أكرم القصاص - علا الشافعي

ترامب يخبر مساعديه أنه يريد لقاء بوتين قبل الانتخابات الأمريكية

الأحد، 16 أغسطس 2020 04:36 م
ترامب يخبر مساعديه أنه يريد لقاء بوتين قبل الانتخابات الأمريكية الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتب الوكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت قناة "إن.بي.سي" اليوم الأحد، نقلا عن مصادر، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أبلغ مساعديه برغبته بالاجتماع شخصيا مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، قبل الانتخابات الرئاسية فى نوفمبر، ووفقا لهذه المصادر، نظرت الإدارة الأمريكية فى عدة خيارات لأماكن ومواعيد القمة، بما فى ذلك فى سبتمبر فى نيويورك.
 
و وفقا لما نشر على موقع قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أشارت القناة إلى أن الإدارة الأمريكية، تعتبر الهدف من مثل هذه القمة يكمن فى الإعلان عن تقدم فى تطوير اتفاق بشأن الحد من التسلح النووي.
 
وأحد الخيارات التى يدرسها الجانب الأمريكي، هو توقيع قادة البلدين على مسودة اتفاقية بشأن مزيد من المفاوضات حول تمديد "ستارت 3".
 
وكان الممثل الدائم لروسيا لدى المنظمات الدولية فى فيينا ميخائيل أوليانوف، قد أعلن فى وقت سابق، إن واشنطن ما زالت صامتة بشأن التمديد المحتمل لمعاهدة تقليص الأسلحة الاستراتيجية (ستارت -3)، مشيرا إلى أن الشكوك ما زالت تحوم حول تمديد هذه المعاهدة.
 
وكتب أوليانوف - على صفحته فى "تويتر"، "تنتهى صلاحية معاهدة "ستارت ـ 3" فى غضون ستة أشهر بالضبط، وما زال هناك عدم يقين بشأن التمديد المحتمل لها"، وأضاف "ما زالت واشنطن صامتة بهذا الشأن، لقد حان الوقت لاتخاذ قرار". 
 
وتابع الدبلوماسى الروسى، "سيكون الأمر مؤسفاً إذا وضعت الولايات المتحدة هذه المعاهدة تحت السكين". 
 
يُذكر أنه، سبق وأعلنت الولايات المتحدة أنها تفكر فى تمديد معاهدة "ستارت -3" الاستراتيجية مع روسيا ، التى تنتهى فى فبراير 2021 ، لكنها تقترح توسيعها لتشمل مجموعة واسعة من الأسلحة الجديدة غير المدرجة فى معاهدة "ستارت - 3" الحالية . 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة