حصريا.. "تليفزيون اليوم السابع" يغطي آثار انفجار الميناء من بيروت.. "إيمان حنا": بركان داخل نفوس اللبنانيين.. وقلق الأحزاب قبل صدور الحكم في قضية "اغتيال الحريري" الثلاثاء في لاهاي

الأحد، 16 أغسطس 2020 03:37 م
حصريا.. "تليفزيون اليوم السابع" يغطي آثار انفجار الميناء من بيروت.. "إيمان حنا": بركان داخل نفوس اللبنانيين.. وقلق الأحزاب قبل صدور الحكم في قضية "اغتيال الحريري" الثلاثاء في لاهاي إيمان حنا ونسرين فؤاد
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة وحصرية لأول مرة من أرض بيروت، لرصد آخر مستجدات الشارع اللبناني بعد التفجير الضخم الذى شهده مرفأ بيروت مؤخرًا، ونقلت إيمان حنا، الصحفية باليوم السابع، الصورة كاملة الآن، بعد التغيرات الكبيرة الذى شهدتها شوارع لبنان على مدار الفترة الأخيرة.

وقالت إيمان حنا، من بيروت إن واقع الشارع في لبنان اختلف تمامًا عما كان في وقت سابق، وذلك بعد التفجير الضخم الذى شهده مرفأ بيروت، وهناك حالة من الترقب على الصعيد السياسى أيضًا بخصوص القرار المنتظر صدوره من محكمة لاهاى، الثلاثاء المقبل، والتي تنظر قضية اغتيال رفيق الحريرى منذ 15 عامًا، وكان مفترض أن يصدر القرار يوم الانفجار ولكن تم تأجيله بسب بالأحداث الأخيرة.

إيمان حنا ونسرين فؤاد
إيمان حنا ونسرين فؤاد

وأشارت إيمان حنا إلى أن الأحزاب السياسية تحشد قواها لما بعد صدور الحكم المنتظر، خاصة إذا صدر ما يقول بوجود تواطؤ من حزب الله في حادث اغتيال رفيق الحريرى، مما سيكون له صدى كبير على الشارع اللبنانى بالطبع.

 

وعن ردود أفعال اللبنانيين على تفجير مرفأ بيروت، حاليًا بالشوارع اللبنانية أكدت إيمان حنا أن هناك بركان في الشوارع اللبنانية، فالجميع ثائر، ولديهم مطالب، ويرون أن لبنان مختطف حاليًا، ومعترضون على نظام الحكم والنظام السياسيى في لبنان بالكامل، ذلك بالإضافة إلى الأوضاع الاقتصادية المتدنية، والتي تزيد من حدة الغضب لدى الشعب اللبناني.

نسرين فؤاد وايمان حنا
نسرين فؤاد وايمان حنا

وأشارت إيمان حنا إلى أن هناك زيادة متفاقمة في البطالة، وارتفاع كبير في الأسعار، والذى خرج عن حدود تحمل الشعب اللبناني.

فالوضع حاليًا في شوارع لبنان أن الحركات الشعبية تتواجد بقوة الشارع اللبناني، وشعر الشعب اللبناني أن هو من يساعد نفسه، ولا أحد يقف بجانبه وظهر ذلك على تحركاتهم الفعل، ومحاولتهم تنظيف الشوارع، وإزالة الأثار الممكنة من مخلفات تفجير مرفأ بيروت.

نسرين فؤاد وايمان حنا
نسرين فؤاد وايمان حنا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة