أكرم القصاص - علا الشافعي

تليفزيون "اليوم السابع" فى جولة خاصة داخل محطة مترو عدلى منصور بعد افتتاحها رسميا.. نكشف أسباب تصنيفها كأكبر محطة في الشرق الأوسط.. سلالم كهربائية وماكينات آلية لاستخراج التذاكر.. وقريبا مول تجارى داخل المحطة

الأحد، 16 أغسطس 2020 05:46 م
تليفزيون "اليوم السابع" فى جولة خاصة داخل محطة مترو عدلى منصور بعد افتتاحها رسميا.. نكشف أسباب تصنيفها كأكبر محطة في الشرق الأوسط.. سلالم كهربائية وماكينات آلية لاستخراج التذاكر.. وقريبا مول تجارى داخل المحطة تليفزيون اليوم السابع في جولة خاصة داخل محطة عدلي منصور
تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع" تغطية خاصة من داخل محطة مترو عدلى منصور التى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بافتتاحها صباح اليوم.

واستضاف تليفزيون "اليوم السابع" الصحفى رضا حبيشى مسؤول ملف النقل بصحيفة اليوم السابع، الذى أكد أن محطة عدلى منصور تعد واحدة من 6 محطات قام الرئيس بافتتاحها اليوم، وأنها ستكون أول محطة للربط بين القطار الكهربائى الذى سيصل إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف حبيشي، أن محطة عدلى منصور تعد أكبر محطة مترو على مستوى الشرق الأوسط، حيث تضم مجمع نقل متكامل الخدمات ومنطقة تجارية استثمارية على مساحة 15 فدانا.

 

مراسل تليفزيون اليوم السابع من داخل محطة عدلي منصور
مراسل تليفزيون اليوم السابع من داخل محطة عدلي منصور

وأشار إلى أن محطة عدلى منصور ستمثل نهاية الخط الثالث للمترو عبارة عن 4 محطات مترو أنفاق وقطار مكهرب وشاتل باص وسكة حديد، حيث ستكون المحطة بداية محطات مشروع القطار المكهرب السلام ـ العاصمة الإدارية ـ العاشر من رمضان الجارى تنفيذه حاليا.

وأوضح حبيشي، أن المحطة يجاورها ورشة الخط الثالث للمترو التى تبلغ مساحتها 65 فدانا وتعد أكبر ورشة فى الشرق الأوسط وأفريقيا لصيانة قطارات المترو، بجانب كونها مقر تبادل الخدمة بين خمسة وسائل نقل مختلفة، حيث تشمل محطة لمترو الخط الثالث ومحطة للقطار الكهربائى ومحطة للسكك الحديدية ومحطة للسوبرجيت، بالإضافة إلى الأتوبيس السريع BRT والاتوبيس الترددى.

 

محطة عدلي منصور
محطة عدلي منصور

وأشار حبيشي، أنه تم فتح المحطات الجديدة للجمهور العام، لافتا إلى أن المحطة من الداخل تضم ماكينات استخراج التذاكر آليا، ومكيفة بالهواء، وجميع المحطات الجديد تم تنفيذها بطريقة الكبارى العلوية، وتضم سلالم كهربائية للتسهيل على المواطنين.

وأضاف أن المحطة سيكون بها مول تجارى سيتم تدشينه بالتزامن مع فتح باقى مراحل المشروع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة