استشارى نقل دولى: شبكة الطرق الجديدة تساهم فى التنمية الاقتصادية

الأحد، 16 أغسطس 2020 10:01 م
استشارى نقل دولى: شبكة الطرق الجديدة تساهم فى التنمية الاقتصادية مشروعات الطرق
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عماد نبيل استشارى الطرق والنقل الدولى، إن الطرق تقع ضمن خطة كبيرة في خطة التنمية، وما هو إلى شريان للتنمية يساهم في نقل البضائع، وتهدف الدولة إلى تنمية المناطق الاقتصادية والرغبة في انتقال 30 مليون مواطن خارج الحيز الضيق.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى ببرنامج مساء دى إم سى: وكان لابد من وجود شبكة طرق قومية تساهم في انتقال المواطنين، وهى وفرت 36% من الحوادث و48% من الوفيات الناجمة عن الحوادث، وشبكة الطرق فائدة لكل مواطن مصري وفرت الوقت على المواطنين، وقامت بالربط بين الموانئ البحرية والبرية وساهمت في انخفاض معدل التلوث.

وتابع: الطرق الداخلية ستتكلف 36 مليارا وتم تخصيص 10 مليارات عاجلة، وتحديث وتطوير المدن يعتبر تحسين للبيئة العامة للمواطن وتنتقل كفاءة مصر لتكون كل المشروعات قريبة من كل مواطن، والدولة ستعمل في هذا الموضوع بأولويات وستكون الأولوية للوصلات التي تربط المدن بالطرق الرئيسية ثم الشوارع الرئيسية ثم العشوائيات وتطهيرها.

وأكمل: في كل دول العالم يحاسب المواطن بسعر السوق الفعلى والأصول الرئيسية لشراء البنية التحتية تندرج تحت بند رأس المال والدولة تقول إنها لن تحمل المواطن كل هذه المبالغ نمن تطوير سكك حديدية وأسعار جرارات ومصاريف تطوير، والدولة ستكلف المواطن تكاليف التشغيل فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة