المحافظات تواصل تلقى طلبات التصالح بمخالفات البناء حتى 15 سبتمبر المقبل.. استمرار فتح المراكز التكنولوجية بفترات صباحية ومسائية.. و190 مليونا و704 آلاف جنيه حصيلة التصالح بالشرقية.. و411 مليون جنيه بالمنوفية

الأحد، 16 أغسطس 2020 02:00 م
المحافظات تواصل تلقى طلبات التصالح بمخالفات البناء حتى 15 سبتمبر المقبل.. استمرار فتح المراكز التكنولوجية بفترات صباحية ومسائية.. و190 مليونا و704 آلاف جنيه حصيلة التصالح بالشرقية.. و411 مليون جنيه بالمنوفية استمرار تلقى طلبات التصالح بمخالفات البناء
المحافظات – أحمد مرعى – محمد فرج – إيمان مهنى – محمد فتحى – حسن عبد الغفار – ماهر أبو نور – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- سرادق وكروت مرقمة للتسهيل على المواطنين الراغبين فى السداد بالمنيا

تطورات جديدة فى ملفات تقديم طلبات التصالح بمخالفات البناء بالمحافظات المختلفة، حيث وافق اليوم الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء على مد فترة سداد دفع قيمة نسبة الـ25% جدية التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر اعتبارا من اليوم السبت 15 أغسطس الجارى وحتى 15 سبتمبر المقبل 2020 وذلك لإتاحة الفرصة لمن لم يتقدموا بطلبات لتقنين أوضاعهم، وجدير بالذكر أن مجلس الوزراء قد سبق ووافق على تفعيل أحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 بشأن التصالح فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها حفاظًا على حقوق الدولة، وقد بدأ سداد المبالغ المحددة لجدية التصالح اعتبارا من 15 يوليو 2020.

بعد-قرار-رئيس-الوزراء-بإستمرار-تلقى-طلبات-التصالح-بمخالفات-البناء--(1)

ومن جانبه شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد اليومى والمتابعة المستمرة لأعمال لجان ملف التصالح وتذليل كافة العقبات أمام المواطنين تسهيلا عليهم تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بمد فترة سداد نسبة الـ25% جدية التصالح حفاظًا على الصالح العام.

 

وفيما يلى يرصد "اليوم السابع" تفاصيل وعمل المحافظات المختلفة فى هذا الشأن: -

ففى محافظة الأقصر أعلنت محافظة الأقصر، عن مد فترة سداد رسوم جدية التصالح فى مخالفات البناء حتى 15 سبتمبر المقبل بدلًا من نهايتها اليوم 15 أغسطس الجارى، وذلك بناء على التعليمات الصادرة من مجلس الوزراء، كما أن الفرصة متاحة لكل من لديه مخالفة، ولم يتقدم بطلب للتصالح، يستطيع التقدم بطلب للمصالحة حتى 30 سبتمبر المقبل.

بعد-قرار-رئيس-الوزراء-بإستمرار-تلقى-طلبات-التصالح-بمخالفات-البناء--(2)

وأضافت محافظة الأقصر، فى بيان صحفى، أنه يجرى العمل بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات التصالح وسداد جدية التصالح خلال الفترتين الصباحية والمسائية وخلال أيام العطلات، حتى يتسنى قبول أكبر عدد من الطلبات، ويأتى هذا فى إطار حرص الدولة على تشجيع المواطنين للتقدم بطلبات تصالح على المخالفات الخاصة بهم وتقنين أوضاعها وفقا للقانون.

 

ووجه المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، تعليماته لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن التابعة للمحافظة بشأن تكثيف التواصل والإعلان بكافة الوسائل وتوعية المواطنين بأن آخر موعد لقبول سداد نسبة 25% جدية التصالح بمخالفات البناء هو 15 سبتمبر المقبل، مشددًا على أنه سيتم تنفيذ الإزالة الفورية للمخالفات لمن لم يقم بسداد 25% من قيمة المخالفة كجدية تصالح.

 

كما أكد محافظ الأقصر على تسهيل الإجراءات والتيسير على المواطنين، والعمل خلال الفترتين الصباحية والمسائية لكافة العاملين بالمنظومة حتى يتسنى قبول أكبر عدد من الطلبات، وسيتم تنفيذ الإزلالات بعد الفترة المحددة لمن لم يقم بسداد نسبة جدية التصالح المشار إليها، موضحا أن الدولة حريصة على إنجاز هذا الملف، ولا تهاون مع المخالفين، مشيرًا إلى توجهات الدولة بالتصدى بكل حسم لكافة أشكال التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومخالفات البناء، مشيرا إلى أن المراكز التكنولوجية تعمل بشكل مستمر ومنتظم لاستقبال طلبات المواطنين للتصالح فى مخالفات البناء.

بعد-قرار-رئيس-الوزراء-بإستمرار-تلقى-طلبات-التصالح-بمخالفات-البناء--(9)

وفى كفر الشيخ عبر أهالى محافظة كفر الشيخ عن تقديرهم للرئيس عبد الفتاح السيسى ولرئيس الوزراء، ووزير التنمية المحلية على مد فترة التصالح من 15 أغسطس لـ 15 سبتمبر المقبل، لمنح فرصة للجادين فى التصالح فى استكمال أوراقهم، وتسديد جدية التصالح، مؤكدين أن قرار مد فترة التصالح دب فى نفوسهم الأمل لاستكمال أوراقهم، وسداد نسبة الجدية 25%.

 

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن مد فترة التصالح لمدة شهر اعتبارًا من يوم السبت الموافق 15 أغسطس وحتى 15 سبتمبر المقبل تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء، قوبل بارتياح كبير بين المواطنين فى المحافظة، وقال محافظ كفر الشيخ أنه يناشد المواطنين بسرعة سداد مبلغ الـ25% المقررة كجدية تصالح ليتسنى لهم السير فى باقى الإجراءات، مشيرا إلى أن أجهزة الدولة المختلفة بذلت جهدا كبيرا لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بآلية إنهاء طلبات التصالح فى مخالفات البناء وتقنين أوضاعها طبقًا للقانون.

بعد-قرار-رئيس-الوزراء-بإستمرار-تلقى-طلبات-التصالح-بمخالفات-البناء--(10)

وشدد محافظ كفر الشيخ على رؤساء المدن باستلام كافة طلبات التصالح على مخالفات البناء المقدمة من المواطنين دون معوقات بعد سداد رسوم الفحص المقررة قانونًا وعرضها على اللجان الفنية المختصة للبت فيها، وتسهيل الإجراءات لقبول أكبر عدد من الطلبات، نظرا لإقبال المواطنين على المراكز التكنولوجية للتقديم على طلبات التصالح فى مخالفات البناء مع إعطاء مقدم الطلب شهادة تفيد تقدمه بالطلب.

 

وفى محافظة بورسعيد أجرى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، جولة تفقدية بالمراكز التكنولوجية بأحياء الزهور والضواحى والجنوب، وذلك لمتابعة سير العمل فى تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء للمواطنين ودفع رسوم جدية التصالح، والاطمئنان على انتظام وسلاسة تلقى الطلبات من المواطنين، رافقه خلالها عدد من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

بعد-قرار-رئيس-الوزراء-بإستمرار-تلقى-طلبات-التصالح-بمخالفات-البناء--(11)

وتأكد محافظ بورسعيد من مدى توفير وسائل الراحة للمواطنين، واتباع الإجراءات الاحترازية داخل المراكز التكنولوجية، حرصا على سلامة المواطنين، وناشد المحافظ المواطنين بضرورة استغلال هذه الفرصة وسرعة التقدم للتصالح فى مخالفات البناء ودفع جدية التصالح، مؤكدا أن بورسعيد من المدن الحضارية التى تشهد معدلات كبيرة من المشروعات القومية التى تهدف للارتقاء بحياة المواطن، ولابد من تعاون المواطنين مع جهود الأجهزة التنفيذية فى كافة القرارات التى تهدف لتحقيق الصالح العام، وخلال الجولة، شدد المحافظ على رؤساء الاحياء بأهمية المتابعة المستمرة والدورية لسير العمل فى هذا الملف على مدار اليوم، والتأكد من تذليل كافة العقبات وتقديم كل التسهيلات والتيسيرات للمواطنين أثناء تقديم طلبات التصالح، ودفع رسوم الجدية موضحا أن هناك فرصة كبيرة أمام المواطنين الراغبين فى التصالح لتصحيح أوضاعهم فى مخالفات البناء، وفقًا للقانون وعدم تعرضهم لإزالة المخالفات، بعد دفع المبالغ المالية الخاصة بجدية التصالح لحين انتهاء الفحص والبت من أعمال اللجنة المختصة،  فى بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقًا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وسداد جدية تصالح بنسبة 25% من قيمة المخالفة.

 

وفى محافظة الشرقية تشهد المراكز التكنولوجية المنتشرة بنطاق محافظة الشرقية إقبالا كبيرا من المواطنين لسرعة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء العشوائى قبل انتهاء المدة المحددة، فاستقبلت المراكز التكنولوجية 39 ألف و114 طلبًا من المواطنين للتصالح على مخالفات البناء العشوائى وتسديد 190 مليون و704 ألف جنيهًا حتى 13 اغسطس، ذلك استمرارا لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية بفتح باب التصالح على مخالفات البناء وتقديم كافه سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات لسرعة تقنين أوضاعهم وفقا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة وذلك حتى 30 سبتمبر 2020.

بعد-قرار-رئيس-الوزراء-بإستمرار-تلقى-طلبات-التصالح-بمخالفات-البناء--(12)

وكلف محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتقديم كافة التسهيلات للمواطنين أثناء تقديمهم طلبات التصالح على مخالفات البناء لتقنين الأوضاع فى الأعمال التى ارتكبت بالمخالفة لأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008، وذلك تفعيلًا للقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية الخاص بفتح باب تلقى طلبات التصالح على بعض مخالفات البناء وتقنين الأوضاع، مشيرا إلى استغلال عوائد قانون التصالح بأفضل صورة ممكنة، بما يعود بالنفع والفائدة على المواطنين من خلال وضع خطط لتنفيذ مشروعات تنموية بالمحافظة، وتوجيه الاستثمارات والموارد نحو تنفيذ تلك المشروعات، ويهيب المحافظ بالمواطنين من أصحاب الشأن بالتقدم بطلبات التصالح لتلاشى حملات الإزالة للعقارات والتعديات المخالفة على أراضى أملاك الدولة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وكشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أن إجمالى عدد طلبات التصالح المقدمة بنطاق المحافظة بلغ 112 ألف و60 طلب، مشيرا بأن إجمالى ما تم تحصيله من ملف التصالح فى مخالفات البناء ما يقرب من 411 مليون جنيه حتى الآن، وأن العائد من حصيلة ملف التصالح سيتم تخصيصها لمشروعات تساعد على دفع عملية التنمية والتطوير بنطاق المحافظة، مؤكدا بأن الوحدات المحلية بنطاق المحافظة تعمل على مدار اليوم من خلال الفترة الصباحية والمسائية لاستقبال طلبات المواطنين منعا للازدحام وحفاظًا على حقوق المواطنين وتحقيق الصالح العام.

 

وفى المنيا أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار بالمنيا عن إقامة سرادق لاستقبال المواطنين الراغبين فى سداد قيمة جدية التصالح فى بعض مخالفات البناء، وذلك نظرا للتزاحم الشديد على المركز التكنولوجى ببنى مزار وتطبيقا للإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا والعمل على راحة المواطنين والعاملين بالمركز، حيث قامت الوحدة المحلية بنظافة الحديقة المجاورة للمركز التكنولوجى، وتهذيب الأشجار بها وعمل سرادق وعمل كروت مرقمه لتسهيل عملية أداء المعاملة للمواطنين والعاملين بالمركز التكنولوجي.

 

وفى محافظة الوادى الجديد أعلنت محافظه الوادى الجديد عن استكمال تلقى طلبات التصالح فى مخالفات البناء بمقر المراكز التكنولوجية على مستوى المراكز بعد أن وافق مجلس الوزراء على مد فترات التقديم لمدة شهر حتى يوم 15 سبتمبر القادم وذلك لسداد 25% جدية التصالح فى مخالفات البناء، حيث قال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد أن المحافظة تهيب بالمواطنين سرعه السداد، حيث سيتم الإزالة الفورية للمخالفات ضمن الموجه الحالية للإزلالات الممتدة حتى آخر موعد للسداد وخاصة بعد أن جرى مد مهلة السداد لفترة جديدة، وذلك فى إطار حرص الحكومة على مصلحة المواطنين وحفاظا على حق الدولة.

بعد-قرار-رئيس-الوزراء-بإستمرار-تلقى-طلبات-التصالح-بمخالفات-البناء--(13)
 

وكان مجلس الوزراء، وافق برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، على مد فترة سداد مبلغ جدية التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر، تبدأ اعتبارًا من اليوم السبت الموافق 15 أغسطس، وحتى 15 سبتمبر المقبل.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة