره وإمتنانه لمصر قيادة وحكومة وشعباً على موقفها الداعم والمستمر للجمهورية اللبنانية فى مختلف المجالات وإستمرار الجسر الجوى منذ بداية الأزمة، وحتى الأن، تأتى تلك المساعى المصرية تأكيداً على مساندة مصر الدائمة للبنان للعبور بها من أزمتها الحالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة