أكرم القصاص - علا الشافعي

فابيو إبراهام لتليفزيون اليوم السابع: مرعوب من تجسيد شخصية جمال عبد الناصر.. آل باتشينو مثلى الأعلى ونصحني كثيرا.. وأمير كرارة ممثل شاطر وتربطنى به صداقة قوية.. وأتمنى العمل بالسينما المصرية (فيديو)

السبت، 15 أغسطس 2020 05:49 م
فابيو إبراهام لتليفزيون اليوم السابع: مرعوب من تجسيد شخصية جمال عبد الناصر.. آل باتشينو مثلى الأعلى ونصحني كثيرا.. وأمير كرارة ممثل شاطر وتربطنى به صداقة قوية.. وأتمنى العمل بالسينما المصرية (فيديو) الفنان المصري الإيطالي فابيو ابراهام في لقائه مع اليوم السابع
كتب : مصطفي القصبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

استضاف تليفزيون اليوم السابع الفنان المصرى الذي يحمل الجنسية الإيطالية فابيو ابراهام والذى سيجسد شخصية  الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في عمل  وثائقي درامي تنتجه قناة الـ cnn وكشف فابيو خلال اللقاء الذي أجراه الكاتب الصحفي جمال عبد الناصر والمذيعة شروق وجدي كيفية اختياره لهذا العمل وأهم أعماله السابقة وإليكم نص الحوار:

في البداية قال فابيو ابراهام: الفيلم يشبه مسلسل الاختيار وهو عبارة عن 6 حلقات تتناول مدينة القدس وليس لها أى علاقة بالقضية الفلسطينية، حيث يحكى عن تاريخ المدينة حيث أنها مدينة مقدسة لا يجب تصارع القوى عليها خاصة أنه لا يوجد فيها بترول ولا ثروات ولا أي شيء، من وجهة نظر كاتب السيناريو وهناك شخصيات أثرت في هذه المدينة سواء بالسلب أو بالإيجاب وحفروا اسمهم بتاريخ من النور ومن ضمن هذه الشخصيات الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

جمال عبد الناصر وشروق وجدي في لقاء مع فابيو ابراهام

جمال عبد الناصر وشروق وجدي في لقاء مع فابيو ابراهام

 

وحول طريقة تقديم الشخصية وهل ستقدم من منظور سلبى أو إيجابي قال فابيو: منذ قراءة السيناريو الأولي كنت مهتم أن أعرف هذه الرؤية ولكني وجدت أن هناك حيادية وهي سرد أحداث تتعلق بمدينة القدس وليس شخصية معينة وشخصية الزعيم جمال عبد الناصر التي اجسدها تظهر في العمل كزعيم للعرب كلهم وشخص ملهم لعدد من الثورات التي حررت الوطن العربى وأفريقيا، كما ان الفيلم يتعرض لقصة خلاف الزعيم جمال عبد الناصر مع الملك حسين ملك الأردن حيث كان دائما ما يحدث خلافات بينهم طول الوقت ويطرح العمل وجهة نظر الشخصيتين .وعن كيفية اختياره للشخصية قال فابيو : كل الأعمال في الخارج يجري عليها " كاستينج " وأنا عن طريق الوكالة الخاصة بي طلبوني لإجراء الاختبارات وبالفعل نجحت وكنت الأكثر ترشيحا وتم اختيار المخرج لي والذى قال لى أننى أقرب شخص للزعيم جمال عبدالناصر.

 

فالبيو ابراهام يجسد جمال عبد الناصر

فالبيو ابراهام يجسد جمال عبد الناصر

وعن قلقه وخوفه من تقديم الشخصية التي قدمها من قبل عدد من الفنانين ومنهم أحمد زكى وجمال سليمان ورياض الخولى وغيرهم قال: بالتأكيد شيء مرعب أنى أقدم شخصية قدمها من قبل عدد من العباقرة على شاشة التليفزيون ولكن أهم ما يريحني  نفسيا هي تقديمها باللغة الإنجليزية وأعتقد أن أول مرة ستقدم بهذا الشكل.

 

وعن كيفية اختياره للشخصية قال فابيو: كل الأعمال في الخارج يجري عليها "كاستينج" وأنا عن طريق الوكالة الخاصة بي طلبوني لإجراء الاختبارات وبالفعل نجحت وكنت الأكثر ترشيحا واختارنى المخرج وقال لى أننى أقرب شخص من ناحية الشكل للزعيم جمال عبدالناصر.

جمال عبد الناصر وشروق وجدي في تليفزيون اليوم السابع

جمال عبد الناصر وشروق وجدي في تليفزيون اليوم السابع

 

وعن كيفية استعداده للشخصية قال: قرأت عن تفاصيل حياته ودرست تطور شخصيته وكيف أصبح كاريزما منذ بدايته لأن العمل يتطرق إلى ذلك ولا يركز على أيام معينة كتجسيد الراحل أحمد زكى له أيام عام 56 ولم يتطرق إلى الحديث عن أشياء أخرى وبالمناسبة والدى من موليد أسيوط نفس البلد الى تربى فيها الزعيم الراحل جمال عبدالناصر وهذه مصادفة أعجب بها المخرج  Rick Lopez الذي قال لي ستقدم الشخصية بشكل جديد بناء على تعليماتي  .

 

أما عن الاسم الفني الذي اختاره فابيو ابراهام لنفسه قال : أنا مصري من مواليد عابدين واسمى محمد حسين إبراهيم ولكني عشت فترة من حياتي في مصر الجديدة وبدأ عملي في مجال الفن من حوالى 20 سنة مع مخرج أيرلندى في فيلم "الحساب" وتم عرضه لسنوات كثيرة، وتحدث معي هذا  المخرج وقال لى إنك سوف تكون خليفة عمر الشريف ورديت عليه "ياريت أصل إلى ربعه"، وقال لى أيضا "عاوز تنجح لابد من تغيير اسمك خاصة أنه خلال هذه الفترة كان الاسم العربي المسلم بعد أحداث 11 سبتمبر يتم استبعاده وأنا كنت أحمل جنسية إيطالية لهذا اخترت اسم فابيو ابراهام بالاتفاق مع المخرج وبعدها قدمت عددا من الأعمال"

فابيو ابراهام
فابيو ابراهام

 

وعن تركه مصر قال: "بصراحة كانت قسمة ونصيب وكان طموحى السينما ودخلت مع أهلى فيلم "المشبوه" فى السينما الذى قدمه الفنان عادل إمام وبدأ حلمى من هنا وأنا عندى 7 سنوات حيث قدمت أول بطولة مسرحية عندما كنت في ابتدائى وكنت مرعوب حينها أثناء وقوفى على خشبة المسرح، وعندما انتهيت من دراستى والدى رفض دراستى في معهد السينما وكان مصمم أن اعمل محاسب وبعدها سافرت إلى لندن" .

 

وعن أهم المحطات الفنية في مشواره قال: "قدمت في عم 2014 فيلم "مذكرات أفوا" وكان يتحدث عن قصة حياة مليونير انجليزى أشقر وحينها قدم عددا من الأشخاص لتقديم هذا العمل ولكن وقع الإختيار علي وتحدث عن الفيلم حينها رئيس الوزراء وكانت نقطة تحول وحصلت بعد الفيلم على جائزة أفضل ممثل في إنجلترا عام 2015 واتكرمت في مهرجان كازابلانكا السينمائى كشخصية مصرية معروفة ناجحة في الغرب" .

 

وقال فابيو أثناء لتليفزيون اليوم السابع إنه تعاون مع عدد من النجوم الأجانب من ضمنهم كيفن كوستنر وبروس ويلز و كيرا نايتلي وأضاف: "قابلت آل باتشينو المثل الأعلى بالنسبة لى وأعطانى بعض النصائح".

 

وعن موعد ظهوره في أعمال مصرية قال: "أتمنى طبعا المشاركة في عمل مصري في بلدى لكن لابد أن يكون الورق مناسب وأنا تحت أمر أي منتج مصري ، وخصوصا أنني  متابع جيد للأعمال المصرية في الفترة الأخيرة سواء في السينما او الدراما وبصراحة حاجة على أفضل مستوى"

 

 

 

وسألناه عن علاقة صداقته بالفنان أمير كرارة فقال: "كرارة صديقى من فترة كبيرة حيث كان يجمعنا سويا لعب كرة الطائرة في النادي  ودائما كان يوجد تنافس بيننا على الرغم من صداقتنا القوية وهو نجم موهوب وشاطر ومحبوب ومتابع جدا لأعماله وأتمنى له التوفيق خلال الفترة المقبلة ولدي صداقات كثيرة بالوسط الفني في مصر فأثناء وجودى في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي كعضو اللجنة العليا للمهرجان تعرفت علي النجم أحمد عبدالعزيز وأشرف عبدالباقى وسميحة أيوب ووفاء الحكيم والمخرج مازن الغرباوي وجميعهم على تواصل دائم معهم طول الوقت". 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة