أكرم القصاص - علا الشافعي

سر التسمية.. اعرف قصة تغير اسم eBay عدة مرات

الأحد، 16 أغسطس 2020 11:00 م
سر التسمية.. اعرف قصة تغير اسم eBay عدة مرات ebay
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد eBay موقع إلكتروني للتسوق على الإنترنت يشتري فيه الأفراد والشركات ويبيعون مجموعة متنوعة من السلع والخدمات في جميع أنحاء العالم، والذى أسسه بيير أوميديار في عام 1995 ويشغله حاليًا جون دوناهو المدير التنفيذي في سان خوسيه بكاليفورنيا، وتمتلك شركة eBay أيضًا موقع StubHub لبيع التذاكر للأحداث وموقع تحويل الأموال عبر الإنترنت PayPal.
 
ووفقا لما ذكره موقع " rewindandcapture"، كان اسم الشركة الأصلي يُطلق عليه AuctionWeb، إلا أن هذا الاسم لم يستمر إلا حتى عام 1997، وكان موقع eBay تحت مظلة Echo Bay Technology Group، وهي شركة استشارية تابعة لشركة Omidyar. 
 
حاول Omidyar تسجيل اسم echobay.com، لكن النطاق مسجل بالفعل من جانب شركة Echo Bay Mines، وهي شركة تعدين الذهب. 
 
في ذلك الوقت، أطلق عليه العديد من العملاء اسم eBay.com لذلك قرر استخدام النسخة المكثفة، هناك أكثر من مليون قائمة في سوق ebay في أي وقت.
 
 يستضيف موقع eBay الكثير من العناصر اليومية، ولكن تم تشكيل شخصية علامتهم التجارية حقًا من خلال القوائم الفردية والغريبة مثل قطعة علكة مستعملة أو فاتورة دولار واحد، والتي تم بيعها بالمزاد العلني.
 
في عام 2001 بيعت طائرة جلف ستريم جت 11 مقابل 4.1 مليون دولار، ولكنه ليس أغلى شيء تم بيعه على موقع ebay حتى الآن، ففي عام 2005، تم بيع "يخت جيجا" بـ 140 مليون دولار.
 
 يحتوي اليخت على 10 أجنحة متعددة المستويات، وثماني غرف ضيوف، وصالون، وغرفة سينما، وغرفة تمرين، ومكتب، وبالطبع مكان لهبوط الطائرات المروحية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة