ألكسندر لوكاشينكو: دبابات الناتو تُسمع بالقرب من بوابات بيلاروسيا

الأحد، 16 أغسطس 2020 03:28 م
ألكسندر لوكاشينكو: دبابات الناتو تُسمع بالقرب من بوابات بيلاروسيا قوات الناتو - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو "إن قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) أصبحت أصوات دباباتها تُسمع بالقرب من بوابات بلاده، مشيرا إلى حشود للقوة العسكرية للحلف بالقرب من الحدود الغربية للبلاد".
 
وقال لوكاشينكو - خلال تجمع حاشد في وسط مينسك، اليوم الأحد، حسبما أفادت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - "انظروا حولكم، الدبابات والطائرات تقلع على بعد 15 دقيقة من حدودنا، وهذا ليس عبثاً.. دبابات قوات (الناتو) تشق الطرق عند حدودنا".
 
ومن جانبها، ذكرت مينسك أن الرئيسين البيلاروسي والروسي ألكسندر لوكاشينكو وفلاديمير بوتين ناقشا هاتفيا الوضع في بيلاروسيا بشكل مفصل. وأوضح بيان للمكتب الصحفي للرئيس البيلاروسي أن لوكاشينكو وبوتين ناقشا الوضع في بيلاروسيا، حيث أعرب الرئيس الروسي عن رؤيته للوضع في البلاد.
 
يُذكر أن الكرملين كان قد أعلن، في وقت سابق اليوم، أن الرئيس فلاديمير بوتين أكد لنظيره البيلاروسي استعداد موسكو للمساعدة في حل المشاكل الناشئة في بيلاروسيا من خلال منظمة معاهدة الأمن الجماعي، الأمر الذي يعني، بحسب مراقبين، احتمال تدخل قوات هذه المنظمة، التي تتزعمها روسيا في الساحة السوفيتية السابقة، بشكل مباشر إلى الأراضي البيلاروسية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة